اظهر اللاعب ​كوبي ماينو​ نجم وسط ​منتخب انكلترا​ ونادي مان يونايتد معدنه مع منتخب بلاده في لقاء ​سلوفاكيا​ الاخير وفرض نفسه بعد ان اختاره المدرب ​غاريث ساوثغايت​ للمرة الاولى اساسيا بعد ان كان يعتمد على ​غالاغر​ و​ارنولد​ في المباريات السابقة.

صحيفة ذا صن تحدثت عن تالق اللاعب الصغير واكدت انه على غاريث ساوثغايت ان يبني الفريق حوله لكي يخرج من دوامة الاداء الضعيف الذي ظهر عليه الاسود الثلاث في اللقاءات الاولى من بطولة ​يورو 2024​ وذلك في مقال خاص فيماي يلي ترجمته.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

ويقول كاتب المقال انه لم يتابع اهداف انكلترا التي حققت الفوز فيهما على سلوفاكيا الا انه اكد انه قبلهما كان كوبي ماينو افضل لاعب في الاسود الثلاث.

ويضيف ماينو لديه الشغف وحب اللعب والنضج الكافي لكي يكون في وسط ملعب منتخبنا بجانب ​ديكلان رايس​ الذي يثبت ان لا بديل له حاليا في وسط الميدان.

ويؤكد الكاتب انه لكل مدرب خطة يضعها قبل ان يدخل في اي بطولة ولكن يجب ان تكون لديه الحنكة والدهاء الكروي لتغيير هذه الخطة اذا ما تطلب الامر.

والامر ينطبق حاليا على المدرب غاريث ساوثغايت فقد دخل البطولة وهم مصمم على اشراك المدافع ​ترانت الكسدنر ارنولد​ في خط الوسط الا ان ذلك لم ينجح وباعتراف الجميع حيث ان خط وسط انكلترا عانى في كل اللقاءات التي خاضها.

حاول تغيير الامر واشرك غالاغر الا ان الامر لم ينجح ولكن الان مع ماينو يبدو انه وجد ضالته بالرغم من صغر سنه والخوف من الفشل الا انه يجب ان يثق به.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

ماينو امام سلوفاكيا احتاج لبعض الوقت في الشوط الاول للتاقلم على فكرة انه يلعب اساسيا مع منتخب بلاده لاول مرة ولكنه حين استعاد توازنه سيطر على وسط الملعب وساعد رايس في مختلف الامور من ناحية قطع الكرات والانطلاق فيها نحو الامام اضافة الى ربط الخطوط مع زملائه.

ماينو خسر عددا من الكرات وذلك شيئا طبيعيا اذا كنت تلعب امام فريق مثل سلوفاكيا يضغط عليك ويمنعك من الخروج بالكرة بسهولة وسلاسة.

فلاعب مان يونايتد ارتكب بعض الهفوات ولكنها لم تكن مؤذية اذ كانت في وسط الملعب لذا من المفترض ان يعتمد ساوثغايت على ماينو في وسط الملعب برفقة رايس لكي يقوى خط وسط اسود الثلاث.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية