يمكن ل​​ليبرون جايمس​​ أن يأخذ نفسهُ إلى مكان آخر من خلال رفض عرض بقيمة 51.4 مليون دولار في عقده لموسم 2024/25 قبل الموعد النهائي، لكنّ ​لوس انجلوس ليكرز​ يتطلع إلى إعادة عرض جديد لمدة ثلاث سنوات كحد أقصى للنجم صاحب ال39 عاماً بحسب ESPN.

ولا يمكن أن يُعرض على جايمس أكثر من عقد مدته ثلاث سنوات بموجب قاعدة ​الدوري الاميركي للمحترفين​ NBA الّتي تُحدِّد مدة العقود التي يمكن للفرق تقديمها للاعبين الذين تزيد أعمارهم عن 38 عاماً.

يورو 2024: انكلترا محبطة بالرغم من صدارتها وتأهل الدنمارك وسلوفينيا

ضمن فعاليات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة من ​بطولة أمم اوروبا 2024​ حسم المنتخب الانكليزي صدارته للمجموعة بالرغم من تعادله السلبي امام ​سلوفينيا​ ليخطف الاخير المركز الثالث ويحسم تأهله للدور المقبل من بين افضل ٤ منتخبات حصدت المركز الثالث،بينما حصد المنتخب ​الدنمارك​ي المركز الثاني في المجموعة بتعادله السلبي امام المنتخب الصربي وكانت المباراة عقيمة وقليلة الفرص وخصوصا" من الجانب الصربي .

كوبا اميركا: لاوتارو يهدي الارجنتين الفوز وانتصار اول لكندا

رفع ​المنتخب ​الارجنتين​ي​ لكرة القدم رصيده من الانتصارات في بطولة ​كوبا اميركا​ الى فوزين اثنين بعد ان تمكن من تخطي نظيره ال​تشيلي​ في الجولة الثانية من دور المجموعات بهدف وحيد، في وقت حصد المنتخب الكندي اول فوز له بعد ان نجح في تخطي منتخب ​البيرو​ بهدف دون رد.

اصابة ميسي!!!

كشف النجم الارجنتيني ​​ليونيل ميسي​​ عن تعرضه لإصابة خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده امام ​تشيلي​ في الجولة الثانية في ​كوبا اميركا 2024​ والتي انتهت بفوزهم بهدف نظيف قاتل سجله لوتارو مارتنيز قادهم الى الربع النهائي .

وقال ميسي بعد المباراة ان لديه إصابة طفيفة وانه سيخضع على إثرها لفحص طبي خلال الساعات القادمة للتأكد من مدى قدرته على خوض مباراة الجولة الثالثة أمام بيرو أم لا.

بطولة اسيا تحت ١٨ عام: فوز كوريا الجنوبية وايران

سجل المنتخب الكوري الجنوبي فوزه الثاني في بطولة كاس اسيا لكرة السلة تحت 18 عاماً للفتيات، بعد ان تمكنت الكوريات من الفوز على نظيراتهن الماليزيات ضمن مباريات الفئة الف من عمر البطولة بفارق 40 نقطة وبواقع 75 – 35، بعد انتهاء النصف الاول من عمر اللقاء بتقدم كوريا بواقع 43 – 23.

وفي الفئة ب تمكنت ​ايران​ من الفوز على ​ساموا​ بفارق 3 نقاط وبواقع 76 – 73، بعد احتكام المنتخبان الى شوط اضافي واحد، وكان النصف الاول من عمر اللقاء قد انتهى بالتعادل ب37 نقطة لكل منتخب، قبل ان ينهي المنتخبان الوقت الاصلي من عمر اللقاء بالتعادل ب66 نقطة لكل منهما.

متفرقات:

-تواجد لاعب كرة المضرب الصربي المصنف اول سابقاً وثاني حالياً ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ لدعم منتخب بلاده في مدينة ميونيخ الالمانية خلال مباراة الجمولة الثالثة من ​يورو 2024​ امام المنتخب الدنماركي والتي انتهت بالتعادل السلبي

-اختير لاعب المنتخب ال​دنمارك​ي لكرة القدم ​​كريستيان اريكسن​​ كأفضل لاعب في مباراة الجولة الثالثة من عمر بطولة امم اوروبا التي جمعته مع المنتخب الصربي وانتهت بالتعادل السلبي

-كشفت صحيفة "Sport" أن نادي ​برشلونة​ قدم عرضًا رسميًا إلى أتلتيك بلباو للحصول على خدمات اللاعب ​نيكو ويليامز​. ويتضمن العرض دفع 40 مليون يورو مقسمة على دفعتين، بالإضافة إلى انتقال اللاعب إينيغو مارتينيز إلى صفوف بلباو كجزء من الصفقة.

كشفت مصادر صحفية ان اللاعب ابدى أراوخو رغبته الواضحة في تحسين عقده الحالي مع النادي، وهو ما دفع الإدارة للتفكير جديًا في الاستجابة لمطالبه. ووفقًا لمصادر مطلعة، فإن النادي مستعد لتحسين الشروط المالية في عقد اللاعب.

-نفى ​جواو فيليكس​ لاعب المنتخب ​البرتغال​ي جميع الشائعات التي أشارت إلى غضبه من المدرب ​روبيرتو مارتينيز​ المدير الفني لبرازيل أوروبا

-كشفت مصادر صحفية ان اللاعب ​مارك خوري​ طالب فريق ​الحكمة​ بيروت بدفع بند كسر العقد الذي كان يربطه بالنادي الاخضر والذي يفوق مئة الف دولار

-يخطط ​​كريستابس بورزينغيس​​ للخضوع لعملية جراحية في ساقه اليسرى والعودة إلى فريق ​بوسطن سيلتيكس​ الموسم المقبل، لكن وقت التعافي من العملية يمنعه من المشاركة في لاتفيا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024.

-يُفكِّر ​ليفربول​ في شراء اثنين من لاعبي قلب الدفاع لتعزيز دفاعهِ، بناءً على طلب ​آرني سلوت​. والاسم الأكثر أولويّة في القائمة لا يزال غونسالو إيناسيو، وهو اللاعب الذي يعمل على ضمّه الريدز منذ الصيف الماضي

-أعلن نادي ​روما​ بشكل رسمي عن تجديد عقد ​دانييلي دي روسي​ كمدير فني للفريق الأول حتى عام 2027

-أثار لاعب خط وسط ​توتنهام​ بيير إميل ​هويبيرغ​ إهتمام فريق ​بوروسيا دورتموند​ الالماني، بعد أن أعلن وكيل الدنماركي أنّهُ سيغادر توتنهام بعد بطولة أمم أوروبا. وأيضاً من بين آخرين، فنربخشه، نابولي وأتلتيكو مدريد مهتمون بضم هويبيرغ.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاربعاء في 26-06-2024 :

كرة السلة :

​كأس آسيا للفتيات دون 18 عام​: مستوى ب

هونغ كونغ 9:00 كازاخستان

لبنان 14:00 المالديف

كأس آسيا للفتيات دون 18 عام: مستوى أ

استراليا 9:00 الصين تايبيه

نبوزيلندا 11:30 اندونيسيا

الصين 14:00 اليابان

كرة القدم:

بطولة امم اوروبا:​يورو 2024​

سلوفاكيا 19:00 رومانيا

أوكرانيا 19:00 بلجيكا

التشيك 22:00 تركيا

جورجيا 22:00 البرتغال

بطولة ​كوبا اميركا 2024​:

الإكوادور 1:00 جامايكا

فنزويلا 4:00 المكسيك