علّق مدرب منتخب ​إيطاليا​ ​لوتشيانو سباليتي​ على الخروج من ​​يورو 2024​​.
وخسر منتخب إيطاليا ضد منتخب ​سويسرا​ 2-0 ليودّع يورو 2024 من الدور الـ16.
وقال سباليتي بعد نهاية اللقاء: "أنا من يتحمّل المسؤوليّة،أنا من اخترت الفريق، انا لست سعيداً من الأداء الذي ظهر اليوم".


يورو ٢٠٢٤: ​المانيا​ تتأهل الى ربع النهائي بتخطيها عقبة الدنمارك
ضمن فعاليات الدور ال١٦ من منافسات بطولة أمم أوروبا ٢٠٢٤، تمكنت صاحبة الارض ​المانيا​ من حجز مكانها في الدور ربع النهائي بفوزها المثير امام ​الدنمارك​ وبواقع ٢-٠ وقدمت المانيا مباراة كبيرة هجوميا" لتواصل حلمها بين جماهيرها.


كوبا اميركا​: ​الارجنتين​ تتفوق على البيرو بغياب ميسي
حافظت حاملة اللّقب وبطلة العالم مُنتخب الأرجنتين على العلامة الكاملة في بطولة كوبا أمريكا 2024 بفوز ثالث على بيرو بهدفيّن دون مقابل في مباراة غاب عنها نجم الفريق الأول ​​ليونيل ميسي​​.

ناغلسمان فخور بأداء لاعبيه رغم الصعوبات
وجه ​جوليان ناغلسمان​، مدرب منتخب ​ألمانيا​، انتقادات لحكم مباراة ​الدنمارك​ رغم تأهل فريقه إلى دور ربع نهائي ​يورو 2024​ بالفوز بهدفين من دون رد.
وبكرت ألمانيا بهدف في الدقيقة 4 في الشوط الأول عن طريق نيكو شلوتربيك، ولكن تم إلغاؤه بسبب وجود خطأ على ​جوشوا كيميش​ بعدما عرقل أندرياس أولسن.
وقال ناغلسمان بعد المباراة: "لقد كانت مباراة غريبة إلى حد ما. كانت أول 25 دقيقة هي الأفضل لنا في البطولة. لقد سجلنا هدفًا أعتقد أنه صحيح، ولكن الحكم لم يتقبل ذلك. تحدث مثل تلك التدخلات في كل زاوية. لم يكن هناك أي شيء درامي".
وأضاف: "ثم تأخرنا بسبب المطر وقمنا بتغيير الأمور قليلاً. أظهرنا بعض اللعب في الشوط الثاني لأننا أردنا الوقوف خلف دفاعهم بشكل أسرع".
وتابع: "نحن جيدون حقًا، لقد رأينا ذلك في أول 20 دقيقة. وعندما تحولنا إلى ثلاثة لاعبين في الدفاع، كان الأمر أكثر استقرارًا. كانت هناك أوقات في الشوط الأول لم نكن فيها مستقرين، ووجد ​إريكسن​ مساحات".


متفرقات:
اشارت تقارير صحفية الى ان نادي ​مانشستر يونايتد​ اتصالاً مع وكلاء لاعب نادي ​بايرن ميونيخ​ الهولندي ماتياس دي ليخت حيث يعتبر الشياطين الحمر ان اللاعب الهولندي أحد الخيارات التي يتم النظر فيها كمدافع جديد الى جانب اللاعب الانكليزي جاريد برانثويت.


أفادت صحيفة كوريري ديلو سبورت أن النجم الارجنيتني ​باولو ديبالا​ يُعدّ هدفاً ل​مانشستر يونايتد​ الانكليزي في الصيف الحالي.
ولفتت الصحيفة إلى أن فرصة اليونايتد ستكون أكبر في التعاقد مع صاحب الـ31 عاماً وذلك بدءاً من الشهر المقبل.

اشارت تقارير صحفية الى ان عدد من الجماهير ستتوجه غداً لمتابعة مباراة النجمة والانصار من على الجسر بالقرب من الملعب، على الرغم من ان القوى الامنية ستمنع تواجدهم ي هذا المكان

اشارت تقارير صحفية الى ان لاعب نادي ​يوفنتوس​ البالغ من العمر 27 عاماً آرثر ميلو، لن يكون جزءًا من خطة نادي سيدة عجوز تورينو للموسم القادم بحسب ما نقلت عن وكيل اعماله باستوريلو


اشارت تقارير صحفية الى ان انتقال لاعب نادي ​بوكا جونيورز​ ​الارجنتين​ي ​آرون أنسيلمينو​، يقترب من التوقيع مع نادي ​تشيلسي​ الانكليزي، على ان يدفع البلوز الشرط الجزائي في عقد اللاعب والذي تصل قيمته الى أقل من 25 مليون دولار، لكن من المتوقع أن يحتفظ بوكا جونيورز باللاعب على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر أو سنة واحدة.


قال المدير العام لفريق كرة السلة الأولمبي الكندي روان باريت إن نادي ​غولدن ستايت واريرز​ يمنع اللاعب الكندي أندرو ويغينز من الالتحاق بمنتخب بلاده في الالعاب الاولمبية التي ستقام في باريس، بينما رد فريق واريورز على ذلك بأنه قرار متبادل بين الفريق وويجينز.

انضم لاعب نادي ​برشلونة​ ​سيرجينو ديست​ إلى اللعب في ​الدوري الهولندي​ لكرة القدم من بوابة نادي بي إس في أيندهوفن الذي كان قد احرز لقب الدوري الهولندي لكرة القدم الموسم الماضي متفوقاً على فينوورد واياكس وتوينتي بصفقة دائمة تاركاً خلفه ملعب الكامب نو.

أكّدت تقارير صحافية إيطاليّة أن لاعب نادي ​روما​ السابق ​ليوناردو سبيناتزولا​ بات قريباً من التوقيع مع نادي ​نابولي​ الايطالي.


تمّ تأكيد تعيين مدرب ​برايتون​ السابق ​روبرتو دي زيربي​ مدرباً جديداً لفريق ​مارسيليا​ الفرنسي، وكان الاخير قد أعلن النادي في وقت سابق من الأسبوع أنه توصل إلى اتفاق مبدئي مع دي زيربي، لكنّهُ عاد ليؤكّد عبر بيان جديد على موقعه الرسمي

حصل مدافع ​منتخب ألمانيا​ ​أنطونيو روديغير​، على جائزة رجل مباراة منتخب بلاده ضد ​منتخب الدنمارك​ (2-0)، في دور الـ16 من ​يورو 2024​، على ملعب سيغنال إيدونا بارك.

إليّكم أبرز الاحداث الرياضية اليوم الاحد الموافق ل30-6-2024:

بطولة أمم اوروبا: "يورو" 2024 الدور ال16:
19:00 إنكلترا ضد سلوفاكيا
22:00 إسبانيا ضد جورجيا
بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 19 سنة
17:00 الأردن ضد ألبانيا
17:00 لبنان ضد العراق
21:00 سوريا ضد البحرين
21:00 الإمارات العربية المتحدة ضد فلسطين
​الدوري اللبناني​- سداسية الاوائل:
20:30 مباراة تحديد البطل: ​النجمة​ ضد ​الانصار​
كوبا اميركا-دور المجموعات:
03:00 فجراً: فنزويلا ضد جامايكا
3:00 فجراً المكسيك ضد الاكوادور
​فورمولا وان​: السباق الرئيسي لجائزة النمسا الكبرى: 16:00