عبّر النجم الأرجنتيني ​​ليونيل ميسي​​، نجم ​برشلونة​ السابق، عن ثنائه بحقبة المدرب الإسباني ​بيب غوارديولا​ مع الفريق الكتالوني، المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي.
وقال ميسي في مقابلة مع صحيفة برتغاليّة: "حقبة غوارديولا كانت مربكّة بعض الشيء، أراد الجميع أن تلعب فرقهم بهذه الطريقة التي لعبنا بها في برشلونة".
وأضاف ميسي: "لقد بدأوا يخبرون الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أو سبعة أعوام أنه يتعين عليهم اللعب بسرعة وبلمستين".
وختم ميسي تصريحاته: "هذه الحقبة أثرت بشكل واضح في كرة القدم وبكل تأكيد".

مخالفات مالية قد تطيح بالسيتي!!!!
حذر روي بينتو، الكاشف عن "مخالفات كرة القدم"، نادي ​مانشستر سيتي​ من أنه على وشك نشر ملايين الوثائق التي "ستثبت صلة جنائية" ضده. ويُزعم أن سيتي قد انتهك قوانين اللعب المالي النظيف، ويحقق ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ في 115 تهمة. ونفى سيتي هذه المزاعم وأصر على أن لديه "مجموعة شاملة من الأدلة الدامغة" لدعم قضيته، والتي سيتم النظر فيها في تشرين الثاني.


رد بل تريد دخول عالم كرة السلة الاميركية
تشير التقارير إن شركة رد بل تتطلع إلى التوسع في كرة السلة حيث انها تدرس تقديم عرض لإنشاء فريق في ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية من المحتمل أن يكون مقره في لاس فيغاس. وكشفت مجلة بلومبرغ أن هناك مداولات داخلية داخل الشركة وأن المحادثات في مراحلها الأولى. أحد العناصر الحاسمة في أي قرار هو السعر الذي يطلبه الدوري للتوسع.

اختفاء ​هانز فليك​ يثير التساؤلات...
كشفت مصادر صحفية انه منذ توقيع ​هانز فليك​ في 29 ايار الماضي، ولم يظهر المدرب الجديد ل​برشلونة​ في أي مؤتمر صحفي أو تصريح إعلامي، باستثناء بعض التصريحات القصيرة وصورة مع ديكو. وهذا الاختفاء يثير التساؤلات، خاصة أن ظهور المدرب الجديد عادة ما يكون حدثًا إعلاميًا كبيرًا.
واوضحت هذه المصادر ان هناك تكهنات بأن الإدارة تريد تجنب أسئلة صعبة تتعلق بقاعدة اللعب النظيف ومشاكل النادي المالية


كرة قدم​: ​العهد​ يكتسح الراسينغ
ضمن الاسبوع الخامس عشر من سداسية الاوائل ل​بطولة لبنان لكرة القدم​، حقّق ​العهد​ فوزاً كبيراً على ملعب ​الصفاء​ ضد ​الراسينغ​ بأربعة اهداف مقابل هدف .

ديربي بيروت بين ​النجمة​ و​الانصار​ بدون جمهور...
عُقِد في مقر الاتحاد ال​لبنان​ي لكرة القدم اجتماعاً ضمّ إلى جانب الأمين العام جهاد الشحف رئيس نادي الأنصار النائب نبيل بدر ورئيس نادي ​النجمة​ السيد مازن الزعني. وجاء الاجتماع بعد طلب القوى الامنية إقامة مباراة النجمة والأنصار ضمن الأسبوع الأخير لبطولة الدوري العام يوم الأحد ٣٠ حزيران على ملعب جونيه من دون الحضور الجماهيري. وتفهّم رئيسا الناديان حيثيات أسباب هذا القرار، متمنّين النجاح للمباراة وأن يكون لقاء يليق بنهائي البطولة


متفرقات:
فاز منتخب ​لبنان​ للاناث(تحت ال18 سنة) بكرة السلة على نظيره السوري(20-0) بعد ظهر الاثنين بعد غياب المنتخب السوري عن المشاركة في بطولة آسيا لتحت ال18 سنة(المستوى ب) التي تقام في مدينة شن زن (الصين) حتى 30 حزيران الجاري.

