أبقى ​بيرنلي​ على آماله في تجنّب الهبوط من البريمييرليغ بعد فوزه الكبير خارج أرضهِ أمام متذيّل الترتيب ​شيفيلد يونايتد​ بأربعة أهداف مقابل هدف ليقترب الأخير من الهبوط رسمياً، في المباراة الّتي جمعتهما ضمن منافسات الجولة ال34 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​.
وسجّل بيرنلي هدفان في ظرف دقيقة واحدة، جاء الأوّل عند الدقيقة ال38 بتسديدة من جاكوب لارسين، وعاد بعدهُ مباشرةً لورينز أسينون ليضيف الهدف الثاني ومنهياً معه الشّوط الأوّل.
ومع إنطلاقة الشوط الثاني، قلّص غوستافو هامر النتيجة لأصحاب الأرض بعد تلقيّه عرضيّةً مناسبة أكملها في المرمى، ليعود بيرنلي ويسجّل الثالث والرابع توالياً عبر لايل فوستر وجوهان غودمونسون، وينتهي اللقاء بفوز كبير بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد رفعت رصيد بيرنلي عند 23 نقطة بفارق 4 نقاط عن منطقة الأمان، فيما إقترب شيفيلد بشكلٍ حتمي من الهبوط بعد أن تجمّد رصيدهُ عند 16 نقطة.
وفي مباراةٍ أخرى تلقّى لوتون الّذي يخوض معركة الهبوط أيضاً خسارةً قاسية على أرضه وبين جماهيره ضد ​برينتفورد​ بخماسيّة مقابل هدف، جمّدت رصيد لوتون عند 25 نقطة، فيما رفع برينتفورد رصيدهُ عند 35 في المركز الرابع عشر.