انتهى دور الـ16 من فعاليات "​يورو 2024​" وحمل معه انباء سارة لعدد من اللاعبين الذين قدموا كل ما لديهم في سبيل بلادهم، وفي ما يلي اهم ما حققه عدد من اللاعبين، وفق الاحصاءات التي نشرها موقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا":

- استمتع الجورجي جورج ميكوتادزه بالتربع على عرش الهدافين (3 اهداف) لفترة من الوقت، قبل ان يقاسمه الترتيب كل من: الالماني ​جمال موسيالا​ ، والهولندي كودي غاكبو، والسلوفاكي ايفان شرانز. مع الاشارة الى ان جورجيا وسلوفاكيا خرجتا من المنافسة، وبالتالي قد لا نشهد اسم ميكوتادزه وشرانز في المركز الاول في المرحلة المقبلة.

- لمع اسم الاسباني ​لامين يامال​ والهولنديان كزافي سيمونز وناثان اكي، والاسباني فابيان رويز، والنمساوي الكسندر براس، والروماني دنيس مان، والسويسريان ميشال ابيشر وريمو فرولر، والسلوفاكي جوراج كوكا، والكرواتي انتي بوديمر لجهة العدد الاكبر من التمريرات الحاسمة (تمريرتان).

- حقق الالماني كاي هافرتز اكبر عدد من التسديدات على المرمى (9 تسديدات)، تلاه كل من البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ والبلجيكي روميلو لوكاكو (8 تسديدات)، والهولندي كودي غاكبو (7 تسديدات).

- انتزع الحارس جيورجي مامارداشفيلي من جورجيا صدارة التصديات للكرات الخطيرة، وانقذ مرماه 29 مرة، فيما تكفل الروماني فلوران نيتا بالتصدي لـ16 كرة، وعطّل الايطالي جيانلويجي دوناروما 14 كرة استهدفت مرماه على غرار السلوفيني ​يان اوبلاك​ والبلجيكي ​كوين كاستيلز​.