احتفل ​​ريال مدريد​​ بلقب دوري أبطال أوروبا مع جماهيره في شوارع العاصمة الإسبانية.
وتضاعفت أفراح جماهير الريال بحصد الفريق ثنائية الدوري الإسباني ودوري الأبطال في موسم واحد بجانب التكهنات المثارة حول الاقتراب من التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي.
وبدأت الاحتفالات أثناء مغادرة الفريق ملعب سانتياغو برنابيو على متن حافلة مكشوفة نقلت اللاعبين والجهاز الفني للقاء مسؤولين حكوميين في الوقت الذي اصطفت فيه الجماهير في الشوارع لتحية أبطال أوروبا.

الكالتشيو: فيورنتينا يحرم اتالانتا من المركز الثالث


في لقاء مؤجل من المرحلة 29 من الكالتشيو الايطالي عاد نادي ​فيورنتينا​ من ميدان نادي ​اتالانتا​ بفوز معنوي وبنتيجة 3 - 2 في اللقاء الذي جمع بينهما.
هذا الفوز رفع رصيد الفيولا الى 60 في المركز 8 بينما تجمد رصيد اتالانتا عند 69 نقطة وبقي في المركز 4 ولم ينجح في خطف المركز الثالث من يوفنتوس.

ملحق ​الدوري الفرنسي​: سانت اتيان يعود للدرجة الاولى


عاد نادي ​سانت ايتيان​ العريق الى ​الليغ 1​ الفرنسية بعدما حسم ملحق الصعود او البقاء امام نادي ​ميتز​ بنتيجة 4 - 3 في مجموع المباراتين.
سانت ايتيان الفائز في لقاء الذهاب 2 - 1 استطاع التفوق على منافسه ميتز بعد ان سجل هدف التعادل د 117 في لقاء الاياب الذي انتهى 2 - 2 بعد وقت اضافي ليتاهل الفريق الاخضر العريق الى الليغ 1 بعد غياب منذ عام 2021.


كريستيانو يترك بصمته في ​الدوري السعودي


تفوق البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ قائد ​النصر​ على نجوم ​الدوري السعودي​ للمحترفين بإنجاز فردي جديد يضاف لقائمة أرقامه اللافتة هذا الموسم.
وتوج رونالدو هدافا لدوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 35 هدفا وتبعه ميتروفيتش ب 7 أهداف أقل.
وسجل الدون أعلى معدل تهديفي للاعب في موسم واحد بتاريخ المسابقة.
وهو يمتلك أعلى معدل من المساهمات التهديفية خلال موسم واحد من مسابقة دوري روشن بواقع 46 هدفا حيث سجل 35 وصنع 11 خلال 31 مباراة


رولان غاروس​: تأهل أنس جابر وديميتروف وسينر


تمكن اللاعب الايطالي ​يانيك سينر​ من تخطي منافسه في الدور الثالث كورنتين موتيه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة فقط وبواقع 2 – 6 / 6 – 3 / 6- 2 / 6 - 1.
بلغت اللاعبة التونسية أنس جابر ربع نهائي ​رولان غاروس​ للتنس بعد التغلب على الدنماركية كلارا تاوسون بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و 6-4 لتعادل أفضل إنجازاتها في البطولة بوصولها لربع النهائي العام الماضي.
وتصطدم أنس جابر في ربع نهائي رولان غاروس باللاعبة الأميركية كوكو غوف، فيما حقق لاعب التنس البلغاري غريغور ​ديميتروف​ إنجازا جديدا بالوصول إلى ربع نهائي ​رولان غاروس​ للتنس للمرة الأولى في مسيرته.
ونجح ديميتروف في التغلب على البولندي هوبرت ​هوركاتش​ المصنف الثامن على البطولة بثلاث مجموعات دون رد بواقع 7-6 و 6-4 و 7-6.


