تأهّل منتخب ​لبنان​ الى نصف نهائي منافسات المُلحق الأولمبي المؤهل إلى مسابقة كرة السلة في أولمبياد باريس 2024، بعد أن حقّق فوزاً صعباً على منتخب انغولا بنتيجة 74-70 في الجولة الثانية من التصفيات.

فبعد أن سقط رجال الارز امام منتخب اسبانيا في المباراة الاولى، كانت الفرصة الاخيرة للبنان ضدّ انغولا، وهو ما حفّز اللاعبين على تقديم كُل ما يُمكن لكتابة التاريخ، وبدأ رجال الارز المواجهة بقوّة أمام واحد من افضل المنتخبات الافريقية، وحسم لبنان الربع الاول والثاني بهدوء وتركيز عالي المستوى، وشجاعة أمام السلّة حتّى وصل الفارق الى 11 نقطة مع نهاية الشوط الاول.

في الربع الثالث، تراجع اداء لاعبي لبنان، وُسطَ استفاقة انغوليّة كبيرة أعادت المباراة الى نقطة الصّفر، وهو ما أجبر المدرّب ميودراغ بيرسيتش على اعادة تنظيم صفوفهِ، ويستعيد زخمهُ رغم خسارة الربع الثالث بفارق 12 نقطة. وفي الربع الرابع والاخير، أظهر كل لاعبي المنتخب اللبناني مستواهُم الرّفيع حتّى أعادوا الامور الى السكّة الصحيحة، ويحسموا الربع الاخير بفارق 5 نقاط، في مباراة تألّق خلالها اوماري سبيلمان بتسجيلهِ لأكبر عدد من النقاط ب22 نقطة كما وسجّل سيرجيو درويش 14 نقطة.

وتأهّل منتخب لبنان ليواجه منتخب جزر الباهاماس في الدور نصف النهائي من الملحق