ضمن فعاليات الجولة الرابعة من منافسات ​​الدوري الايطالي​​ " الكالتشيو "، حسم ​​انتر​ ميلانو​ ديربي المدينة امام غريمه التاريخي جاره ال​ميلان​ وبواقع 5-1 على ارضية ملعب الجيوزيبي مياتزا وكان لاعبو الانتر متفوقين في اللقاء ليعززوا صدارتهم باربع انتصارات متتالية،فيما تعادل نابولي امام جنوى وبواقع 2-2 .

الليغا: برشلونة يمتع

ضمن منافسات الجولة الخامسة من ​​الدوري الاسباني​لكرة القدم​، واصل فريق ​​برشلونة​​ تألقه حيث حقق فوزه الرابع على التوالي ليتصدر مؤقتاً ترتيب بطولة الليغا، وذلك عقب الانتصار على ​​ريال بيتيس​​ بخماسية نظيفة.

الليغ1 : تعادل لانس وميتز
واصل فريق ​لانس​ نتائجه المخيبة للامال حيث تلقى خسارة جديدة في المباراة التي استضاف بها ضيفه ​ميتز​ على ملعب بوليرت ديليليس ضمن منافسات الجولة الخامسة من ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بهدف نظيف.


البريمييرليغ: نيوكاسل يفوز

تقدم نادي ​​نيوكاسل يونايتد​​ الى المركز الـ 11في ترتيب ​​الدوري الانكليزي​ الممتاز​ بعد ان نجح في الفوز في الجولة الخامسة من عمر الموسم الحالي على ​برينتفورد​ بهدف دون رد، ليتعادل الفريقان بالنقاط مع تفوق الاخير بعدد الاهداف


البوندسليغا: تعادل مخيب لاينتراخت امام بوخوم
استعاد ​​اينتراخت فرانكفورت​​ مركزه التاسع في ترتيب ​الدوري الالماني​ بعد ان خرج بنقطة وحيدة وصعبة من مباراة ​بوخوم​ ضمن الجولة الرابعة من عمر البطولة واتي انتهت بهدف لكل فريق وهي والتي اقيمت على ارض ملعب فونوفيا ستاديوم في بوخوم.

الدوري الاميركي: غاب ميسي ضاع انتر ميامي
تعرض فريق ​انتر ميامي​ الاميركي لهزيمة ثقيلة امام ​اتالانتا يونايتد​ بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي شهدت غياب ليونيل ميسي ضمن منافسات ​الدوري الأميركي​ لكرة القدم .

متفرقات:
-تصدّر السائق اللبناني ​​روجيه فغالي​​ وملاحه جوزيف مطر على فولسفاكن بولو جي تي آي رالي 2 "​كورال رالي لبنان الدولي ال45​" مع ختام اليوم الثاني من السباق الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة.

-اشارت تقارير صحفية الى ان لاعب خط الوسط الألماني ​​جوليان دراكسلر​​ اقترب من الخضوع للفحص الطبي مع نادي ​الاهلي​ القطري قادماً من نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي​ بصفقة تبلغ قيمته 20 مليون يورو.

-سقط نادي ​سيلتا فيغو​ على ارض ملعبه في استاد بالايدوس بهدف دون رد ضمن فعاليات الجولة الخامسة من عمر ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم امام نادي ​مايوركا​ بهدف وحيد

-ضمن منافسات المجموعة الثالثة من ​بطولة العالم للرغبي​، واصل منتخب ​ويلز​ تألقه حيث حقق فوزه الثاني على التوالي وذلك في المباراة التي انتصر فيها على منافسه ​البرتغال​، وكانت قد انتهت بواقع 28 – 8.

-بدأ نادي عريق في ​رياضة جماعية كبرى​ التفاوض مع مدرب اجنبي له صولات وجولات في البطولة المحلية من اجل قيادة فريقه خلال الفترة القادمة في حال فشل المدرب الحالي في تحقيق المطلوب منه.

-سجل نادي ​النصر​ فوزه الرابع في الموسم الجديد من ​الدوري السعودي​ لكرة القدم بعد ان نجح في تخطي نادي الرائد في الجولة السادسة من عمر البطولة، وكان الرائد قد سقط على ارضه بثلاثية مقابل هدف واحد على ارض ملعب الملك عبدالله

-تغلبت التشيكية ​باربورا كريتشيكوفا​ المصنفة رابعة على الأميركية ​صوفيا كينين​ 6-4 و2-6 و6-4 في ​بطولة سان دييغو​ المفتوحة ذات الـ500 نقطة لتحقق فوزها الثاني هذا العام .


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 17-09-2023 :

فورمولا وان :
​جائزة سنغافورة الكبرى​:
السباق الساعة 15:00

كرة القدم:
​الدوري الانكليزي​:
بورنموث 16:00 تشيلسي
ايفرتون 18:30 آرسنال


​الدوري الاسباني​:
خيتافي 15:00 أوساسونا
فياريال 17:15 ألميريا
اشبيلية 19:30 لاس بالماس
ريال مدريد 22:00 ريال سوسييداد

​الدوري الايطالي​:
كالياري 13:30 أودينيزي
فروسينوني 16:00 ساسولو
مونزا 16:00 ليتشي
فيورنتينا 19:00 أتلانتا
روما 21:45 إمبولي