عانى الإيطالي ​يانيك سينر​ للخروج منتصراً من مباراته الأولى كمتصدر لتصنيف رابطة المحترفين ، بتغلبه على الهولندي تالون غريكسبور بنتيجة 6-7 و6-3 و6-3 في ​دورة هاله الألمانية​ لكرة المضرب ذات الـ500 نقطة التي تشكل تحضيراً لبطولة ويمبلدون الإنكليزية.

لكن وفي أول مباراة له هذا الموسم على الملاعب العشبية، عانى سينر أمام غريكسبور، ابن الـ27 عاماً المصنف 27 عالمياً، وفرط خلال المجموعة الأولى بفرصتين لحسمها في الشوط الفاصل، ثم وجد نفسه في المجموعة الثانية أمام خطر خسارة إرساله ثلاث مرات قبل أن ينقذ الموقف في طريقه لإنهاء اللقاء لصالحه في ساعتين و22 دقيقة.

وأقر بطل أستراليا المفتوحة لهذا العام أن "الأمر كان صعباً بالتأكيد من الناحية الذهنية. كنت متقدماً 5-1 في الشوط الفاصل للمجموعة الأولى. لكن هذه الأمور تحصل، لاسيما على ملاعب من هذا النوع... أعتقد أني كنت جيداً على الصعيد الذهني".

وتابع "عانيت في المجموعة الثانية وكنت متخلفاً 0-40 على إرسالي. لو نجح في الفوز بتلك النقطة لكانت الأمور أكثر صعوبة. لكن الأمر برمته يتعلق باستعادة الثقة، لاسيما على هذه الأرضية (العشبية)، وقد أظهرت ذلك. آمل أن أقدم أيضاً كرة مضرب جيدة في الدور التالي" حيث يلتقي المجري فابيان ماروشان، ابن الـ24 عاماً المصنف 45 عالمياً.

وانتهى مشوار الروسي ​أندري روبليف​، المصنف سادساً عالمياً، باكرا بخسارته في الدور الأول أمام الأميركي ماركوس جيرون بنتيجة 4-6 و6-7 فيما تأهل حامل اللقب الكازخستاني ألكسندر بوبليك الى الدور الثاني بفوزه على الأسترالي ماكس بورسيل بنتيجة 7-6 و6-4.

وعانى الألماني ​ألكسندر زفيريف​ لبلوغ الدور الثاني بفوزه على مواطنه أوسكار اوته 6-7 و6-3 و6-4، ليواجه الإيطالي لورنتسو سونيغو.

كذلك بالنسبة لليوناني ​ستيفانوس تسيتسيباس​ الذي تغلب على الألماني هنري سكويره بنتيجة 7-6 و7-6 قبل ان يبلغ الدور الثاني .

وكان الروسي دانييل مدفيديف بلغ الدور الثاني بفوزه على البرتغالي نونو بورخيس بنتيجة 7-6 و6-4 حيث ضرب موعدا مع الصيني زانغ .