حافظت حاملة اللّقب وبطلة العالم مُنتخب الأرجنتين على العلامة الكاملة في بطولة كوبا أمريكا 2024 بفوز ثالث على بيرو بهدفيّن دون مقابل في مباراة غاب عنها نجم الفريق الأول ​ليونيل ميسي​.

ومع ضمان مكانها في ربع النهائي، أجرت الأرجنتين تسعة تغييرات وحلّ مساعد المدرب والتر صامويل، بدلاً من ليونيل سكالوني الموقوف، وامسك التانغو بزمام الامور مع صمود للبيرو وسدّد لياندرو باريديس ركلةً حرةً تألّق الحارس بيدرو غاليسي بصدّها، ولم يشهد الشوط الاول فعلياً أيّ ظهور للبيرو، وسيطرة أرجنتينيّة بسيطة.

ومع بداية الشوط الثاني مباشرةً، إستغّل لاوتارو مارتينيز تمريرة رائعة من أنخيل دي ماريا ليسجل في الشباك مفتتحاً النتيجة، وبعد ألغى الحكم هدف نيكولاس تارليافيكو بداعي التسلل. وواصل أبطال العالم ضغطهُم حتّى أهدر باريديس ركلة جزاء عند الدقيقة ال71، لكّن ذلك لم يمنع مارتينيز من إضافة الهدف الثاني والصعود ب​الارجنتين​ للدور ربع النهائي فيما ودّعت البيرو المنافسات خالية الوفاض من دون أيّة نقطة.

ورافق الارجنتين للدور ربع النهائي منتخب كندا الّذي نجح في التعادل مع تشيلي سلباً من دون أهداف، ومن دون شك أثّر على أداء منتخب تشيلي طرد المدافع غابرييل ساوزو في الدقيقة ال27، لتهدأ كندا وتتمكّن من تسيير الامور لمجراها حتّى النهاية وترافق الارجنتين لربع النهائي.