نجح سائق رد بول ​ماكس فرستابن​ بفرض سيطرته وحقق الفوز الـ16 هذا الموسم، بعد احتلاله المركز الأول في ​سباق جائزة المكسيك الكبرى​، ضمن منافسات الجولة الـ19 من بطولة العالم للفورمولا وان موسم 2023، فيما جاء في المركز الثاني النجم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، بينما حلّ في المركز الثالث سائق فيراري شارل لوكلير.


الليغا: ​اتلتيكو مدريد​ يواصل التقدم وتعادل فالنسيا


ضمن فعاليات الجولة ١١ من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا "، تمكن اتلتيكو مدريد من الارتقاء الى المركز الثالث بتخطيه برشلونة بعد ان تمكن من تحقيق فوز مستحق امام ديبورتيفو الافيس وبواقع ٢-١، فيما فشل فالنسيا في تحقيق الفوز على حساب أتلتيك بلباو بعدما كان متقدما 2-1 للدقيقة 97 لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2 والذي جمع بينهما على ملعب سان ماميس معقل بلباو.


الكالتشيو: تعادل ​ميلان​ و​نابولي​ وفوز الانتر على روما


ضمن فعاليات الجولة العاشرة من منافسات ​الدوري الايطالي​ " الكالتشيو "،حسم التعادل الايجابي وبواقع ٢-٢ القمة المثيرة التي جمعت بين نابولي والميلان على ارضية ملعب دييغو مارادونا، فيما قق الانتر فوزا صعبا على روما بنتيجة هدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء يوم الأحد على ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو.


NBA: دنفر يواصل مسلسل انتصاراته


حافظ حامل لقب دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية دنفر ناغتس على سجله بدون اي هزيمة بعد ثلاث جولات على بداية الموسم الجديد، حيث نجح الناغتس في الفوز على اوكلاهوما سيتي ثاندر الذي تلقى الخسارة الاولى له هذا الموسم بفارق 33 نقطة وبواقع 128 – 95


كرة سلة لبنانية: ​بيروت​ يتفوق على NSA


لم يلق نادي بيروت بطل العرب اية صعوبة للتخلص من عقبة منافسه نادي NSA وبنتيجة 94 - 76 في اللقاء الذي جمع الفريقين لحساب الجولة الاولى من بطولة لبنان لكرة السلة والذي احتضنه ملعب فؤاد شهاب الرياضي.


متفرقات:
أصدر نادي اولمبيك مارسيليا بياناً رسمياً استنكر به الاحداث التي سبقت مباراته مع اولمبيك ليون وادت الى تأجيل المباراة التي كانت ستلعب في الدوري الفرنسي


اشارت صحيفة le parisien فان اشرف حكيمي هو سبب الأزمة التي اندلعت بين كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وجمهور ستاد بريست حيث انتفض مبابي للدفاع عن زميله في الفريق بعدما تعرض لهتافات مسيئة من جماهير بريست تتعلق باتهامه بالاعتداء جنسيا على فتاة في وقت سابق .


احرز اللاعب الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم لقب بطولة بازل للتنس للعام الثاني على التوالي إثر تفوقه في النهائي على البولندي أوبرت هوركاش بمجموعتين دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما.


أعلن نادي لايبزيغ الألماني غياب نجمه الإسباني داني أولمو لعدة أسابيع بسبب إصابته بخلع في الكتف.


أحرز الإيطالي يانيك سينر المصنف رابعا عالميا لقبه الرابع هذا العام بفوزه الصعب على بطل الموسم الماضي الروسي دانييل مدفيديف 7-6 و4-6 و6-3 في نهائي دورة فيينا النمساوية.


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 30-10-2023 :
-تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم صوب مسرح شاتيلييه بالعاصمة الفرنسية باريس، لمتابعة حفل النسخة الجديدة من جوائز “الكرة الذهبية” التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.
كرة القدم:
الدوري الاسباني:
غرناطة 22:00 فياريال
الدوري الايطالي:
امبولي 19:30 أتلانتا
لاتسيو 21:45 فيورنتينا