أثنى ​أليكس فيرغسون​، المدرب الأسطوري لنادي ​​مانشستر يونايتد​​، على النجم البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​، مؤكدًا مكانته كواحد من أعظم لاعبي كرة القدم على مر التاريخ.

وخلال تصريحات له، قال فيرغسون: "كريستيانو رونالدو هو واحد من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم. مسيرته الاستثنائية تتحدث عن نفسها، ولا يمكن لعدة ألقاب إضافية أن تضيف الكثير إلى إرثه المذهل.

ملحق الاولمبياد: ​لبنان​ يواصل مغامرته بفوزه امام انغولا

تأهّل منتخب ​لبنان​ الى نصف نهائي منافسات المُلحق الأولمبي المؤهل إلى مسابقة كرة السلة في أولمبياد باريس 2024، بعد أن حقّق فوزاً صعباً على منتخب انغولا بنتيجة 74-70 في الجولة الثانية من التصفيات.

مبابي : كريستيانو لا مثيل له...

يستعد منتخب ​فرنسا​ لمباراة ناريّة ضد ​البرتغال​ في ربع نهائي ​بطولة امم اوروبا​ "يورو" 2024، وهو نفسُه نهائي نسخة 2016، عندما حسمته البرتغال 1-0، في الاشواط الاضافيّة. ولم يكُن وقتها نجم الديوك الاول حالياً ​​كيليان مبابي​​ لاعباً دوليّاً بعد، وقبل المواجهة المرتقبة، تغنّى كيليان بالأسطورة كريستيانو رونالدو، مؤكّداً حبّهُ الكبير لهُ، مع عدم التمنّي لهُ أن يكون في يومِهِ في مباراة ربع النهائي غداً.

وتحدّث مبابي الى جانب مدرّبه ديديه ديشان في المؤتمر الصّحفي الخاص بالمباراة، قائلاً: "أريد ابداء الإعجاب بعظمة كريستيانو ، هو واحد، لن يكون هناك مثله آخر لقد ترك بصمته في تاريخ كرة القدم، وألهم الأجيال

ناغلسمان يؤكد جهوزية ​المانيا​ لمواجهة الماتادور...

أكّد مدرّب منتخب ​المانيا​ جوليان ناغلسمان جاهزيّة لاعبيه لمواجهة إسبانيا في الدور ربع النهائي من بطولة أمم اوروبا "يورو" 2024، وتُعتبر المباراة بيّن المنتخبان اللذان حّققا اكبر عدد من الالقاب تاريخياً في البطولة، نهائي قبل اوانه.

وعقب مؤتمره الصّحفي أكّد جوليان قائلاً: “نحن مستعدون جيداً وواثقون من أننا سنلعب مباراة جيدة، ضد إسبانيا يمكننا التأهل، ولكن يمكن أيضاً أن نخرج. غالباً ما تكون هذه مباريات على قدم المساواة. بعد المباراة سأقوم بالتقييم. سنبذل كل ما في وسعنا للتأهل.”

اليونايتد يجدد الثقة بإيريك تن هاغ...

أعلن نادي ​مانشستر يونايتد​ عن تمديد عقد مدربه ​إريك تن هاغ​ لمدة عامين إضافيين، ليستمر مع الفريق حتى 30 حزيران 2026، بهدف تعزيز الاستقرار الفني.

وعبر تن هاغ عن سعادته بالاتفاق الجديد قائلاً: "سعيد جدًا بالتوصل لاتفاق مع النادي للاستمرار مع الفريق بعد التقدم الذي حققناه في آخر عامين". وأضاف: "حققنا كأسين ونشعر بالفخر لذلك، وهناك تطور في الأداء منذ انضمامي.

طواف فرنسا: كافينديش يدخل التاريخ...

كتب الدرّاج البريطاني الشهير ​مارك كافينديش​ التاريخ بعدما فاز بالمرحلة الخامسة من ​طواف فرنسا للدراجات الهوائية​ في ​جبال الألب​، محققاً الفوز للمرة الـ35 في رقمٍ قياسي.

