بعد أداء رائع في أولمبياد باريس ، يعود المهاجم الفرنسي ​غيرشون يابوسيلي​ Guerschon Yabusele إلى دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA ، حيث وقع عقدا لمدة عام واحد مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وفقا لشبكة «ESPN » التي كشفت ان لاعب ​بوسطن سلتيكس​ السابق سيوقع على عقد لمدة عام مقابل 2.1 مليون دولار.

وساهم يابوسيلي في إحراز منتخب بلاده الميدالية الفضية الأولمبية، بعد خسارته بصعوبة أمام نظيره الأميركي في المباراة النهائية.

لعب يابوسيلي (26 عاماً) 16 مباراة مع بوسطن سلتيكس على مدار موسمين حتى عام 2019، انتقل بعدها إلى اللعب في الدوري الصيني ثم الفرنسي قبل الانتقال إلى ​ريال مدريد​، وساعده على التتويج بطلاً لأوروبا موسم 2022-2023.

وتألق يابوسيلي بشكل لافت في صفوف منتخب بلاده في الألعاب الأولمبية، وسجل 22 نقطة في سلة كندا في الدور ربع النهائي، كما وأحرز 17 نقطة في نصف النهائي ضد ألمانيا بطلة العالم، قبل أن يسجل 20 نقطة في المباراة النهائية ضد الولايات المتحدة.

وكان فيلادلفيا تعاقد أيضاً مع النجم المخضرم ​بول جورج​، علماً بأنه يضم النجم ​جويل إمبيد​ أيضاً الذي تُوج مع المنتخب الأميركي أخيرًا باللقب الأولمبي.