أوضح ​السير أليكس ​فيرغسون​​ ما يحتاجه المدرب ليكون ناجحاً في ​مانشستر يونايتد​. منذ تقاعده، تولّى كل من ​دافيد مويس​، و​لويس فان غال​، و​جوزيه مورينيو​، و​أولي غونار سولسكاير​، و​إيريك تن هاغ​ هذا المنصب. وقال فيرغسون البالغ من العمر 82 عامًا: "كنت محظوظاً بفترة في يونايتد كنت فيها المدرب ولديّ السيطرة على معظم النادي. كان الأمر يعتمد على تحملي للمسؤولية، وأيضًا – وهو أمر مهم جدًا – أن أمتلك الشخصية ومهارات التواصل". وأضاف: "إذا كنت ستدير نادياً بحجم مانشستر يونايتد، فمن المهم أن تكون لديك شخصية قوية، وأن تكون ماهراً في التنظيم والتعامل مع أنواع مختلفة من اللاعبين.

كأس السوبر الايطالي بإستضافة السعودية


كشفت وزارة الرياضة ​السعودية​، اليوم الثلاثاء، عن استضافة المملكة العربية السعودية منافسات ​كأس السوبر الإيطالي​ للمرة الخامسة في العاصمة الرياض، خلال الفترة من 2 إلى 6 يناير/كانون الثاني 2025. ويشارك في البطولة 4 أندية، هي: إنتر ميلانو "بطل الدوري الإيطالي"، وميلان وصيف النسخة الماضية من الدوري، وفريق يوفنتوس "بطل كأس إيطاليا"، وأتالانتا "وصيف بطل الكأس".

مصائب السيتي تتواصل...


تجتمع أندية ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ يوم الخميس لمناقشة لوائح المعاملات الخاصة بالدوري (APT) بعد قرار قضائي بشأن مخالفات نادي ​مانشستر سيتي​. واتهم مانشستر سيتي مسؤولي الدوري بـ"التضليل" في بيانهم حول القضية، محذرًا من إمكانية اتخاذ إجراءات قانونية إضافية إذا تم التعجيل بتعديل القواعد. أكدت لجنة مستقلة أن بعض جوانب قواعد APT غير قانونية، مثل استثناء القروض المقدمة من المساهمين، لكن الدوري أشار إلى أن النظام ككل تم تأييده.


دورة شانغهاي: تأهل ​ديوكوفيتش​ وزفيريف


تمكّن الصربي ​دوفاك ديوكوفيتش​ من تحقيق فوز سهل على الإيطالي ​فلافيو كوبولي​ 6-1 و6-2 الثلاثاء، وبلغ ثمن نهائي ​دورة شنغهاي​ لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب.
ويلتقي ديوكوفيتش (37 عاماً) الذي يخوض أول دورة له منذ مشاركته في فلاشينغ ميدوز مع الروسي رومان سافيولين الفائز على الأميركي فرانسيس تيافو 5-7 ، 7-5 و7-6 (7-5)، وتأهل الألماني ألكسندر إلى الدور الرابع في ​بطولة شنغهاي​ للأساتذة، بعد التغلب بصعوبة على الهولندي تالون غريكسبور، مساء اليوم الثلاثاء. ونجح الألماني المصنف الثاني على البطولة، في حسم المباراة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (7-6) و(2-6) و(7-6) وذلك في غضون ساعتين و47 دقيقة.


برشلونة بدأ التخطيط للمستقبل..
كشفت مصادر صحفية ان مدير كرة القدم في ​برشلونة​، ​ديكو​، بدأ العمل على خطة تعاقدات الفريق للموسم المقبل رغم أن الموسم الحالي ما زال في بداياته، مؤكدة ان ديكو وضع الخطوط العريضة لتشكيلة الفريق المستقبلية.
وفي الأسابيع الأخيرة، أحرز ديكو تقدمًا كبيرًا في تجديد عقود لاعبي الفريق الأول، مثل التمديد الأخير لمارك برنال، بالإضافة إلى بدء المفاوضات مع عدد من اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في 2026، إما للتجديد أو التخطيط لبيعهم.
كما بدأ ديكو في متابعة العديد من الأسماء التي تهم برشلونة للموسم المقبل، وأجرى اجتماعات مع ممثلي هؤلاء اللاعبين.

متفرقات:
أحرز النجم الفرنسي ​كيليان ​مبابي​​ جائزة أفضل لاعب في فريق ​​ريال مدريد​​ الإسباني عن شهر ايلول الماضي. ونشر الحساب الرسمي لنادي ريال مدريد عبر "تويتر" صورة لمبابي وعلق: "الأفضل هنا"، مؤكدًا فوزه بجائزة لاعب الشهر.

أفادت أوساط صحافية أن النجم البلجيكي ​روميلو لوكاكو​ اتفق مع مدرب منتخب ​بلجيكا​ دومينيكو تيديسكو أن يبقى خارج صفوف المنتخب حتّى شهر نوفمبر تشرين الثاني المقبل كي يتنسى له العودة إلى مستواه المعهود من خلال التركيز على البرنامج الإعدادي الذي يخوضه مع ناديه الجديد ​نابولي​.

أفادت تقارير صحافية مؤخرا عن أن ​ريال مدريد​ قرر ضم النجم الانكليزي ​اليكسندر ارنولد​ كم ​ليفربول​ في يناير/كانون الثاني المقبل، عقب إصابة داني كارفخال وتأكد غيابه لنهاية الموسم.


انسحبت الإسبانية ​باولا بادوسا​، المصنفة الثانية عالميا سابقا، من ​دورة ووهان الصينية​ لكرة المضرب بحسب ما أعلن المنظمون اليوم الثلاثاء وسط جدل عنصري بسبب صورة نشرتها على شبكة الانترنت.


قرر ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ نقل مباراة المنتخب الإيراني ضد المنتخب ال​قطر​ي ضمن تصفيات كأس العالم 2026 خارج الأراضي الإيرانية. ويأتي هذا القرار في إطار ضمان تنظيم المباراة في أجواء محايدة وآمنة.

خضع مدافع ​يوفنتوس​ ​​جيلسون بريمر​​ لعمليّة جراحيّة ناجحة في الركبة، بعد أن تعرض لإصابة بقطعٍ في الرباط الصليبي خلال مواجهة يوفنتوس ولايبزيغ في دوري أبطال أوروبا.