بدأ ​المنتخب الاميركي​ استعداداته الأخيرة قبل بدأ مشواره في ​كوبا أميركا​ بخسارة ثقيلة امام ​منتخب كولومبيا​ بنتيجة 5-1 هي الاسوأ له تحت قيادة المدرب غريج بيرهالتر .

بعد هدفين سريعين من جون أرياس ورافائيل سانتوس بوري في الدقيقتين 6 و 19 تمكن منتخب اميركا من تقليص النتيجة في الدقيقة 58 بعد تمريرة من فولارين بالوغون إلى تيم ويا الذي سجل الهدف هو الوحيد للمنتخب خلال اللقاء حيث سجلت كولومبيا ثلاثة اهداف من بعده في الدقائق 77 عبر ريتشارد ريوس و خورخي كاراسكال في الدقيقة 85 ولويس سينيسترا في الدقيقة 88 .

وسيخوض منتخب اميركا ودية اخرى هامة أمام البرازيل قبل ظهورها في البطولة التي تستضيفها ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أوروغواي وبنما وبوليفيا.

وفي مباراة ثانية منح اندريك البالغ من العمر 17 عامًا والمنضم حديثا لريال مدريد ، ​منتخب البرازيل​ الفوز وديا على ​منتخب المكسيك​ بنتيجة 3-2 ضمن استعدادتهما لبطولة كوبا اميركا التي تنطلق في اميركا في 20 من الشهر الجاري .

وتقدمت البرازيل بالهدف الاول في الدقيقة الخامسة عبر اندرياس بيريرا لاعب فولهام وعزز غابرييل مارتينلي النتيجة بهدف عند الدقيقة 54 لكن منتخب كولومبيا تمكن من تقليص النتيجة عبر لاعبه جوليان كوينونيس ونجح البديل المكسيكي غييرمو مارتينيز في تعديل النتيجة 2-2 في الدقيقة 92 قبل ان ينتزع اندريك الفوز للبرازيل في الدقيقة 96 بضربة رأس بعد عرضية من زميله في ريال مدريد فينيسيوس جونيور في الدقيقة 96 .