حصل لاعب وسط منتخب بلاده ​الإكوادور​، ​موسيس كايسيدو​، على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام ​جامايكا​ في الجولة الثانية من دور مجموعات ​كوبا أميركا 2024​.

جاء اختيار اللجنة الفنية لكايسيدو بفضل مجهوداته الكبيرة في الربط بين الخطوط، وسد الثغرات الدفاعية أمام مهاجمي جامايكا، ودعمه للهجوم في عدة مناسبات.

وكان كايسيدو أحد العوامل التي أسهمت في تحقيق الفريق الفوز بنتيجة 3-1، مما أعادهم لأجواء البطولة بعد خسارتهم في الجولة الأولى أمام ​فنزويلا​.

سدد كايسيدو في مناسبتين، مرة على المرمى وأخرى خارج الإطار، وقدم 3 تمريرات مفتاحية لزملائه، ووصلت عدد لمسات الكرة لديه إلى 65 بدقة تمرير بلغت 89.5٪.

وتشير إحصاءات شبكة أوبتا العالمية إلى أن إجمالي ما قدمه موسيس كايسيدو في أول مباراتين بكوبا أميركا 2024 أمام جامايكا وفنزويلا يجعله من بين أفضل لاعبي الوسط في البطولة حتى الآن.

عند احتساب أرقامه في المباراتين، نجح كايسيدو في القيام بـ 7 تحديات دون ارتكاب أخطاء، وقام بتمشيط منطقة جزاء فريقه 4 مرات من كرات عرضية وتمريرات بينية، كما صدّ تسديدتين.

وصل عدد اعتراضاته الناجحة إلى 6، حيث خطف الكرة من الخصم ثم بدأ هجمة، وبلغ إجمالي عدد لمسات الكرة في أول مباراتين 126، وحصل على 6 أخطاء وارتكب 4 أخطاء.