ضمن فعاليات الدور ال١٦ من منافسات بطولة أمم أوروبا ٢٠٢٤، حسمت ​البرتغال​ تأهلها الى الدور ربع النهائي بفوزها امام ​سلوفينيا​ وبواقع ٣-٠ بعد الاحتكام لضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي بين المنتخبين وتألق الحارس ​ديوغو كوستا​ بتصديه لثلاث ضربات ترجيح .

كوبا اميركا: ​الاوروغواي​ تتصدر وفوز بنما على بوليفيا

انهى منتخب ​الاوروغواي​ دورالمجموعات من ​كوبا اميركا​ 2024 في صدارة المجموعة الثالثة، بعد ان تمكن من الفوز في ختام دور المجموعات على صاحب الارض والجمهور منتخب ​الولايات المتحدة​ الاميركية بهدف دون رد، ليخرج بذلك الاميركيون من المسابقة، بعد ان نجح منتخب ​بنما​ من التفوق في الجولة نفسها على منتخب ​بوليفيا​ بثلاثية مقابل هدف وحيد.

عرض الرو: شرخ اضافي بين اعضاء فريق The Judgement Day

استضافت حلبة TD Garden in Boston فعاليات عرض الرو الاخيرة قبل عرض Money in the Bank نهار الاحد وشهد هذا العرض شرخ اضافي بين اعضاء فريق The Judgement Day وبدوره تمكن درو ماكنتاير من حجز مكان له في مباراة السلالم Money in the Bank.

وبدأ العرض بدخول ​داميان بريست​ الى الحلبة لينتقد التصرفات الاخيرة بين دومينيك ميستيريو وليف مورغان ليتدخل بعدها فين بالور والذي هاجم بريست كلاميا" وخصوصا" بعد قبول بريست تحدي سيث رولينز وخصوصا" في المعادلة التي وضعها رولينز انه في حال خسر بريست سيغادر نهائيا" فريق The Judgement Day وفي حال فوز بريست لن يستطيع رولينز المنافسة على اللقب طالما هو بحوذة داميان بريست، واخير فن بالور زميله بريست انه تغير كثيرا" بعد فوزه باللقب وعندها دخل سيث رولينز وقاطعهما وحاول بالور الهجوم على سيث ولكن بريست منعه حيث قال انه قادر على الاهتمام بأموره الخاصة ولكن بالور استغل اللحظة المناسبة ليهاجم فيها رولينز من الخلف وبعدها اقدم بريست على ضرب سيث رولينز بحركة South of Heaven وبعدها امتعض كثيرا" من تصرف بالور.

ادارة برشلونة تحدد اسماء اللاعبين المهمين!!

اعلنت مصادر صحفية أن إدارة نادي ​برشلونة​ قررت فتح باب الاستماع للعروض المقدمة لجميع لاعبي الفريق، باستثناء عدد من اللاعبين الذين يعتبرون أساسيين في خطط النادي المستقبلية، وهؤلاء اللاعبون هم الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن، والمدافع فورت، واللاعب الشاب كوبارسي، والنجم الصاعد غافي، والمهاجم الواعد فيرمين، والموهبة الشابة ​لامين يامال​.

واوضحت هذه المصادر ان هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية النادي لإعادة بناء الفريق وتعزيز تشكيلته بلاعبين جدد، بهدف تحقيق نتائج أفضل في المواسم القادمة

ميسي يتصدر لائحة المشاركين في مباراة MLS All-Star

من المقرر أن يشارك ​​ليونيل ميسي​​ لأول مرة في لعبة MLS All-Star في أوهايو، في وقتٍ لاحقٍ من هذا الشهر حيث يواجهون أفضل المواهب من دوري LIGA MX المكسيكي.

وبالنسبة لميسي، الذي يخوض أول موسم كامل له مع إنتر ميامي، يمثل هذا أول ظهور له في قائمة كل نجوم الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وينضم اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً، والذي يلعب حالياً مع الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا، إلى زملائه لاعبي ميامي لويس سواريز وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا.

بطولة ويمبلدون: تأهل سينر وغوف

تاهل الايطالي ​​يانيك سينر​​ الى الدور الثاني من ​بطولة ويمبلدون لكرة المضرب​ ثالث بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي بعد فوزه في الدور الاول على الألماني ​يانيك هانفمان​،بينما تاهلت الاميركية ​كوكو غوف​ المصنفة الثانية عالميا إلى الدور الثاني من ​بطولة ويمبلدون​ ثالث البطولات الأربع الكبرى بالفوز على مواطنتها كارولاين دولهايد المصنفة 51 بمجموعتين دون رد بواقع 6 ـ 1 و 6 ـ 2 .

