تأهل ​منتخب البرتغال​ إلى ربع نهائي بطولة امم اوروبا ​يورو 2024​ بعد تخطيه بصعوبة ​منتخب سلوفينيا​ بركلات الترجيح (3-0) إثر التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 0-0.

في ما يلي ابرز الارقام والاحصاءات التي ظهرت بعد المباراة :

-وصلت البرتغال إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا للمرة السابعة، أكثر من أي فريق آخر.

- في أول مباراة لها على الإطلاق في مراحل خروج المغلوب في بطولة كبرى، سجلت سلوفينيا نسبة استحواذ بلغت 27.9%، وهي سادس أدنى نسبة استحواذ في يورو 2024.

- الحارس البرتغالي ديوغو كوستا هو أول حارس مرمى يتصدى لثلاث ركلات الترجيح في بطولة أوروبا والرابع فقط الذي يفعل ذلك في بطولة كبرى (كأس العالم وكأس أمم أوروبا).

- كانت هذه هي المباراة الرابعة عشرة في بطولة 2024 التي يتم فيها التعادل بدون أهداف في الشوط الأول ، وهو نفس عدد المباريات التي انتهت في بطولة 2020 بأكملها.

- بما في ذلك ثماني محاولات في هذه المباراة، سدد قائد البرتغال كريستيانو رونالدو 20 تسديدة في بطولة أمم أوروبا 2024 (بدون أهداف)، وهو أكبر عدد من أي لاعب لم يسجل بعد، بينما فشل في تسجيل ثلاث من ركلات الجزاء التسع في البطولات الكبرى. (كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم) باستثناء ركلات الترجيح.

- في البطولات الكبرى (كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم)، نفذ المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 60 تسديدة مباشرة من ركلة حرة (بما في ذلك أربع في هذه المباراة)، وسجل هدفًا واحدًا فقط منها (ضد إسبانيا في كأس العالم 2018)، بينما كان صانع الألعاب الروماني جورج هاجي آخر لاعب يحاول أكثر في إحدى مباريات بطولة أوروبا أو كأس العالم، وذلك بـ5 تسديدات من ركلات حرة ضد السويد في كأس العالم 1994.

- سدد كريستيانو رونالدو 34 تسديدة من ركلة حرة مباشرة مع منتخب البرتغال في بطولة أمم أوروبا (بما في ذلك أربعة في هذه المباراة)، أي أكثر من ضعف أي لاعب آخر مسجل (منذ 1980 - زين الدين زيدان 15)، ومع ذلك لم يُسجل سوى واحدة فقط.

- بعمر 41 عامًا و126 يومًا، يعد بيبي أكبر لاعب يظهر في مباراة خروج المغلوب في بطولة كبرى (كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم)، متجاوزًا حارس انكلترا بيتر شيلتون، الذي ظهر في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم 1990 في 40 سنة 292 يوماً.