ذكرت وسائل إعلام تشيكية أنّ المُهاجم ​التشيك​ي ​باتريك شيك​ سيغيب عن مباراة بلاده الأخيرة في المجموعة السادسة ببطولة أوروبا 2024 أمام ​تركيا​ بسبب الإصابة. وخرج المُهاجِم وهو يعرج بعد وقت قصير من التعادل ضد جورجيا 1-1.


توصل ناديا ​بايرن ميونيخ​ و​هايدنهايم​ الألمانيان، الى اتفاق على انتقال ​بول فانر​، لاعب الوسط في فريق بايرن، إلى هايدنهايم على سبيل الإعارة للموسم المقبل.


حدد المهاجم الإسباني ​خوسيلو​ وجهته المقبلة بعدما قرر عدم الاستمرار في صفوف ريال مدريد الاسباني .
ووفقا للصحافي الايطالي الموثوق فابريزيو رومانو المختص بانتقالات اللاعبين فان خوسيلو بات قريبا جدا من الانتقال الى الدوري القطري حيث كتب على حسابه الشخصي عبر منصة "اكس " :" خوسيلو يغادر ريال مدريد ومن المقرر أن ينضم إلى ​الغرافة​ القطري، القرار اتخذ!".

ذكر موقع "فوتبول إنسايدر" ان ​مانشستر يونايتد​ قد يعاود التفكير في بيع ​ماركوس راشفورد​ في فترة الانتقالات الصيفية.
وعانى المهاجم من موسم صعب في أولد ترافورد بعد فشله في تقديم المستوى المطلوب في موسم صعب للنادي.

كشفت تقارير صحافية ان الثنائي يوسف غنطوس لاعب انترانيك وحبيب عبدالله لاعب ميروبا وقعا رسميًا مع نادي الرياضي .

تشير التقارير ان فريق البين هو وجهة ثالثة محتملة للسائق كارلوس ساينز لموسم 2025 للفورمولا 1. حسب موقع Motorsport.com قدّم فريق ألبين "عرضًا متأخرًا" للتعاقد مع ساينز في العام المقبل.

يواصل فريق ​هومنتمن​ تعزيز صفوفه قبل انطلاق فترة التحضيرات للموسم الرياضي المقبل 2024-2025 .
وكشفت تقارير صحافية ان النادي وقع مع الاميركي ​جوزف يونغ​ قادما من غورغان الايراني .
كما ذكرت تقارير اخرى ان ​ايلي رستم​ في مفاوضات متقدمة مع النادي البرتقالي .


لن يتمكن ​برشلونة​ من التعاقد مع ​يورثي موكيو​ في فترة الانتقالات الصيفية، حيث تقرر أن ينضم اللاعب البلجيكي البالغ من العمر 16 عامًا إلى ​أياكس​ بدلاً من الفريق الكتالوني، وفقاً لتقرير صحيفة "سبورت".

أفادت تقارير صحافية إنكليزيّة أن نادي ​بايرن ميونيخ​ الألماني، مهتم بشدة بالحصول على اللاعب الدولي البرتغالي ​برناردو سيلفا​، لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي والمتألق حتى الآن مع منتخب البرتغال في يورو 2024.


كشفت تقارير صحافية إيطاليّة أن نادي ​كومو​ قدّم عرضاً للمدافع الألماني ​ماتس هوميلز​.

ضمن العداء الأميركي ​نواه لايلز​، المتوّج بثلاث ذهبيات في بطولة العالم في ​بودابست​ العام الماضي، مشاركته في ​أولمبياد باريس​ بفوزه بسباق 100 متر معادلا رقمه الشخصي خلال التصفيات الأميركية المقامة في ​أوجين