متفرقات:

اعلنت مصادر صحفية ان نادي ​القادسية​ يخطط لصفقة بقيمة تصل إلى 50 مليون يورو لضم ​ألفارو موراتا​، معظمها سيتم تخصيصه لراتب اللاعب، ويُقدر نادي أتلتيكو مدريد قيمة الصفقة بحوالي 15 مليون يورو.

دخل ​بيبي​ تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابه كأكثر لاعب مشاركة في الأدوار الإقصائية في بطولتي اليورو وكأس العالم في عمر 41 عامًا و126 يومًا.

أعلَنَ كلا الناديّين ​لوتون تاون​ و​بيرنلي​ عن الصفقة رسمياً حيثُ أصبح ​روس باركلي​ خامس توقيع لاستون فيلا هذا الصيف. ولم يكشف أي من الفريقيّن عن تفاصيلها، لكنّ تقارير متعددة تشير إلى أن باركلي قد وقع عقداً لمدة ثلاث سنوات مع نادي الفيلا بارك

كشفت مصادر صحفية ان لاعب ​غولدن ستايت واريورز​ ​كلاي طومبسون​ انتقل الى ​دالاس مافريكس​ بعقد يمتد لـ 3 سنوات وبقيمة 50 مليون دولار سنوياً.

ووفقا لشبكة “أوبتا”، يان فيرتونخن (37 عامًا، 68 يومًا) هو أكبر لاعب يسجل هدفًا في مرماه في بطولة كأس أمم أوروبا وأول بلجيكي على الإطلاق يفعل ذلك في البطولة. وتسبّب هذا الهدف بخسارة ​بلجيكا​ للمباراة، وتوديعها لليورو من الدور ال16 وتأهّل الديوك الفرنسيّة لربع النهائي.

أعلنت مصادر صحفية ان الأرجنتيني ​هيكتور كوبر​ أصبح مرشحاً بارزاً لتولي تدريب منتخب الكويت، ويأتي هذا الاهتمام من جانب ​الاتحاد الكويتي لكرة القدم​ نظراً لاعتقادهم بأن أسلوبه التدريبي المعتمد على النهج الدفاعي يتناسب مع إمكانيات لاعبي "الأزرق".

اتفق نادي ​الهلال السعودي​ مع rقائد الفريق ​سلمان الفرج​ على إنهاء التعاقد بين الطرفين بشكل ودي مع نهاية الموسم الماضي، على أن ينضم الفرج إلى أي ناد في فترة الانتقالات الصيفية الجارية مجاناً

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الثلاثاء في 2-7-2024 :

كرة القدم:

بطولة امم اوروبا يورو 2024 :

رومانيا 19:00 هولندا

النمسا 22:00 تركيا

كوبا اميركا 2024:

تقام المباريات فجر الاربعاء في 3-7-2024

البرازيل 4:00 كولومبيا

كوستاريكا 4:00 باراغواي

الدوري المصري:

إنبي 19:00 المقاولون العرب

كرة السلة:

التصفيات المؤهلة ل​اولمبياد باريس 2024​ :

مصر 17:30 الدومينيكان

كرواتيا 21:00 سلوفانيا

تنس:

​بطولة ويمبلدون​ :

ابرز مباريات السيدات

​​​​​​​أشلين كروغر 13:00 جيسيكا بيغولا

كارولين غارسيا 15:00 آنا بلينكوفا

آيلا تومليانوفيتش 15:00 يلينا أوستبنكو

الينا رايباكينا 15:00 يلينا غابرييلا روز

لوسيا برونزيتي 15:00 ليلا فيرنانديز

يوليا بوتنتسيفا 16:30 أنجليك كيربر

ميار شريف 16:30 دلما غالفي

كارولين فوزنياكي 17:00 أليسيا باركز

إيغا شفيونتيك 18:30 صوفيا كينن

دانييل كولينز 18:30 كلارا تاوسون

ماغدلينا فرش 18:30 بياتريز حداد مايا

بربورا كريتشيكوفا 18:30 فيرونيكا كودرميتوفا

أنس جابر 18:30 مويكا يوشيجيما

مايدا لينيتي 19:30 يلينا سفيتولينا

ابرز مباريات فئة الرجال:

​​​​​​​آندريه روبليف 14:30 فرانشيسكو كوميسانا

هولغر رون 15:00 سوون وو كوون

تارو دانييل 15:00 ستيفانوس تيستيباس

كي نيشيكوري 16:30 آرثر رينديرنيتش

روبيرتو كاربالس باينا 16:30 الكسندر زفيريف

​​​​​​​أسلان كرتسيف 16:30 كارين خاشانوف

فيت كوبريفا 17:00 نوفاك ديوكوفيتش

تايلور فريتز 17:00 كريستوفر كونيل

آندي موراي 19:00 توماس ماتشاك