اختير ​​ستيفن كوري​​ نجم ​غولدن ووريورز​ كافضل لاعب حاسم في الموسم مكافأة لأدائه في المواقف الصعبة والمتأخرة من المباريات.


وتصدر كوري الدوري من حيث النقاط المسجلة في المباريات التي كانت فيها النتيجة متقاربة، تلك التي كان فيها الفارق بين الفريقين خمس نقاط على الأقل قبل الدقائق الخمس الأخيرة، وذلك بجمعه 189 نقطة.

قرار ​لويس انريكي​ يحفّز مبابي...


ساهمت قرارات ​لويس انريكي​ المدير الفني لباريس سان جيرمان في تألق نجم الفريق ​كيليان مبابي​ خلال الفترة الأخيرة.
وكشفت صحيفة "لوباريزيان" عن إحصائية تشير إلى أن مبابي يعيش أفضل مواسمه على مستوى المعدل التهديفي رغم قرار إنريكي باستبعاده من التشكيل الأساسي أكثر من مرة خلال الفترة الأخيرة.


وأضافت : "كيليان سجل 43 هدفا في 43 مباراة ليعتلي قائمة هدافي أوروبا هذا الموسم متفوقا على هاري كاين نجم ​بايرن ميونيخ​ الذي سجل 40 هدفا وإيرلينغ هالاند مهاجم ​مانشستر سيتي​ الذي سجل 31 هدفًا".


كرة قدم​: ​النجمة​ يكتسح ​الراسينغ


ضمن منافسات الجولة الثامنة من سداسية الأوائل لبطولة ​لبنان​ لكرة القدم، حقّق ​النجمة​ فوزاً ثميناً ومهماً على حساب ​الراسينغ​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم الجمعة على ملعب فؤاد شهاب في جونية.

استراتيجية جديدة تعتمدها الفرق السعودية في الانتدابات


كشفت شبكة "سكاي سبورت" الانكليزية ان حظوظ ​محمد صلاح​ نجم ليفربول في اللحاق بنجوم ​دوري روشن السعودي​ قد تتأثر بعدما غيرت لجنة الاستقطاب الاستراتيجية الخاصة بالتعاقد مع اللاعبين الأجانب.
وأوضحت أن هدف اللجنة الآن هو التعاقد مع لاعبين صغار في السن، ينشطون في الدوريات الأوروبية حيث تتجه الأندية للمواهب الشابة على غرار صفقة نادي الأهلي مع ​غابرييل فيغا​


تشيفيرين يهاجم السوبر ليغ مجددا"

أشاد رئيس ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ (يويفا)، ​ألكسندر تشيفرين​، بالمعارضة الحازمة التي أظهرتها الدوريات الأوروبية تجاه مشروع دوري السوبر غير الأخلاقي، حيث أكد على تبعاته الكارثية الرياضية والاقتصادية على البطولات الوطنية.
وأشار تشيفرين إلى أهمية الصلة المباشرة بين مسابقات الأندية والدوريات الوطنية في أنحاء أوروبا، داعياً إلى تعزيز هذه العلاقة وبناء مذكرة تفاهم جديدة بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والدوريات الأوروبية.


وجهة جديدة للبرنابيو...


اعلنت مصادر صحفية موثوقة ان ملعب ​سانتياغو برنابيو​، الذي يعتبر معقلًا لنادي ​ريال مدريد​، يستعد لخوض تجربة جديدة وفريدة من نوعها، حيث سيستضيف أول حفل موسيقي في تاريخه. واوضحت هذه المصادر ان ادارة النادي الملكي بقيادة الرئيس فلورنتينو بيريز، ترغب في تحويل الملعب الشهير إلى وجهة ثقافية متعددة الاستخدامات، حيث من المتوقع أن يكون ملعب ​البرنابيو​ مضيفًا لفعاليات متنوعة تشمل حفلات الموسيقى والفعاليات الرياضية الكبرى


متفرقات:
تشير عدّة تقارير وأوساط صحافيّة إيطاليّة أن هذا الموسم سيكون الأخير للمدرب ​ماسيميليانو ​اليغري​​ مع نادي ​يوفنتوس​ حتّى لو تأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا وحقق لقب كأس إيطاليا لكرة القدم.


تشير مصادر صحفية إلى أن ​هانز فليك​ قد يكون البديل المحتمل ل​رالف رانغنيك​ في تولي مهمة تدريب ​بايرن ميونيخ​ الألماني، وذلك في حال رفض الاخير العرض المقدم له لاستلام الجهاز الفني للفريق البافاري خلفاً لـ توماس توخيل.

تغلّبت حاملة لقب بطولة ​مدريد​ المفتوحة لل​تنس​ على الملاعب الترابيّة البيلاروسيّة أرينا سابالينكا بشق الأنفس على البولنديّة ماغدا لينيت بمجموعتيّن لواحدة 6-4 و3-6 و6-3 لتبلغ الدور الثالث.


كشفت شبكة توتو ميركاتو في تقرير لها ان نادي ​نابولي​ الايطالي قدّم عرضاً رسميًّا للمدرب ​انطونيو كونتي​ لقيادة الفريق في الموسم المقبل.


أعلنت المهاجمة ​البرازيل​ية ​مارتا​ صاحبة ال38 عاماً، أنّها ستعتزل اللّعب الدّولي هذا العام، وتأمل مارتا، الّتي تلعب في الولايات المتحدة مع أورلاندو برايد منذ عام 2017، في الظهور للمرة السادسة في الألعاب الأولمبية في ألعاب باريس هذا العام


أعلن ​الاتحاد الاسباني لكرة القدم​، رسميًّا، عن تعيين ​بيدرو روشا​، رئيسا جديدا للاتحاد الإسباني لكرة القدم، خلفا لـ ​لويس روبياليس​.

أعلن نادي ​اينتراخت فرانكفورت​ الألماني ضم هوغو إيكيتيكي بشكل نهائي من ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي بعقد يستمر حتى عام 2029 بعد أن قضى الستة أشهر الأخيرة على سبيل الاعارة.


اشارت تقارير صحفية الى ان أن أحد الأسماء المرتبطة بالانتقال الى نادي ​​برشلونة​​ بعد التجديد للمدير الفني الاسباني تشافي هرنانديز هو لاعب نابوي ​خفيتشا كفاراتسخيليا


استقدم نادي ​​الحكمة​​ لكرة السلة لاعب اجنبي جديد لتدعيم صفوفه خلال مرحلة الفاينال 4، حيث جرى التعاقد مع اللاعب براندن والترز

اعلن فريق ​ساوبر​ الذي يُشارك في بطولة العالم للفورمولا 1 عن توقيعه عقد مع السائق الالماني ​نيكو هالكنبرغ​ ليقود له في موسم 2025.