اعلن رئيس ​الليغا​ الاسبانية لكرة القدم ​خافيير تيباس​ ان على ​برشلونة​ جمع مبلغ لا يقل عن 200 مليون يورو عبر بيع لاعبين من النادي، اذا ما ارد الحصول على فرصة الدخول الى ​سوق الانتقالات​ هذا الصيف. واضاف خلال قمة "فاينانشال تايمز" التي انعقدت في لندن: حتى ولو جمع برشلونة هذا المبلغ، فلا يمكنه صرف اكثر من 71 مليون باوند فقط على شراء لاعبين. وقال: لم يعد لبرشلونة القدرة في ميزانيته على صرف اموال لشراء لاعبين في المرحلة المقبلة.

وتابع تيباس: تعرض برشلونة للشكوك حول تصرفاته المالية والتي اثرت على الليغا بشكل عام، وقد تصرفنا مع الامر كما يجب، وقررنا انه لا يمكنهم شراء لاعبين، فقد حصلوا على 700 مليون يورو من حقوق النقل التلفزيوني، وحاولوا ايجاد مصادر مالية بطرق عدة لحل مشاكلهم، ولكن لن يمكنهم القيام بذلك الموسم المقبل. لدينا نظام مراقبة مالي صارم، وفي ختام كل فترة انتقالات، نبلغ كل اندية الليغا مقدار المبلغ الذي يمكن ان يصرفوه، وفي حالة برشلونة، عليهم التخفيف من صرف المبالغ على الرواتب والانتقالات من 650 مليون يورو الى 450 مليون.

تبقى الاشارة الى ان عدداً من اللاعبين في النادي يحظون باهتمام فرق اخرى في اوروبا، مايعني ان قدرة النادي المتالوني على بيع اللاعبين موجودة، وقد تشكل حلاً لمشاكلهم.