تخطّى ​جايلن برونسون​ إصابة مبكّرة وقاد انتفاضة قوية في الشوط الثاني، فتغلّب ​نيويورك نيكس​ على ضيفه ​إنديانا بيسرز​ 130-121 الاربعاء، معزّزاً تقدّمه 2-0 في نصف نهائي المنطقة الشرقية ضمن الأدوار الاقصائية لدوري كرة السلّة الاميركي للمحترفين (أن بي ايه).

وتعرّض نيكس لصدمة كبيرة عندما بدا انّ نجمه الابرز برونسون قد أصيب في قدمه خلال الربع الاول والتي غاب اثرها عن الفترة المتبقية من الشوط الأوّل على ملعب ماديسون سكوير غاردن.

واستفاد بيسرز على اكمل وجه من غياب برونسون ليتقدّم بفارق عشر نقاط مع استراحة الشوطين، قبل ان يتقدم بفارق 12 في بداية الربع الثالث بفضل سلّة مبكرة للموزّع الكندي ​أندرو نيمبهارد​.

غير انّ برونسون الذي دخل وهو يعرج، قاد العودة القوية لنيكس حيث تفوّق فريقه على بايسرز 36-18 في الثالث وتقدم 99-91 في بداية الربع الأخير.

وحافظ نيكس على تقدّمه في الرابع الذي حسمه لمصلحته 31-30 ليحافظ على افضلية الأرض من خلال فوزه بالمباراتين اللتين أقيمتا في نيويورك.

وانهى برونسون اللقاء بـ 29 نقطة مع خمس تمريرات حاسمة فيما أضاف ​دونتي ديفينتشينتسو​ والبريطاني أوجي انونوبي 28 نقطة لكل منهما. كما تألق جوش هارت بتسجيله 19 نقطة مع 15 متابعة و7 تمريرات حاسمة وبرز لاعب الارتكاز الألماني أيزياه هارتنشتاين دفاعيا من خلال التقاطه لـ 12 متابعة مع ثماني تمريرات حاسمة و14 نقطة.

في المقابل، سجّل لانديانا نجمه ​تايريز هاليبورتون​ 34 نقطة مع ست متابعات وتسع تمريرات حاسمة وأضاف أوبي توبين 20 نقطة.

وقال برونسون الذي بدا عليه الانهاك بعد المباراة "لقد وجدنا طريقة، هذا كل شيء".

وأضاف "بالنسبة لنا، يبدأ الأمر بعاداتنا، لقد تحدّثنا عن القيام بالأشياء الصغيرة بشكل أفضل قليلاً منذ اليوم الأول، لأنك لا تعرف أبدًا متى ستساعدك في مباراة كبيرة".

وأضاف "الأمر كله يتعلق بالقيام بالأشياء الصغيرة بشكل جيد كل يوم، ونحن فخورون بذلك".

ولم يكن الفوز من دون اضرار جانبية بالنسبة لنيكس الذي يغيب عنه لاعبون أساسيون امثال جوليوس راندل، ميتشل روبنسون والصربي بويان بوغدانوفيتش.

فبالاضافة لاصابة برونسون الاربعاء، تعرّض نيكس لنكسة اخرى باصابة أنونوبي الذي خرج من المباراة في الربع الثالث بسبب الاصابة.

ومع ذلك، تمكّن أصحاب الارض من التمسّك بتقدمهم حتى النهاية حيث يعود الفضل بشكل كبير الى برونسون الذي سجّل 14 نقطة في الربع الأخير، إضافة الى ديفينتشينتسو الذي اضاف ثماني نقاط من بينها ثلاثيتان مهمتان.

وكشف مدرب نيكس ​توم ثيبودو​ أن الفريق لم يكن متأكدا ما إذا كان برونسون قادراً على الاستمرار بعد غيابه عن الربع الثاني "لم نكن نعرف ما إذا كان سيكمل اللقاء أم لا، لكنه تمكن من ايجاد طريقة لفعل ذلك".

وشهد اللقاء طرد مدرب بيسرز ريك كارلايل في الربع الأخير بعد تهجمه على الحكام اثر قرار بالغاء خطأ المشي في الكرة على لاعب نيكس هارتنشتاين.

وانتقد كارلايل الطاقم التحكيمي بعد نهاية المباراة قائلا إن فريقه تعرض لمعاملة غير عادلة "أتحدث دائمًا مع لاعبينا حول عدم تصويب كل الامور نحو الحكام، لكننا نستحق فرصة عادلة".

وأضاف "لا يوجد توازن ثابت وهذا أمر مخيّب للآمال. اعطوا فريق نيويورك كل الحق في القوة البدنية التي يلعبون بها. لكن في المقابل، طريقة لعبهم البدنية تتم مكافأتهم عليها فيما تتم معاقبتنا".