دخل النجم ​ليونيل ميسي​ تاريخ بطولة ​كوبا أميركا​ بعد مشاركته مع ​منتخب الأرجنتين​ امام ​منتخب كندا​ فجر اليوم في افتتاح نسخة 2024 المقامة في الولايات المتحدة الأميركية.

وصل ميسي في مباراة اليوم إلى 35 مباراة في 7 نسخ من كوبا أميركا ليصبح اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ البطولة التي تأسست عام 1916 وفازت بها الأرجنتين 15 مرة بالتساوي مع أوروغواي.

وانطلقت مسيرة ليونيل ميسي في كوبا أميركا عام 2007 بلعب 6 مباريات سجل خلالها هدفين، وبعد أربعة أعوام عاد ليشارك في 4 مباريات بنسخة كوبا أميركا 2011 لكن دون تسجيل أي هدف أو تمرير كرة حاسمة واحدة.

وتألق ميسي في نسخة كوبا أميركا 2015 التي خسرتها الأرجنتين في المباراة النهائية أمام تشيلي بفارق ركلات الترجيح، ولعب 6 مباريات وقدم تمريرة حاسمة، لكنه كان مفتاح لعب غاية في الأهمية بالنسبة للفريق آنذاك.

وكانت نسخة كوبا أميركا 2016 هي الأفضل في مسيرة ميسي على الإطلاق حيث لعب 5 مباريات وسجل 5 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، مع ذلك خسرت الأرجنتين المباراة النهائية مجدداً أمام تشيلي.

وفي كوبا أميركا 2019، عمل ميسي على تعويض الاخفاقات السابقة ولعب 6 مباريات، لكنه اكتفى بتسجيل هدف وصناعة آخر.

ووضع ميسي حداً لخيبات الأمل المتلاحقة في كوبا أميركا، بقيادة الأرجنتين لتحقيق اللقب عام 2021 بعد أن شارك في 7 مباريات سجل خلالها 4 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة .