حجزت البولندية ​إيغا شفيونتيك​ المصنفة الأولى عالميا بسهولة بطاقتها إلى الدور الثالث من بطولة روما المفتوحة ذات الألف نقطة بعد فوزها على الأميركية برناردا بيرا بمجموعتني دون رد بواقع 6-0 و6-2.

وتلتقي شفيونتيك المتوّجة بلقب دورة مدريد الأسبوع الماضي، في الدور المقبل مع الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا المتأهلة على حساب الأميركية سلون ستيفنز بالفوز عليها بنتيجة 6-3 و6-2.

وصعدت الاميركية ​كوكو غوف​، المصنفة الثالثة عالميا، إلى الدور الثالث بتغلبها على البولندية ماغدلينا فرش بمجموعتين دون رد بواقع 6 ـ 3 و6 ـ 3 .

كذلك تاهلت إلى الدور ذاته، مواطنتها ​ماديسون كيز​ المصنفة السادسة عشرة بفوزها على الكولومبية كاميلا أوسوريو بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع (6 ـ 0، و4 ـ 6، و6 ـ 3).

و اللاعبة الصينية تشينوين تخطت الأميركية شلبي روجرز بمجموعتين دون رد بواقع (6 ـ 2، و6 ـ 0). لتبلغ الدور الثالث بدورها حجزت اليابانية ​ناومي أوساكا​ مقعدا لها في الدور الثالث بفوزها على الأوكرانية مارتا كوستيوك بمجموعتين دون رد بواقع (6 ـ 2، و6 ـ 3).

كذلك تأهلت الألمانية ​انجليك كيربر​ بفوزها على الروسية فيرونيكا كودميرتوفا في الدور الثاني بمجموعتين دون رد بنتيجة 6 -3 و 6-0 .