حقق فريق ​​ريال مدريد​​ فوزاً مستحقاً على ​غرناطة​ بنتيجة 4 - 0، في الجولة الـ 36 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وأقام لاعبو غرناطة ممرًا شرفيًا للاعبي ريال مدريد بعد ان توجوا بلقب هذه البطولة للموسم الحالي، وذلك قبل صافرة بداية المباراة،فيما شهدت المباراة التي جمعت فريقي ​اتلتيك بلباو​ و​اوساسونا​ على ملعب سان ماميس اجواء حماسية، حيث انتهت بالتعادل الايجابي وبواقع 2 - 2.

البريمييرليغ: فوز مثير لتشيلسي

ضمن فعاليات الجولة السابعة والثلاثينمن ​الدوري الانكليزي الممتاز​ قلب ​​تشيلسي​​ تأخره بنتيجة 1-2 الى فوز بنتيجة 3-2 على مضيفه ​نوتنغهام فورست​.

البوندسليغا: ماينز يكتسح دورتموند
فاجأ فريق ​ماينز​ ضيفه ​​بوروسيا دورتموند​​ وهزمه بثلاثية من دون مقابل في المرحلة الثالثة والثلاثين وما قبل الأخيرة من الدوري الألماني.


الكالتشيو: فوز كبير لل​ميلان​ وخسارة نابولي

ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من ​الدوري الايطالي​ في كرة القدم، حقق ​ميلان​ فوزا مهما على ضيفه ​كالياري​ بنتيجة 5-1، بينما سقط فريق ​نابولي​ امام مضيفه ​بولونيا​ بهدفين مقابل لا شيء.

أن بي أي:فوز بوسطن ودالاس
سجل ​جيسون تاتوم​ 33 نقطة واستحوذ على 12 كرة مرتدة وأضاف جايلين براون 28 نقطة ليقودا ​​بوسطن سلتيكس​​ للفوز بنتيجة 106-93 على ​​كليفلاند كافالييرز​​ والتقدم 2-1 في سلسلة نصف نهائي المنطقة الشرقية من ​الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية​ ، فيما تقدم ​دالاس مافريكس​ في سلسلة النصف النهائي 2-1 امام ​​اوكلاهوما سيتي ثاندر​​ بالفوز عليه بنتيجة 105-101 في المباراة الثالثة .

الدوري الاميركي: فوز خامس ل​انتر ميامي
حول ​انتر ميامي​ تأخره بهدفين نظيفين الى فوز بنتيجة 3-2 على مضيفه ​مونتريال​ في مباراة مثيرة ليواصل الفريق صدارته ترتيب ​الدوري الأميركي لكرة القدم​ بوصول رصيده إلى 27 نقطة.

كرة سلة: الرياضي يحسم السلسلة امام الهومنتمن
تمكن فريق ​الرياضي​ من تحقيق انتصار صعب على منافسه ​الهومنتمن​ في المباراة الثالثة من سلسلة نصف النهائي ل​بطولة لبنان لكرة السلة​ بنتيجة 98 - 90، وبهذا الفوز (3 - 0) تأهل الرياضي إلى السلسلة النهائية لهذه البطولة حيث سيلتقي مع نظيره الحكمة الذي تأهل بفوزه على فريق بيروت.

متفرقات:
-جاء في تقرير لصحيفة "سبورت" الكتالونية، أن ​تشافي هرنانديز​، مدرب فريق ​برشلونة​، ليس لديه مشكلة في التخلي عن ​روبرت ليفاندوفسكي​، مهاجم الفريق.

-اعلنت مصادر صحفية انه تسود حالة من الحزن واليأس في غرفة ملابس فريق ​برشلونة​ بعد خسارة كل البطولات، والشعور بالفشل يسيطر على الأجواء. ويعترف اللاعبون بصعوبة إيجاد حافز للمباريات المتبقية ويرغبون في انتهاء الموسم بأسرع وقت ممكن، بينما تتصاعد التكهنات حول الانتقالات والتخطيط للموسم المقبل.

-يسعى نادي ​ميلان​ الإيطالي جاهدًا لضم المهاجم السلوفيني ​بنيامين سيسكو​ من نادي ​لايبزيغ​ الألماني، وذلك في إطار تعزيز صفوف الفريق استعدادًا للموسم المقبل.

-من المتوقع أن يغادر ​لوكا مودريتش​ ​ريال مدريد​ بنهاية الموسم الحالي، وفقًا للتقارير الأخيرة التي تتناول مستقبل اللاعب الكرواتي.

-كشفت مصادر صحفية ان نادي ​التضامن صور​ توصل لاتفاق مع المدير الفني ​موسى حجيج​، لفسخ العقد بين الطرفين بالتراضي.

-تسعى النجمة المصرية ​ميار شريف​ المصنفة 80 لمواصلة عروضها القوية في ​بطولة روما المفتوحة​ للتنس عندما تواجه منافستها البيلاروسية ​فيكتوريا أزارينكا​ المصنفة 24 في الدور الـ32 من البطولة الإيطالية في مباراة لن تكون سهلة على اللاعبة المصرية

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 12-05-2024 :

كرة القدم:
​الدوري اللبناني​:
العهد 16:00 النجمة ( سداسي الاوائل)

​كأس الكونفدرالية​ : ذهاب النهائي
نهضة بركان المغربي 22:00 الزمالك المصري


​الدوري الانكليزي​:
مانشستر يونايتد 18:30 آرسنال

​الدوري الاسباني​:
قاديش 15:00 خيتافي
أتلتيكو مدريد 17:15 سيلتا فيغو
فالنسيا 19:30 رايو فاليكانو
ريال بيتيس 22:00 ألميريا

​الدوري الايطالي​:
لاتسيو 13:30 إمبولي
جنوى 16:00 ساسولو
هيلاس فيرونا 16:00 تورينو
يوفنتوس 19:00 ساليرنيتانا
أتلانتا 21:45 روما

​الدوري الالماني​:
دارمشتات 98 16:30 هوفنهايم
بايرن ميونيخ 18:30 فولفسبورج
بوخوم 20:30 باير ليفركوزن