انتزع ​منتخب المانيا​ تعادلا مثيرا أمام نظيره المنتخب السويسري بنتيجة 1-1 ضمن الجولة الثالثة والختامية من دور المجموعات ببطولة "​يورو 2024​" ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الأولى بعد أن ضمن التأهل لثمن النهائي من الجولة السابقة ، في المقابل حجز المنتخب السويسري بطاقة التأهل الثانية بعد أن رفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني .

وفي ما يلي بعد الارقام والاحصاءات التي تمت ملاحظتها :

-منتخب سويسرا خسر 16 مباراة من بين مبارياته الـ 18 امام منتخب المانيا في الفترة بين عامي 1959 و 2008 وتعادل في مباراتين لكنه عاد ليحقق اربعة مباريات دون هزيمة امام المنتخب الالماني حيث حقق انتصارا و ثلاث تعادلات وهي اطول سلسلة من اللاهزيمة لاي منتخب امام المانيا وهو رقم مشترك مع منتخبي أسبانيا و أنجلترا .

-نيكولاس فولكروغ سجل 13 هدف في 19 مباراة دولية شارك فيها بقميص منتخب المانيا وهو سجل منها اربعة اهداف في البطولات الدولية الكبرى ( كأس العالم واليورو ) كلاعب بديل وهو افضل رقم لاي لاعب اوروبي في التاريخ .

-دان نودوي اصبح ثاني أصغر لاعب في تاريخ المنتخب السويسري حيث سجل في مرمى منتخب المانيا اول اهدافه الدولية وعمره 23 عاما و 242 يوما خلف اصغر لاعب سجل للمنتخب السويسري وهو يان فولانتين حيث سجل في مرمى منتخب فرنسا عام 2004 وعمره 18 عاما و 141 يوما .

-اكمل الالماني توني كروس 323 تمريرة خلال مباريات الدور الاول لبطولة يورو 2024 وهو اكبر عدد من التمريرات يحققها لاعب واحد في دوري المجموعات في اي بطولة من بطولات اليورو .

-اصبح منتخب المانيا اول منتخب يلعب بنفس التشكيلة في الثلاث مباريات الأولى لبطولة اليورو في دوري المجموعات ليعادل نفس الرقم الذي حققه منتخبي أسبانيا وايسلندا عام 2016 .

-مانويل نوير حارس منتخب المانيا اصبح اكثر حارس مرمى في تاريخ اليورو يشارك في المباريات خلال نسخ البطولة عبر تاريخها حيث شارك مانويل نوير في 17 مباراة في بطولات اليورو ويتفوق على حارس مرمى منتخب ايطاليا جان لويجي بوفون الذي يملك 16 مباراة .