تأهل ​كولومبوس كرو​ الاميركي الى نهائي ​دوري ابطال الكونكاكاف​ للمرة الأولى في تاريخ النادي وذلك بعد فوزه بنتيجة 3-1 على العملاق المكسيكي ​مونتيري​ في اياب نصف النهائي علما انه فاز ذهابا بنتيجة 2-1 .

وسجل مونتيري ، الذي يسعى للفوز بلقب ابطال الكونكاكاف للمرة السادسة، هدف التقدم عبر مدافع كولومبوس يفهين تشيبيركو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 11 دقيقة.

وتمكن كولومبوس كرو من تسجيل هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عبر لاعبه ايدان موريس بعد خطأ من حارس مرمى مونتيري إستيبان أندرادا.

وفي بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 49 وضع مهاجم أوروغواي دييغو روسي فريقه كرو في المقدمة من تمريرة من الكساندرو ماتان.

وضغط مونتيري ليتمكن من تقليص النتيجة دون ان ينجح في المقابل سجل كرو الهدف الثالث عبر البديل جاسين راسل رو في الدقيقة 89 لتنتهي المباراة بنتيجة 3-1 .

وسيواجه كرو في النهائي المقرر آخر الشهر المقبل نادي باتشوكا المكسيكي وسيحصل الفائز على مكان في كأس العالم للأندية الموسعة العام المقبل والتي ستقام في في الولايات المتحدة بمشاركة 32 فريقا .

ويحاول كولومبوس كرو ان يصبح رابع فريق من الدوري الأميركي لكرة القدم يتوج بلقب ابطال الكونكاكف بعد دي سي يونايتد في نسخة 1998 ولوس أنجلوس غالاكسي نسخة 2000 وسياتل ساوندرز نسخة 2022.