تمكّن سائق فريق رد بول، ​ماكس فرستابن​، من تحقيق الفوز في ​سباق جائزة كندا الكبرى​، المرحلة التّاسعة من بطولة العالم للفورمولا وان، موسم 2024، على حلبة جيل فلينوف في مونتريال، فيما أتى بالمركز الثاني سائق مكلارين لاندي نوريس، بينما حقق ​جورج راسل​، سائق مرسيدس، المركز الثالث بعد منافسة قويّة مع زميله لويس هاميلتون في الأمتار الأخيرة من السباق.

وفيما يلي تصريحات ثلاثي المنصة:

ماكس فرستابن: أنا سعيد جداً، كان سباقاً جنونياً وكفريق حققنا أداء جيدا وقد تصرفنا بشكل جيد رغم صعوبات الطقس. كانت متعة حقيقية ونحتاج مثل هذه السباقات. الأهم أننا فزنا وهناك مجال للتحسّن فيما هو قادم.

لاندو نوريس​: يا له من سباق، كان هناك نوع من الفوضى، لكن أبليت البلاء الحسن. برأيي قدمت سباقاً ممتازاً مع هذه الظروف رغم سوء الحظ أحياناً. تهانينا لماكس الذي لم يتركب أي خطأ في هذا السباق. السيارة كانت ممتازة ومن الجيد أننا على المنصة.

جورج راسل: أظن أن هناك فرصة أفلتت بين أيدينا. ارتكبنا بعض الأخطاء لكن السيارة كانت سريعة وهذا أمر جيد جدا اليوم. أظن أننا كنا نستطيع اللحاق بماكس، لكن على كلّ حال كان عليّ أن أحمي مكاني وأنا سعيد جداً بعد الحصول على منصة التتّويج الأولى هذا الموسم. الصراع مع لويس كان صعبا في النهاية.

ترجمة محمد بزّي.