تنطلق اليوم مساءا منافسات الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع مبارتين ضمن مرحلة الذهاب من العيار الثقيل لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويتها أبدا.

1. ​باريس​ سان جيرمان الفرنسي – ​ريال مدريد​ الإسباني ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستقبل باريس سان جيرمان الفرنسي ريال مدريد الإسباني على ملعب حديقة الأمراء في قمة مباريات هذا الدور حيث يدخل الفريقان المباراة وهما من ضمن الفرق المرشحة للعب المباراة النهائية هذا العام ما يعني أننا سنكون أمام نهائي مبكر سنشاهد شوطه الأول في باريس قبل أن نشاهد الشوط الثاني فيما بعد في مدريد.

ومع المدرب ماوريسيو بوتشيتينو، يلعب الفريق الفرنسي بخطة ال 4-3-3 حيث من المتوقع أن تكون مواجهة متجددة بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفريق الملكي. ولدى الفريق الباريسي الحلول الهجومية المطلوبة حيث سيسعى إلى أخذ المبادرة الهجومية وفرض أسلوبه من البداية لكن عليه التركيز دفاعيا وعدم ترك المساحات لأن الخصم يجيد استغلالها بشكل تام فريال مدريد مع المدرب كارلو أنشيلوتي سيلعب بطريقة ال 4-3-3 لكنه سيكون كما العادة في المباريات الكبرى منضبطا تكتيكيا مع تحفظ واضح وتقارب بين خطي الدفاع والوسط ثم الإعتماد على الهجمات المرتدة والتحول السريع من الدفاع إلى الهجوم والعكس وهذه هي نقطة قوته الأساسية.

2. ​سبورتينغ لشبونة​ البرتغالي – ​مانشستر سيتي​ الإنكليزي ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يحل مانشستر سيتي الإنكليزي ضيفا ثقيلا على سبورتينغ لشبونة البرتغالي في مباراة مهمة وقوية ستجمع بين الفريقين على ملعب خوسيه ألفالادي في مدينة لشبونة. ويأمل الفريق البرتغالي في استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل أن يخرج بنتيجة إيجابية من أمام السيتي الذي يريد حسم الأمور مبكرا قبل الذهاب نحو مواجهة الإياب في مدينة مانشستر.

ومع المدرب روبن أموريم، يلعب سبورتينغ لشبونة بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 ويأمل في إيجاد الكثافة العددية اللازمة في الثلث الدفاعي الأول من الملعب ومحاولة جعل استحواذ السيتي على الكرة سلبيا مع الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة واستغلال بعض المساحات التي قد تظهر في دفاعات السيتي الذي يلعب مع المدرب بيب غوارديولا بالرسم التكتيكي 4-3-3 والفريق كما العادة سيستحوذ على الكرة وينوع في طريقة بناء اللعب الهجومي سواء من طرفي الملعب أو عبر الأطراف بجانب التحرك السريع والجماعي بعد فقدان الكرة من أجل ضمان عدم لعب الفريق الخصم لأي كرات مرتدة قد تشكل خطورة عليه بكل تأكيد.