أعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم، عن قرعة مباريات الموسم الجديد من البريمييرليغ 2024-2025، حيثُ ستفتتح مباراة مانشستر يونايتد وفولهام الموسم على ارض ملعب اولد ترافورد، فيما سيكون ​تشيلسي​ على موعد مع مباراة قويّة ومُبكرة مع حامل اللقب ​مانشستر سيتي.

يورو 2024: البرتغال تخطف الفوز امام تشيكيا

ضمن فعاليات الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة من ​بطولة أمم اوروبا 2024​ ، حقق ​المنتخب ​البرتغال​ي​ فوزا" ثمينا" امام تشيكيا وبواقع ٢-١ واهدر المنتخب البرتغالي فرص عديدة امام مرمى الخصم وبدوره شكلت مرتدات تشيكيا خطورة كبيرة ولكن بغياب الفعالية الهجومية.

ديوكوفيتش سيكون متواجدا في الاولمبياد

أكّدت اللجنة الأولمبية الصربية أنّ المصنف الأول عالميا سابقا في ال​تنس​ ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس. وقالت اللجنة الصربية في موقعها على الإنترنت: "استوفى نوفاك ديوكوفيتش ودوسان لايوفيتش الشروط وفقا لتصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين وأكدا مشاركتهما في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024".

دورة ​كوينز كلوب​: الكاراز يواصل التقدم

حسم الاسباني ​​كارلوس الكاراز​​ فوزهُ على فرانسيسكو سيروندولو بمجموعتيّن دون مقابل 6-1 و7-5 في مستهل حملة الدفاع عن لقبه في كوينز كلوب إستعداداً لبطولة ​ويمبلدون​ ثالث بطولات الغراند سلام الاربعة الكبرى، بعد خروج المُصنّف الثاني أليكس دي مينور.

ناغلسمان: مواجهة المجر صعبة

تحدّث مدرب منتخب ​المانيا​ ​​جوليان ناغلسمان​​، المدير الفني عن مواجهة منتخبهِ للمجر المرتقبة ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا "يورو" 2024. وحقّق المانشافت انطلاقةً مميّزة بالفوّز بخماسيّة على اسكتلندا

وقال ناغلسمان: “​المجر​ فريق يجيد التحولات السريعة جداً، لديهم مهاجمان قويان في اللعب الهوائي وهم خطيرون في الكرات الثابتة. يجب أن نمنع ذلك عنهُم فقد رأيّتهم وهُم يلعبون بأسلوب واضح".

العروض تنهال على مبابي...

عروض كثيرة انهالت على النجم الفرنسي وقائد منتخب الديوك ​​كيليان مبابي​​ بعد اصابته بكسر في الانف خلال مواجهة ال​نمسا​ في ​كاس امم اوروبا 2024​ التي تستضيفها ​المانيا​.

وبحسب تقارير صحفية فرنسية فان مبابي تلقى عدة عروض من شركات كثيرة مهتمة بتصميم القناع الطبي الذي سيرتديه اللاعب في المباريات المتبقية للديوك في الفترة القادمة

متفرقات:

-أعلن لاعب الوسط الفرنسي الشاب ​​إيثان مبابي​​ رحيله عن ​باريس سان جيرمان​ وذلك بعد أيام من رحيل شقيقه كيليان النجم الأول لمنتخب فرنسا نحو ريال مدريد الإسباني.

-اكدت شبكة سكاي ان المدافع الألماني ​​ماتس هوميلز​​ يريد البقاء في أوروبا الموسم المقبل بعد رحيله عن صفوف بوروسيا دورتموند الألماني.

وأشارت الشبكة إلى أن صاحب ال35 عاما رفض عرضا من دوري روشن السعودي وكذلك من الدوري الأميركي.

-أكّدت تقارير صحافية إيطالية أن نادي ​نابولي​ يعمل جاهداً على ضم المهاجم البلجيكي ​روميلو لوكاكو​ في الصيف الحالي.

-يعتزم أنجي بوستيكوغلو، المدير الفنّي لنادي ل​توتنهام​، الانكليزي، على العمل لتقوية خط الهجوم في فترة الانتقالات الصيفية، وقد وجد توتنهام مُرشَّحاً مُناسباً في الدوري الإيطالي. ووِفقاً لصحيفة كورييري ديلا سيرا، فإنّ نادي شمال لندن مُهتم بمهاجم ​روما​ تامي أبراهام

-أفادت تقارير صحافية أن مدرب نادي ​العهد​ الحالي ​رأفت محمد​ تلقى عرضاً من نادي ​النهضة العماني​ لتدريب الفريق في الموسم المقبل علماً أن عقده مع العهد ينتهي نهاية الموسم الجاري.

-عانى الإيطالي ​يانيك سينر​ للخروج منتصراً من مباراته الأولى كمتصدر لتصنيف رابطة المحترفين ، بتغلبه على الهولندي تالون غريكسبور بنتيجة 6-7 و6-3 و6-3 في ​دورة هاله الألمانية​ لكرة المضرب ذات الـ500 نقطة التي تشكل تحضيراً لبطولة ويمبلدون الإنكليزية.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاربعاء في 19-06-2024 :

كرة القدم:

يورو 2024:

كرواتيا 16:00 ألبانيا

ألمانيا 19:00 المجر

إسكوتلندا 22:00 سويسرا

​الدوري المصري​:

بلدية المحلة 19:00 بيراميدز

سيراميكا كليوباترا 19:00 مودرن فيوتشر

​الدوري التونسي​:

نادي الافريقي 19:30 النجم الساحلي

الاتحاد المنستيري 19:30 الملعب التونسي

​الدوري الاميركي​:

تقام المباريات فجر الخميس :

شارلوت 02:30 أورلاندو سيتي

دي سي يونايتد 02:30 أتلانتا يونايتد

إنتر ميامي 02:30 كولومبوس كرو

مونتريال 02:30 نيويورك ريد بولز

تورونتو 02:30 ناشفيل

سينسيناتي 02:45 فيلادلفيا يونيون

تنس :

​بطولة برلين للسيدات​:

ماركيتا فوندروسوفا 16:30 آنا كالنسكايا

داريا كستكينا 18:00 أرينا سابالينكا

​بطولة هالة​:

لوتشيانو دارديري 13:00 يان لينارد شتروف

ماتيو بيرتيني 13:00 أليكس ميشيلسن

دومينيك كويبفير 14:30 آرتير فيس

دانييل مدفيديف 16:00 تشيتشين تشانغ

كريستوفر يوبانكس 16:00 ألكسندر بوبليك