نجح ك​ليفلاند كافالييرز​ و​دالاس مافريكس​ في معادلة النتيجة 1-1 ضد بوسطن سلتيكس وأوكلاهوما سيتي ثاندر بالفوز عليهما 118-94 و119-110 توالياً، في نصف نهائي المنطقتين الشرقية والغربية ضمن الأدوار الاقصائية (بلاي أوف) في ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية.

في المباراة الاولى، نجح كليفلاند في الثأر لخسارته القاسية في المواجهة الأولى بين الفريقين 95-120 ورد التحية بنتيجة مماثلة تقريباً على ارض الفريق المصنّف اول في الموسم المنتظم (64 فوزاً و18 خسارة).

وتألق دونوفان ميتشل في صفوف الفائز بتسجيله 29 نقطة بينها 23 في الشوط الثاني، واضاف كل من ايفان موبلي والبديل كاريس لوفير 21 نقطة أيضاً. أما افضل مسجل في صفوف بوسطن فكان جايسون تايتوم مع 25 نقطة واضاف جايلن براون 19 نقطة.

واشاد ميتشل بالجهد الجماعي لفريقه بقوله "الجميع قام بواجبه الليلة. في النهاية انه مجرد انتصار واحد ويتعيّن علينا ان نحقق الفوز على ملعبنا أيضا" حيث تنتقل المواجهة بين الفريقين اعتباراً من السبت.

أمّا مدرب الفريق جاي بي بيكرستاف فقال "اعجبتني الطريقة الهجومية التي لعبنا فيها".

انتهى الشوط الاول بتعادل الفريقين 54-54 قبل ان ينتفض ميتشل في الربع الثالث ويسجل 16 نقطة، ليستلم فريقه زمام الأمور ويتقدّم في نهايته 90-78، قبل ان يوسّع الفارق الى 24 نقطة في نهاية المباراة.

وعموماً، نجح لاعبو كليفلاند في تسجيل 13 رمية ثلاثية مقابل 8 فقط لبوسطن من 35 محاولة.

وانتقد مدرب سلتيكس جو مازولا الأداء الدفاعي لفريقه بقوله "تلقينا 118 نقطة، بالاضافة الى ذلك، خسرنا معركة المتابعات وبالتالي لم نساعد انفسنا الليلة. الامر غير مقبول اطلاقا".

وخاب أمل انصار بوسطن من اداء فريقهم فغادروا ملعب "تي دي غاردن" قبل نهاية المباراة.

ويلتقي الفائز من هذه السلسلة في نهائي المنطقة الشرقية مع الفائز في سلسلة نيويورك نيكس وإنديانا بايسرز (2-0).

-دونتشيتش المنقذ دائما-
وفي المباراة الثانية، ادرك دالاس مافريكس التعادل مع متصدر المنطقة الغربية أوكلاهوما سيتي ثاندر بالفوز عليه 119-110 بفضل 29 نقطة لكل من السلوفيني لوكا دونتشيتش وبي جاي واشنطن. في المقابل، كان الكندي شاي غيلجوس ألكسندر افضل مسجل في صفوف ثاندر مع 33 نقطة و12 متابعة و8 تمريرات حاسمة واضاف جايلن وليامس 20.

وشارك دونتشيتش في المباراة على الرغم من معاناته من التواء في ركبته ووضع فريقه على السكة الصحيحة، بتسجيله 16 نقطة في الربع الاول.

وسقط دونتشيتش ارضا خلال احتكاك مع لاعب اوكلاهوما لوغنتس دورت اثر سباق على الكرة، ثم مرّة جديدة في مطلع الربع الاخير وتابع المباراة وهو يعرج قبل ان يسجل ثلاثية ليوسع فريقه الفارق الى 9 نقاط بعد ان قلص ثاندر الى 4 نقاط.

واعترف دونتشيتش بأنه عانى خلال المباراة من الاصابة بقوله "اعتقد بأنها أصعب مباراة خضتها في مسيرتي. حاولت بذل قصارى جهدي لمساعدة فريقي".

وتابع "عقليتي دائما أن احقق بداية جيدة على ان يحذو حذوي الفريق".

وعموما، قلب أوكلاهوما تخلفه بفارق 14 نقطة في احدى مراحل الشوط الاول وتقدم للمرة الاولى في مطلع الربع الثالث قبل ان يستعيد دالاس توازنه ويدخل الربع الاخير متقدما بفارق 10 نقاط ويحافظ على تقدمه حتى النهاية.

ويستضيف مافريكس المباراة الثالثة السبت.

ويلتقي الفائز في هذه السلسلة في نهائي المنطقة الغربية مع الفائز بين مينيسوتا تمبروولفز ودنفر ناغتس حامل اللقب (2-0).