يسعى البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ نجم النصر السعودي لمواصلة تحقيق الإنجازات الفردية خلال نهائيات كأس الأمم الأوروبية هذا الصيف.

ويستهدف الدون تقديم أقصى ما لديه خلال البطولة خاصة وأنها قد تكون الأخيرة لصاحب ال39 عاما.

رونالدو صاحب ال39 عاما حفر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ البطولة الأوروبية فهو أكثر لاعب شارك في عدد نسخ من اليورو برصيد 5 مرات في الفترة بين 2004 و2020 والنسخة الحالية ستكون السادسة وهو رقم قياسي جديد. كما أنه صاحب أكثر عدد مشاركات في المباريات برصيد 25 مباراة وأكثر من لعب دقائق لعب برصيد 2153 دقيقة. وحقق رونالدو أكبر عددمن الانتصارات في المباريات التي شارك بها برصيد 12 مباراة. كما أنه أكثر قائد لمنتخب مشاركة في المباريات برصيد 16 مباراة.

رولان غاروس​: الكاراز يتوج باللقب بفوزه امام زفيريف

حقق الاسباني كارلوس ​الكاراز​ لقب بطولة ​رولان غاروس​ للتنس التي تقام على ملاعب رملية بعد ان هزم الالماني الكسندر ​زفيريف​ في المباراة النهائية بنتيجة 3 - 2 وبواقع 6 - 3 و 2 - 6 و 5 - 7 و 6 - 1 و 6 - 2.

المباراة الماراتونية بين اللاعبين البارزين امتدت ل 4 ساعات و 20 دقيقة ولم يعرف الفائز حتى اللحظات الاخيرة بسبب التقلبات الكبيرة التي شهدتها.

بطولة اسيا: ​الرياضي​ يكتسح لايونينغ وفوز غورغان

وجه ​الرياضي​ اللبناني تحذيرا شديد اللهجة لكل الفرق المشاركة في بطولة ​ابطال اسيا​ لكرة السلة في الامارات بعد ان اكستح فريق ​لايونينغ​ الصيني بنتيجة 118- 75 في اللقاء الذي جمع بينهما، بينما حقق نادي ​غورغان​ الايراني ثالث بطولة وصل فوزه الاول في ​دوري ابطال اسيا​ لكرة السلة بعد ان تخطى نظيره بوسان الكوري الجنوبي بسهولة وبنتيجة 102 - 79.

زوجي السيدات في رولان غاروس: فوز غوف وسينياكوفا باللقب

مُنيت الإيطالية ​جازمين باوليني​ بخيبة أمل جديدة اثر خسارتها نهائي الزوجي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، الاحد غداة سقوطها في نهائي الفردي أمام البولندية إيغا شيفونتيك حاملة اللقب والمصنفة أولى عالمياً 2-6 و1-6 في ساعة و8 دقائق.

وخسرت باوليني (28 عاماً) التي بلغت أول نهائي لها في البطولات الكبرى مع مواطنتها سارا إيراني أمام الأميركية كوكو غوف والتشيكية كاترينا سينياكوفا 7-6 (7-5) و6-3.

بادرة انسانية من ​كريستيانو رونالدو

خطف كريستيانو ​رونالدو​ قائد منتخب ​البرتغال​ الأنظار خلال الحصة التدريبية تحضيرا لخوض كأس الأمم الأوروبية ​​يورو 2024​​.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للنجم البرتغالي وهو يرسم البسمة على وجه طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

تصفيات افريقيا: فوز ثمين لليبيريا

ضمن فعاليات ​التصفيات الافريقية​ المؤهلة لكأس العالم 2026 حقق منتخب ​ليبيريا​ فوزا متاخرا على حساب منتخب ​ساو طومي​ وبنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب المجموعة السابعة.

هذا الفوز رفع رصيد ليبيريا الى 7 نقاط في المركز 3 بينما يقبع منتخب ساو طومي في المركز الاخير من دون اي نقطة.

متفرقات:

احرز ​روجيه فغالي​ وملاحه جوزيف مطر على سكودا فابيا لقب ​رالي الأرز​ التاسع والعشرين الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) على مدار يومين في محافظة الشمال . واحتل باسل ابو حمدان وملاحه فراس الياس على فولسفاكن بولو جي تي آي المركز الثاني بفارق دقيقة و29 ثانية عن الأول وربيع ايوب وملاحه جورج ناضر على سكودا فابيا المركز الثالث بفارق دقيقة و29 ثانية و6 بالالف من الثانية عن الاول وبفارق 4 بالالف عن الثاني في منافسة ضارية على مركز الوصيف بعدما سيطر روجيه فغالي على اجواء الرالي منذ بدايته من دون اي عناء وكعادته .

اقترب نادي ​برايتون​ الانكليزي من إتمام التعاقد مع المدير الفني الألماني ​فابيان هورزيلر​ ليكون خلفًا للإيطالي ​روبيرتو دي زيربي​ الذي انتهى عقده بنهاية موسم 2023-2024 .

يرغب نادي ​​مانشستر يونايتد​​ الانكليزي في حسم التعاقد مع المغربي ​يوسف النصيري​ لاعب ​اشبيلية​ الاسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

كشفت تقارير صحفية اتخاذ مجلس إدارة ​النصر​ السعودي أولى خطواته لضم أحد نجوم ​يوفنتوس​ خلال فترة الانتقالات الصيفية.

النصر بدأ محادثات جادة للتعاقد مع البولندي فويتشيك ​تشيزني​ من يوفنتوس.

كشفت شبكة توتو ميركاتو ان نجم ​بولونيا​ الايطالي ​جوشوا زيركزي​ يرغب في الانتقال إلى الدوري الانكليزي الممتاز.

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور وصول اليوناني ​الياس زوروس​ Ilias Zouros الى مطار رفيق الحريري استعدادا لتولي مهمة تدريب فريق كرة السلة بنادي الحكمة خلفا ل​جاد الحاج

اكّدت شبكة سبورت ميديا سيت أنّ أنطونيو كونتي مدرب نابولي اجتمع في وقتٍ سابقٍ مع قائد ومدافع فريقه ​تورينو​ أليساندرو بونجورنو لإقناعه بالتوقيع مع فريق نابولي في الميركاتو الصيفي.

كشف المتحدث باسم منتخب ​التشيك​ الأحد أن ​مايكل ساديليك​ لاعب الوسط لن يشارك في ​يورو 2024​ في ألمانيا بعد سقوطه أثناء ركوب الدراجة وتعرضه لجرح في ساقه.

اتخذت إدارة مانشستر يونايتد قرارا حاسما بشأن مستقبل الإنكليزي جادون ​سانشو​ الذي أمضى آخر 6 أشهر معارا إلى بوروسيا دورتموند.

ووفقا للصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو فإن ال​مان يونايتد​ قرر بنسبة 100% بيع سانشو هذا الصيف بغض النظر عن هوية مدرب الفريق في الموسم القادم.