يُفتتح موسم دوري كرة السلة الأميركي في 22 تشرين الأول المقبل بمواجهة بين حامل اللقب ​بوسطن سيلتيكس​ ونيويورك نيكس، فيما يستضيف لوس أنجلوس ليكرز بقيادة الملك ليبرون جايمس مينيسوتا تيمبروولفز، وفقاً لجدول كشفت عنه رابطة الدوري الأميركي الخميس.

وتُعتبر المواجهتان إشارة بداية الموسم المنتظم بنسخته الـ79 والذي سينتهي في 13 نيسان2025.

وينطلق الـ"بلاي أوف" في 19 نيسان 2025، مباشرة بعد نهاية مباريات الملحق الفاصل "بلاي إن" (من 15 حتى 18 نيسان)، على أن تبدأ السلسلة النهائية في الخامس من حزيران.

ويستضيف فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بقيادة النجمين جويل إيمبيد وبول جورج نظيره ميلووكي باكس بقيادة نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكمبو، في واحدة من مباريات القمة في الجولة الثانية في 23 تشرين الأول، فيما يخوض لوس أنجلوس كليبرز مباراته الأولى تاريخياً على ملعبه الجديد "أنتويت دوم" أمام فينيكس صانز بقيادة النجم كيفن دورانت.

ويستقبل بطل المنطقة الغربية دالاس مافريكس بحضور لاعبه الجديد كلاي طومسون في 24 تشرين الأول سان أنطوينو سبيرز بقيادة الفرنسي فيكتور ويمبانياما والمُدعّم بصانع الألعاب النجم كريس بول الذي يخوض موسمه الـ20 في "أن بي أيه".

وتُلعب خمس مباريات في يوم عيد الميلاد: سان أنطونيو في نيويورك، مينيسوتا في دالاس، ليكرز في غولدن ستايت، فيلادلفيا في بوسطن ودنفر في فينيكس.

ولم تُبرمج أي مباراة في الخامس من تشرين الثاني وهو يوم الانتخابات الرئاسية الأميركية وذلك لتحفيز الجمهور على الإدلاء بأصواتهم.

ويخوض كل فريق 82 مباراة في الموسم المنتظم، سيُحدد بعضها بناءً على كأس "أن بي أيه" وهي البطولة التي تبدأ في 12 تشرين الثاني/نوفمبر وتُختتم في كانون الأول في لاس فيغاس.

وتُقام مباراة كل النجوم التقليدية (أول ستار) في 16 شباط على ملعب "تشايز سنتر" في سان فرانسيسكو.