تزامل اللاعبان ​جود بيلينغهام​ و​جمال موسيالا​ في ​منتخب انكلترا​ تحت 21 عاما وكانت تجمعهما صداقة كبيرة واليوم اصبحا نجمان عالميان ولكن كل واحد مع منتخب مختلف بعد ان فضل موسيالا نجم بايرن ميونيخ الالماني تمثيل المانشافت الالماني واختار بيلينغهام منتخب الاسود الثلاث.

اللاعب الالماني الكبير ​يورغن كلينسمان​ اكد ان موسيالا وبيلينغهام اللذان تزاملا سابقا واصبحا نجمين كبيرين ممكن ان يكونا ثنائية متنافسة كتلك التي جمعت الاسطورتين ​ليونيل ميسي​ و​كريستيانو رونالدو​.

صحيفة ذا صن البريطانية تحدثت عن هذا الموضوع في مقال خاص فيما يلي ترجمته.

وتقول الصحيفة ان اللاعبين يقدمان افضل المستويات مع انطلاقة اليورو في ​المانيا​ وقاد موسيالا المانشافت لتحقيق 6 نفاط وضمان التاهل الى الدور المقبل بينما قاد بيلينغهام انلكترا لتخطي صربيا بتسجيله الهدف الوحيد من راسية لا تدل الا على قوة ابن ال 20 عام البدنية ونضجه الكروي الكبير الذي اكتسبه في سنوات لعبه القليلة.

هذا النضج والتضيحة التي يقدمها بيلينغهام تنعكس على زملائه الذين بالتاكيد يقولون بما انه قادر على العطاء هكذا والتضحية بنفسه من اجل الفريق كذلك نحن نستطيع ان نفعل ذلك.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

الفارق بين بيلينغهام وموسيالا هو ان الانكليزي يتمتع بالموهبة والبنية الجسدية الهائلة على عكس موسيالا الذي يعتمد على اللمسات الفنية وصنع اللعب.

وهذه الاشياء ممكن ان تكون مفيدة جدا لفرقهم ومضرة جدا للفرق المنافسة. بيلينغهام ومنذ انتفاله الى ريال مدريد الاسباني من بوروسيا دورتموند تطور كثيرا وتقلم بسرعة مع نمط لعب الفريق الملكي الذي يمتلك لاعبين مميزين قادرين على وضعك امام المرمى من انصاف الفرص وهذا ما كان ينقص جود فهو يمتلك الهدوء والنضج الكروي حتى لو بسن صغيرة لكي ينهي الهجمات بشكل صحيح وهذا ما جعله هداف الفريق الملكي في الليغا هذا الموسم.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

من جهته ايضا موسيالا قدم موسما مميزا برفقة البافاري ونقل هذا الشيء الى المباراتين الاوليتين للمانشفات الذي حقق النقاط الكاملة مسجلا وممررا لزملائه فارضا نفسه نجما للمنتخب في هذه اليورو.

ويقول كلينسمان: اريد ان ارى هذين اللاعبين في قادم المواعيد.

لقد حافظا على تواضعهما ولم تغرهما الشهرة. استطيع ان ارى منافسة جديدة بينهما تماما كتلك التي حصلت منذ سنوات بين رونالدو صاحب البنية الجسدية الهائلة مثل بيلينغهام وميسي صاحب المهارات واللمسات الجميلة تماما كموسيالا على امل ان تبتعد عنهما الاصابات ويستمران في اعلى المستويات ولم لا المانيا انكلترا في نهائي يورو 2024.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية