قام طفل بمغامرة غير متوقعة حينما دخل إلى أرضية الملعب خلال مباراة منتخب ​البرتغال​ ضد منتخب ​تركيا​ في بطولة ​​يورو 2024​​، وذلك بهدف التقاط صورة مع النجم العالمي ​​كريستيانو رونالدو​​.
ووقعت هذه الحادثة الطريفة خلال فترة الشوط الأول من المباراة، حيث استطاع الطفل أن يجتاز الأمن ويصل إلى رونالدو الذي كان متواجدًا في الملعب.
وعلى الفور، قام الطفل بالتقاط صورة سريعة مع النجم البرتغالي، الذي رحب بالموقف ببساطة وأبدى فرحته بلقاء الشاب المشجع.

يورو ٢٠٢٤: بلجيكا تستعيد بريقها امام رومانيا
ضمن فعاليات الجولة الثانية منافسات المجموعة الخامسة من بطولة أمم اوروبا ٢٠٢٤، تمكن منتخب ​بلجيكا​ من قلب موازين هذه المجموعة بعد ان حقق فوزا" مستحقا" امام ​رومانيا​ وبواقع ٢-٠ ليخطف وصافة المجموعة ويشعل المنافسة في الجولة الاخيرة كون المنتخبات الاربعة تتساوى بعدد النقاط ليتأجل الحسم الى الجولة الاخيرة.

كوبا اميركا:فنزويلا تفاجئ الاكوادور وفوز المكسيك
حوّلت ​فنزويلا​ تأخرها أمام ​الاكوادور​ بهدف إلى فوز بهدفيّن ضمن منافسات الجولة الاولى من دور المجموعات لبطولة ​كوبا اميركا​ 2024 على ملعب ليفي في سانتا كلارا، بعد أن طٌرد إينر فالنسيا قائد الاكوادور في الشوط الأول، فيما حقّق منتخب ​المكسيك​ فوزاً صعباً على نظيره منتخب ​جامايكا​ بهدف نظيف، سجّلهُ المدافع جيراردو أرتيغا.

كريستيانو يرصّع اليورو بأرقامه القياسية
بفضل تمريرته الحاسمة ضد تركيا، أصبح ​كريستيانو رونالدو​ إلى أكثر لاعب يُقدِّم تمريرات حاسمة في تاريخ بطولة أمم أوروبا. معادلاً الرقم القياسي الذي سجله كاريل بوبورسكي وهو ثمانية تمريرات حاسمة
وفي المباراة الثانية في ​يورو 2024​ للبرتغال، قدّم الدون وفريقهُ مباراةًرائعة أخرى بعد أن صنع هدف لبرونو فرنانديز في الدقيقة 56 من المباراة، وبهذا عادل رقم كاريل بوبورسكي على رأس القائمة وأمام صاروخ ماديرا فرصة لتحطيمهِ بعد أن الفريق التأهّل للدور ال16 ويتصدر كريستيانو رونالدو أيضاً قائمة أفضل الهدافين على الإطلاق في المسابقة برصيد 14 هدفاً.

ناغلسمان متخوف من ارضية ملعب فرانكفورت
اكد ​جوليان ناغلسمان​ مدرب منتخب ​ألمانيا​ بأنهم لا يهتمون بخصمهم القادم في دور الـ 16، وذلك قبل مواجهة ​سويسرا​ في دور المجموعات لبطولة ​يورو 2024​، وأكد ناغلسمان أن سويسرا تمثل خصمًا قويًا جدًا، وربما يكونون الأقوى في المجموعة بالنظر إلى جودة لاعبيهم، مشددًا على أنهم جاهزون للتحدي ويرغب في الفوز في مباراتهم الثالثة أيضًا.
وعبّر ناغلسمان عن قلقه من حالة أرضية ملعب فرانكفورت، مشيرًا إلى أنه ليس في حالة جيدة بسبب مباراة كرة القدم الأميركية السابقة. وأبدى قلقه بشأن خطر الإصابات، خاصة إصابات الرباط الصليبي

متفرقات:
تستعد بطولة كاس امم اوروبا لكرة القدم ​يورو 2024​ التي تقام في المانيا لتكون صاحبة اكبر عدد من الاهداف التي يسجلها اللاعبون في منتخباتهم عن طريق الخطأ، بعد ان باتت ​بطولة امم اوروبا​ للموسم الحالي على بعد خمسة اهداف فقط من كسر الرقم القياسي لاكبر عدد من الاهداف المسجلة التي تسجل عن طريق الخطأ


تأهلت اللاعبة الروسية آنا كالينسكايا إلى نهائي ​بطولة برلين للتنس​ على الملاعب العشبية بفوزها على البيلاروسية ​فيكتوريا أزارينكا​ بمجموعتين مقابل مجموعة في المربع الذهبي. في مباراة مثيرة، وحسمت آنا كالينسكايا الفوز بنتيجة 6-1 و6-7 و6-1 بعد مباراة استغرقت ساعتين وعشر دقائق.


حقق اللاعب ​يوري تيليمانس​ إنجازًا تاريخيًا بتسجيله أسرع هدف في تاريخ ​بلجيكا​ خلال البطولات الكبرى (اليورو وكأس العالم). وتمكن تيليمانس من افتتاح التسجيل لمنتخب بلاده بعد مرور 73 ثانية من بداية المباراة التي جمعت المنتخب البلجيكي أمام منتخب ​رومانيا


قرر ​الاتحاد الأردني لكرة القدم​ تعيين المدرب المغربي ​جمال السلامي​ لتولي مهام تدريب المنتخب الأردني الأول، خلفًا للمدرب الحسين عموتة. ويأتي هذا التعيين استعدادًا للدور الحاسم في تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027.

أعلنت البيلاروسية ​ارينا سبالينكا​ والتونسية أنس جابر، اللتين تنتميان إلى اللاعبات المصنفات ضمن العشر الأوائل عالميًا، انسحابهما من ​بطولة برلين المفتوحة للتنس​.


غادرت بعثة ​منتخب لبنان للشباب​ الى الطائف للمشاركة في اتحاد غرب آسيا المسماة "بطولة الديار العربية -غرب آسيا للشباب - السعودية 2024.


اعلن نادي ​الشمال القطري​ التعاقد مع المهاجم الدولي الجزائري ​بغداد بونجاح​ لمدة موسمين قابلًا للتمديد لموسم آخر.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاحد في 23-06-2024 :

فورمولا وان:
جائزة اسبانيا الكبرى:
السباق : 16:00

تنس:
بطولة هالة الالمانية: النهائي
يانيك سينر 15:00 هوبرت هوركاتش

كرة القدم:
بطولة امم اوروبا ​يورو 2024​:
سويسرا 22:00 المانيا
اسكتلندا 22:00 المجر

بطولة ​كوبا اميركا 2024​:
تقام المباريات فجر الاثنين في 24-06-2024
اميركا 1:00 بوليفيا
اوروغواي 4:00 بنما