كشف الصحافي ​فابريزيو رومانو​ عن تطورات مهمة في صفقة انتقال ​​كيليان مبابي​​ الى ​​ريال مدريد​​ الاسباني خلال الفترة المقبلة، بعد ان اعلن اللاعب رغبته في الرحيل عن الـ بي آس جي.
وفي حديث له، قال رومانو: "يقترب ريال مدريد بخطى ثابتة من ضم اللاعب كيليان مبابي، حيث أصبح التوقيع على العقد مسألة وقت قريبة، واريد ان اؤكد ان مبابي عبر عن سعادته بالمحادثات الإيجابية التي جرت بينه وبين إدارة ريال مدريد، ويتبقى الآن قطع الشوط الأخير لإتمام الصفقة".

الدوري الاوروبي​: تأهل روما وليفركوزن وخروج ليفربول

ضمن فعاليات اياب الدور ربع النهائيمن منافسات الدوري الاوروبي،جدد نادي ​روما​ من فوزه امام ال​ميلان​ وبواقع 2-1 على ارضية ملعب الاولمبيكو ليحسم تأهله الى الدور نصف النهائي بمجموع المباراتين وبواقع 3-1 بينما ودع ​ليفربول​ الانكليزي المنافسات رغم فوزه امام اتالانتا الايطالي وبواقع 1-0 حيث حسم اتالانتا مجموع المباراتين وبواقع 3-1 ، وبدوره اخفق نادي ​وست هام يونايتد​ بإلحاق الخسارة الاولى بنادي ​باير ليفركوزن​ بعد ان تعادل معه وبواقع 1-1 ولكن الفريق الالماني حسم تأهله للدور نصف النهائي وبواقع 3-1 بمجموع المباراتين.

دوري المؤتمر الاوروبي: تأهل كلوب بروج واستون فيلا
ضمن فعاليات اياب الدور ربع النهائي من منافسات ​​دوري المؤتمر الاوروبي​​، تمكن ​كلوب بروج​ البلجيكي من تجديد فوزه امام ​باوك اثينا​ اليوناني وبواقع 2-0 ليحسم تأهله الى الدور نصف النهائي بمجموع المباراتين وبواقع 3-0، فيما تمكن نادي ​ليل​ من تعويض خسارته ذهابا" بفوزه 2-1 امام ​استون فيلا​ ليتعادل الفريقان بمجموع المباراتين وبواقع 3-3 وليحتكم الفريقان الى ضربات الترجيح والتي ابتسمت لصالح استون فيلا وبواقع 4-3 ليحسم تأهله الى الدور نصف النهائي.

جائزة الصين: سترول يسيطر على التجارب الاولى

بعد غياب خمس سنوات، عادت حلبة شنغهايالدولية إلى الفورمولا 1 لموسم 2024، حيث يستضيف المكان أيضًا أول عطلة نهاية أسبوع لسباق Sprint في الحملة، حيث تصدر سائق سيارة استون مارتن ​لانس سترول​ حصة التجارب الحرة الاولى اليوم الجمعة قبل سباق ​جائزة الصين الكبرى​، متقدّمًا على منافسه سائق سيارة ماكلارين أوسكار بياستري وحامل لقب بطولة الموسم الماضي الهولندي ماكس فرستابن.

متفرقات:
-اعلن نادي ​البنك الاهلي​ اصابة حارسه الدولي ​محمد أبو جبل​ بقطع في الرباط الصليبي سيبعده عن الملاعب لفترة طويلة ما يشكل ضربة قوية ل​منتخب مصر​ في استحقاقاته المقبلة

-وافقت رابطة الدوري الأسباني على طلب ​ريال مدريد​ بتغيير موعد مباراة الفريق مع ريال سوسيداد لمدة 24 ساعة ضمن الجولة ال33
وتم الإعلان عن مواعيد مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ الالماني

-أفادت صحيفة بيلد الألمانية أنّ مهاجم ​بايرن ميونيخ​ الألماني، الجناح ​ليروي ساني​ كان يستهدف فقط الصعود بفريقهِ إلى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا بعد الفوز على ارسنال ومن بعدها تمّ اجراء فحوصات للّاعب حيثُ تبيّن أنّهُ يعاني من التهاب في عظم الحوض، وتم اتخاذ قرار بإراحتِه عن المباريات القادمة بشكل تام.

-كشفت مصادر صحفية ان بعض الأشخاص المقربين من ​خوان لابورتا​ رئيس نادي ​برشلونة​ الاسباني طالبوه بإعادة النظر بمصير جواو كانسيلو، وذلك بعد أدائه ضد باريس سان جيرمان في بطولة دوري أبطال أوروبا.

-وضع المهاجم ​إيفان توني​ نجم فريق ​برينتفورد​ الانكليزي شرطاً معقّداً للموافقة على الانتقال ل​مانشستر يونايتد​ في الصيف حيث طلب راتباً يفوق ما يتقاضاه البرتغالي برونو فرنانديز نجم الفريق وذلك بحسب ما أشارت إليّه صحيفة "دايلي مايل" البريطانية

-عقدت الهيئة الإدارية لنادي ​الحكمة​ ​الرياضي​ - بيروت اجتماعا استثنائيا بعد المباراة مع نادي الرياضي بيروت، وتم التأكيد على حدوث إنعدام للمسؤولية وانتهاك للروح الرياضية، بما في ذلك الاعتداء الجسدي على لاعبي الفريق والجهاز الفني.

-تنوي إدارة نادي ​مانشستر سيتي​ تكثيف جهودها خلال فترة الانتقالات الصيفية بهدف ضم اللاعب الشاب ​جمال موسيالا​ إلى صفوف الفريق.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 19-04-2024 :

فورمولا وان:
​جائزة الصين الكبرى​:
التصفيات التأهيلية لسباق السبرنيت : 10:30 - 11:14

كرة القدم :
​الدوري الاسباني​:
اتلتيك بيلباو 22:00 غرناطة

​الدوري الايطالي​:
جنوى 19:30 لاتسيو
كالياري 21:45 يوفنتوس

​الدوري الالماني​:
آينتراخت فرانكفورت 21:30 أوغسبورغ

​الدوري الفرنسي​:
نيس 22:00 لوريان

​كأس آسيا دون 23 عام​:
الصين 16:00 كوريا الجنوبية
الإمارات 18:30 اليابان
تايلاند 18:30 السعودية
طاجيكستان 21:00 العراق