قرر رئيس ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ "يويفا" ​​ألكسندر تشيفرين​​ الرد على مشاركة أندية الدوري السعودي للمحترفين في منافسات دوري ابطال اوروبا في الفترة القادمة.
وخلال تصريحات له " يمكن للأندية الأوروبية فقط المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي و​دوري المؤتمر​".


تصفيات ​الدوري الاوروبي​: تأهل ​اولمبياكوس​ و​اياكس


فاز فريق اولمبياكوس بنتيجة 3 - 0 على فريق تشوكاريتشكي ضمن منافسات تحديد المتأهل للمجموعات في بطولة ​الدوري الأوروبي​ في مباراة الإياب.
وفي مباراة ثانية خسر فريق اياكس امستردام بنتيجة 0 - 1 امام فريق لودوغوريتس رازغراد وسجل هدف رازغراد اللاعب كاتياس تيسيرا 62. بالرغم من الخسارة تاهل اياكس بنتيجة المبارتين 4-2.


تصفيات دوري المؤتمر: ​فيورنتينا​ يحسم تأهله


تمكن فريق ​فيورنتينا​ الايطالي من العبور الى دور المجموعات في بطولة ​دوري المؤتمر​، وذلك بعد ان حقق الفوز على منافسه رابيد فيينا النمساوي في مباراة الاياب بهدفين نظيفين، فيما كانت مباراة الذهاب قد انتهت بهدف نظيف لصالح الفريق النمساوي.


هالاند وغوارديولا يسيطران على الجوائز الفردية


حصد النجم النروجي لنادي ​مانشستر سيتي​ ​ارلينغ هالاند​ جائزة افضل لاعب في اوروبا لموسم المنصرم، وذلك بعد ان تفوق على النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، وكيفن دي بروين.
واشاد هالاند بحصده هذه الجائزة، فقال: "إنه أحساس جميل، لا أجد الكلمات الكافية كي أعبر عن الذي مررت به في العام الماضي".
فيما نال المدرب الاسباني لنادي مانشستر سيتي ​بيب غوادريولا​ جائزة افضل مدرب لموسم 2022 – 2023، وكان قد تفوق على كل من سيموني انزاغي ولوتشيانو سباليتي.


بطولة اميركا المفتوحة: مواجهة منتظرة بين سينر والكاراز


واصل الايطالي ​​يانيك سينر​​ المصنّف سادسًا مشواره نحو فرض مواجهة ثأرية في الدور ربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى على ملاعب فلاشينغ ميدوز، امام الاسباني كارلوس ألكاراس حامل اللقب وذلك بعد فوزه على مواطنه لورنزو سونيغو بنتيجة 6-4 و6-2 و6-4 ليبلغ الدور الثالث.

متفرقات:
توجت الهولندية سارينا ويغمان مدربة المنتخب الإنكليزي لكرة القدم للسيدات، بجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لأفضل مدرب ​​كرة قدم​​ نسائية بأوروبا في الموسم الماضي.

فازت ​آيتانا بونماتي​، لاعبة برشلونة والمنتخب الإسباني بجائزة ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ "يويفا" لأفضل لاعبة في القارة العجوز، خلال الموسم الماضي.


انتقل المهاجم الأميركي ​جوردان سيباتشو​ إلى بوروسيا مونشنغلادباخ لموسم واحد على سبيل الاعارة قادماً من أونيون برلين

كشف نادي ​كريستال بالاس​ عن تعاقده رسميا مع حارس فريق ​مانشستر يونايتد​ ​دين هندرسون​، لينضم للفريق خلال الميركاتو الجاري

أكّدت مصادر صحفيّة إسبانيّة أنّ لاعب نادي ​برشلونة​ ​عبد الصمد الزلزولي​ بات قاب قوسين أو أدنى من الرحيل إلى نادي ​ريال بيتيس​ الإسباني

أكّد الصحفي الشهير الإيطالي فابريزيو رومانو عبر صفحته على تويتر أنّ المفاوضات ما زالت جارية بين ناديي ​تشيلسي​ الإنكليزي و​بايرن ميونخ​ الألماني من أجل ضم مدافع الفريق اللندني ​شالوباه​.

تنطلق اليوم الجمعة الاول من ايلول 2023 مباريات جولات جديدة من عمر الدوريات الاوروبية الكبرى والعربية، الى جانب مباريات ​كاس العالم لكرة السلة​، لتكون بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

الدوري الإنكليزي الممتاز
22:00 لوتون تاون - وست هام يونايتد


الدوري الإسباني
20:30 قاديش - فياريال
23:00 ألميريا - سيلتا فيغو


الدوري الإيطالي
19:30 ساسولو - هيلاس فيرونا
21:45 روما - ميلان

الدوري الألماني
21:30 بوروسيا دورتموند - هايدنهايم


​الدوري الفرنسي​
22:00 نانت - مارسيليا