ناغلسمان ينحي نوير وكروس عن القيادة في المانشافت


اختار جوليان ​ناغلسمان​ المدير الفني لمنتخب ألمانيا قادة الفريق في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي ستنطلق يوم 14 من الشهر الجاري وتستمر حتى 14 تموز المقبل.
ويتواجد منتخب ألمانيا ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا اسكتلندا والمجر وسويسرا.
ناغلسمان اختار إلكاي غوندوغان نجم برشلونة ليكون قائدا للمنتخب الألماني في البطولة القارية.
ويأتي خلفه في ترتيب القادة جوشوا كيميتش ثم توماس مولر نجما بايرن ميونيخ رغم أن هذا الثلاثي ليس الأقدم في صفوف الماكينات.


متفرقات:
أفادت تقارير إعلامية بأن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني يقترب من إتمام صفقة التعاقد مع ​رودريغو غوميز​، الظهير الأيمن لفريق ​سبورتنغ براغا​ البرتغالي، الذي يبلغ من العمر 20 عامًا

تمكن العداء الجامايكي ​أوبليك سيفيل​ من تحقيق أسرع توقيت في سباق 100 متر لهذا العام، مسجلاً 9.82 ثانية ومتفوقاً على الأميركي نواه لايلز بطل العالم، وذلك في لقاء ​كينغستون لألعاب القوى​.

سيحصل المدير الفني النروجي اولي غونار ​سولسكاير​ على فرصة للعودة إلى التدريب من جديد من بوابة ​الدوري التركي​، وتحديدًا عن طريق نادي ​بشكتاش​ العريق.


يرقد المهاجم السابق لإيفرتون وأرسنال الإنكليزيين لكرة القدم ​كيفن كامبل​ في المستشفى في وضع حرج، وذلك بسبب تعرضه لفشل كلوي وفق ما عُلِمَ الأحد.

ستكون أنظار عشاق كرة القدم متجهة نحو الملعب الوطني في وارسو ببولندا، حيث ستقام مباراة ​كأس السوبر الأوروبي​ التي تجمع بين بطل ​دوري أبطال أوروبا​ ​ريال مدريد​ وبطل ​الدوري الأوروبي​ ​أتالانتا​.

وقع ​جوزيه مورينيو​ عقده كمدرب لنادي ​فنربخشة​ التركي وسط حماس جماهيري ملحوظ. ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام التركية، فإن المدرب البرتغالي وقع على عقد يمتد لموسمين، مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.

أعلن المدرب ​فينتشينزو إيتاليانو​ الأحد أنه سيرحل عن ​فيورنتينا​ بعد ثلاثة مواسمه على رأس إدارته الفنية، رافعاً عدد الفرق الباحثة عن مدرب جديد في ​الدوري الإيطالي لكرة القدم​ الى خمسة.


أكّدت شبكة سكاي أن مدافع ​أتالانتا​ ​جورجيو سكالفيني​ تعرض لإصابة بقطعٍ بالرباط الصليبي خلال مواجهة فيورنتينا في ختام موسم 2023-2024 من ​الدوري الايطالي​.


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاثنين في 03-06-2024 :

تنس:
​بطولة فرنسا المفتوحة​:

فئة السيدات:
إلينا أفانيسيان 12:00 جاسمين باوليني
يلينا سفيتولينا 12:00 الينا رايباكينا
إيما نافارو 13:30 أرينا سابالينكا
فارفارا غراتشيفا 15:30 ميرا اندريفا


فئة الرجال:
اليكس دي مينور 13:30 دانييل مدفيديف
تايلور فريتز 17:00 كاسبر رود
نوفاك ديوكوفيتش 17:00 فرانسيسكو سيروندولو
الكسندر زفيريف 21:15 هولغر رون

كرة القدم:
مباريات ودية منتخبات:
جبل طارق 19:00 إسكتلندا
كرواتيا 20:00 مقدونيا الشمالية
ألبانيا 21:00 ليشتنشتاين
ألمانيا 21:45 أوكرانيا
انكلترا 21:45 البوسنة والهرسك