لن تتمكن ​أثينغ مو​ من الدفاع عن ذهبية سباق 800 متر في ​أولمبياد باريس​ المقرر هذا الصيف، وذلك بعد تعثرها خلال تجارب انتقاء المنتخب الأميركي الذي سيشارك في الدورة الثالثة والعشرين من الألعاب الصيفية الإثنين في ​يوجين​.

وتعثرت ابنة الـ22 عاماً التي كانت من أبرز اكتشافات أولمبياد طوكيو صيف 2021، بعد 200 متر على انطلاق النهائي الإثنين على مضمار "هايوورد فيلد".

وتخطت الفائزة أيضاً بذهبية التتابع 4 مرات 400 م في أولمبياد طوكيو خط نهاية السباق والدموع على وجنتيها بعد فشلها في العودة من بعيد وتعويض الوقت الذي أهدرته جراء تعثرها.

يتأهل إلى الألعاب الأولمبية أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل حدث، من دون أن تؤخذ في الحسبان النتائج الأخرى التي سجلها الرياضيون طوال الموسم.

ولم تشارك مو، بطلة العالم لعام 2022، في أي لقاء هذا الموسم بسبب الإصابة، ورغم ذلك بدت في وضع مريح خلال تصفيات السباق في التجارب الأميركية ومرشحة لحجز مكانها في الفريق الأولمبي.

لكن التعثر قضى على آمالها، لتكون الولايات المتحدة مُمَثَلة في سباق 800 م خلال الأولمبياد الفرنسي عبر نيا أكينز التي حلت أولى بزمن قدره 1:57.36 دقيقة، آلي ويلسون وجولييت ويتاكر اللتين حلتا في المركزين الثاني والثالث توالياً.