كشف السائق الهولندي ماكس فرستابن عن رأيه في الحادث الذي جمعه مع لاندو نوريس خلال سباق جائزة النمسا الكبرى لل​فورمولا وان​، معبراً عن أسفه لما حدث.
وفي تعليقه على الحادث الذي وقع بينه وبين لاندو نوريس خلال هذا السباق، قال فرستابن: "عندما تكون داخل السيارة، تفكر هل قمت بشيء خاطئ أو لم تترك مساحة كافية.. كنت أعتقد أنني تركت مساحة كافية له عند الخط الأبيض".
وأضاف: "وكصديق، لا تريد أبدًا أن تلمسه أو تصطدم به، لكن هذا ما حدث".


يورو 2024​: اسبانيا تمتع و​انكلترا​ تنجو من فخ سلوفاكيا


ضمن فعاليات الدور ال١٦ من منافسات بطولة أمم أوروبا ٢٠٢٤، حسم الماتادور الاسباني تأهله لمواجهة المنتخب الالماني بفوزه المستحق امام جورجيا وبواقع ٤-١، بينما قق المرشح الابرز لنيل اللقب المنتخب الانكليزي فوزا" دراماتيكيا" امام منتخب سلوفاكيا وبواقع ٢-١ ليقود هاري كاين وجود بيلينغهام منتخب بلادهما الى الدور ربع النهائي بعد الاحتكام الى الاشواط الاضافية.

كوبا اميركا​: فنزويلا تواصل الابهار وتعادل الاكوادور والمكسيك


انهى المنتخب الفنزولي دور المجموعات من بطولة كوبا اميركا في المركز الاول من المجموعة الثالثة، بعد ان نجح من الفوز في مبارياته الثالثة، وكان الفنزوليون قد اختتموا دور المجموعات بفوز على المنتخب الجامايكي بثلاثية دون رد ليرفعوا بذلك رصيدهم من النقاط الى 9 نقاط.
في وقت نجح المنتخب الاكوادوري في التأهل الى الدور القادم على الرغم من تعادله مع المكسيك بدون اهداف.


كرة قدم​: ​النجمة​ بطل لبنان بفوزه على غريمه الانصار


حقق نادي النجمة لقب بطولة لبنان لكرة القدم للمرة ال 9 بتاريخه بعد ان حسم المباراة الاخيرة امام منافسه المباشر الانصار وتغلب عليه 2 - 1.
هذا الفوز رفع رصيد النجمة الى 46 نقطة واحرز اللقب بينما توقف رصيد الانصار عند 45 نقطة في المركز 2.


متفرقات:
حقق منتخب لبنان للناشئات الانتصار على نظيره السعودي بنتيجة 5-0 ضمن اليوم الثاني قبل الأخير من البطولة الثلاثية الودية للناشئات 2024 في الأردن.

فاز منتخب شباب العراق بهدفين دون رد على نظيره اللبناني في ختام دور المجموعات لبطولة غرب آسيا للشباب المقامة حاليا في السعودية.

وجه الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد رسالة خاصة لزميله الإسباني ناتشو فرنانديز الذي رحل عن صفوف الميرينغي هذا الصيف.


اختير لاعب المنتخب الاسباني رودري كأفضل لاعب في مباراة الدور ال١٦ من منافسات بطولة أمم أوروبا ٢٠٢٤، والتي حسم خلالها الماتادور الاسباني تأهله لمواجهة المنتخب الالماني بفوزه المستحق امام جورجيا وبواقع ٤-١.


أعلن نادي شباب الاهلي الاماراتي تعاقده مع المدرب البرتغالي باولو سوزا لقيادة الفريق في الموسم الجديد 2024-2025 خلفاً للصربي نيكوليتش الذي غادر بعد نهاية عقده في ختام الموسم الماضي.


اختير سالومون روندون، هداف منتخب فنزويلا، كأفضل لاعب في مباراة جامايكا في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة ببطولة كوبا أميركا 2024


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاثنين في 01-07-2024 :
تتواصل اليوم مباريات دور الـ16 لبطولة امم اوروبا بالاضافة الى دور مجموعات كوبا اميركا 2024 .كذلك تنطلق اليوم الجولة الاولى من بطولة ويمبلدون لكرة المضرب .
كرة القدم :
بطولة امم اوروبا "يورو 2024" :
فرنسا 19:00 بلجيكا
البرتغال 22:00 سلوفينيا
كوبا اميركا 2024:
تقام المباريات فجر الثلاثاء :
اميركا 4:00 اوروغواي
بوليفيا 4:00 بنما