لطالما إعتاد عشاق كرة القدم على أن يكون الثنائي الأشهر في العالم الارجنتتيني ​​ليونيل ميسي​​ والبرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ هم من يحطّمون الارقام القياسيّة في مختلف البطولات، ولكن مع مرور الوقت، تغيّرت الاحوال، حيثُ أظهرت إحصائيّة أخيرة أنّ كلاهما قد سجّل رقماً سلبياً مع منتخبهما في اليورو وفي كوبا اميركا بعد نهاية مباريات دور المجموعات. وتأهل منتخب الأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024 بالعلامة الكاملة 9 نقاط، وكما تأهل البرتغال ب6 نقاط كمتصدّر لدور ال16. وفشل الثنائي ميسي ورونالدو في تسجيل أول أهدافهما بعد انتهاء دور المجموعات.

تهور نوريس وفرستابن يهدي راسل الفوز في النمسا
تمكن السائق ​​جورج راسل​​ على متن سيارة ​مرسيدس​ من خطف مركز الصدارة في سباق ​جائزة النمسا الكبرى​ ضمن بطولة الفورمولا وان للموسم الحالي، مستفيدا من الحادث الذي وقع بين ​نوريس​ و​ماكس فرستابن​ ما اجبر الاول على الانسحاب وتراجع من خلاله بطل العالم الى المركز الخامس، وذلك بعد ان عانى من ثبات الاطارات على الحلبة.
وفي النهاية، فاز راسل بالسباق، تلاه بياستري، ساينز، هاميلتون، فرستابن، هالكنبرغ، بيريز، ماغنوسن، ريكياردو وغاسلي.


بطولة اسيا تحت ١٨ عام: الفليبين يحرزن اللقب امام ​شابات لبنان
فشل منتخب ​لبنان​ للسيدات تحت ال18 من الفوز ببطولة كأس آسيا للسيدات مستوى ثاني تحت 18 سنة بعد الخسارة في النهائي ضد سيدات ال​فلبين​ 95-64 وتصعد الفلبين للمستوى الاول


الدوري الاميركي: ​انتر ميامي​ يواصل الانتصار بغياب ميسي
إستعاد ​انتر ميامي​ صدارة الدوري الاميركي لكرة القدم MLS بفوز صعب ضد ناشفيل بهدفيّن مقابل هدف، في ظل غياب ​ليونيل ميسي​ لواجبه الوطني مع منتخبهِ الارجنتين.


كروس يودع جماهير الريال على طريقته
انتهى رسميًا عقد الألماني ​توني ​كروس​​ مع ​ريال مدريد​ بحلول اليوم الأحد 30 حزيران الجاري.
وأراد كروس أن يختتم دائرة السنوات العشر التي قضاها في سانتياغو برنابيو برسالة إلى مشجعي ريال مدريد عبر إنستغرام يتذكر فيها على وجه التحديد بطولات دوري أبطال أوروبا الست التي فاز بها من خلال صورتين.
ونشر كروس صورة يظهر فيها مع آخر كأس لأبطال أوروبا فاز بها في لندن وفي الصورة الأخرى يظهر مع جميع الألقاب التي فاز بها بقميص الميرينغي .
وعلق كروس على الصورتين، قائلًا: "الصورة 1 توضح سبب الصورة 2!"
وأضاف: "اليوم هو آخر يوم لي رسميًا كلاعب في ريال مدريد.. يبدو الأمر غريبًا ولكنني سأظل دائمًا واحدًا منكم.. ممتنًا إلى الأبد!".


متفرقات:
أكد الايطالي فابرزيو رومانو الصحفي المختص بسوق الانتقالات الشهير، أنّ نادي هايدوك سبليت الكرواتي يرغب في ضم ​ايفان راكيتيتش​ لاعب ​الشباب​ السعودي هذا الصيف

تبخّر حلم نجمة ​العاب القوى​ ​شاكاري ريتشاردسون​ باحراز ذهبيتي السرعة في ​أولمبياد باريس​، بعد حلولها رابعة في سباق 200 م ضمن التصفيات الأميركية السبت في يوجين، أوريغون.

عيّن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول "، طاقم تحكيم نسائي للمرة الأولى فى تاريخ كوبا أمريكا خلال النسخة الحالية 2024 المقامة في الولايات المُتّحدة الاميركية، لقيادة مباراة ​بوليفيا​ و​بنما​ عن دور المجموعات ضمن الجولة الثالثة والاخيرة

أعلن نادي ​يوفنتوس​ تعاقده رسميا مع أحد اللاعبين البارزين من أستون فيلا الانكليزي.


أكّد رئيس ​الاتحاد الإيطالي لكرة القدم​ أنَّ ​​لوتشيانو سباليتي​​ سيبقى في منصبه كمدرب لمنتخب إيطاليا رُغمَ الإقصاء المخيب للآمال للأزوري من بطولة أمم أوروبا 2024. وخرجت إيطاليا من بطولة أوروبا في دور الـ16 بعد هزيمتها 2-0 أمام سويسرا.

ينتهي عقد ​جوشوا كيميتش​، نجم ​بايرن ميونيخ​، مع البافاري في صيف العام 2025، ولم يتوصل لاتفاق بشأن التجديد حتى الآن. ووفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، يفضل كيميتش الانتقال إلى الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم المقبل، واللعب مجددًا تحت قيادة المدرب ​بيب غوارديولا​ في ​مانشستر سيتي​.