وفكّ كافينديش الشراكة في الرقم القياسي العالمي مع البلجيكي ​إيدي ميركس​ الذي بقيَ صامداً منذ عام 1975، علماً أنه عادله في 2021.

بطولة ويمبلدون:تأهل ديوكوفيتش وخسارة مدوية لبيغولا وهوركاتش

تأهّل الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ المصنّف الثالث عالمياً الى الدور الثالث من ​بطولة ويمبلدون​ لل​تنس​ ولم تكُن مهمّتهُ سهلة أمام البريطاني المصنّف 277، بثلاثة مجموعات لمجموعة واحدة بنتيجة 6-3 و6. -4، 5-7، 7-5 أمام جاكوب فيرنلي وأصبحت ​جيسيكا بيغولا​ اللاعبة الأعلى تصنيفاً الّتي يتم إقصاؤها من بطولة ​ويمبلدون​ لل​تنس​ حتّى الآن، حيثُ خسرت 6-4 و6-7 و6-1 أمام الصينية وانغ شينيو في الدور الثاني من البطولة، بينما ودّع المصنف السابع هيوبرت ​هوركاتش​ بطولة ويمبلدون بعد انسحابه من مباراته في الدور الثاني أمام الفرنسي آرثر فيلس بسبب إصابة في الركبة يوم.

متفرقات:

وافق اللاعب الحر ​جو إنغلز​ على صفقة مدتها عام واحد بقيمة 3.3 مليون دولار تنقله الى نادي ​مينيسوتا تيمبروولفز​، وتجمعه مع رودي غوبير ومايك كونلي

اعلن فريق ​هاس​ الذي يُشارك في بطولة العالم للفورمولا 1 عن ضم السائق اوليفر بيرمان ليقود له في موسم 2025.

يبدو مستقبل ​ماتس هوميلز​، مدافع ​بوروسيا دورتموند​ السابق، محط اهتمام عدة أندية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وتفيد تقارير صحافية بأن نادي ​باير ليفركوزن​ يفكر بجدية في التعاقد مع هوميلز خلال هذا الصيف. فالنادي يبحث عن مدافع مخضرم لتعويض رحيل ​جوناثان تاه​ إلى بايرن ميونيخ.

تأهل السباحان ​لين الحاج​ و​سيمون الدويهي​ من ​نادي الجزيرة​ للمشاركة في ​أولمبياد باريس 2024​ .

ويشرف على السباحان المدربين الوطنيين رانسوا غطاس ومازن حموي ومازن فتح الله

اعلنت مصادر صحفية ان ​ليني يورو​ يواصل اعطاء الأولوية ل​ريال مدريد​، وينتظر الآن موافقة الأندية على الصفقة.

واوضحت هذه المصادر ان كل من ​باريس سان جيرمان​ و​ليفربول​ ، ينتظران فقط في حالة انهيار الصفقة.

اعلنت صحيفة "سبورت" الاسبانية ان اللاعب ​نيكو ويليامز​ يفضل الانتقال إلى نادي ​برشلونة​ عوضًا عن الالتحاق بالدوري الإنكليزي الممتاز، وعلى الرغم من عدم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن الشروط الشخصية حتى الآن

إفتتح الاتحاد اللبناني للمبارزة موسم بطولاته لعام 2024 بتنظيمه بطولات سيف المبارزة لمختلف الفئات العمرية على مدى ثلاثة ايام على ملاعب قصر الرياضة في نادي المون لاسال الرياضي، بمشاركة 68 لاعباً ولاعبة من مختلف الاندية المنضمّة الى الاتحاد.

كشفت صحيفة "سبورت" الاسبانية عن أن مدرب ​فنربخشة​ التركي، ​جوزيه مورينيو​، يسعى الى التعاقد مع انسو فاتي، جناح ​برشلونة​، الذي يعيش فترة صعبة مع الفريق الكتالوني، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

كشفت ادارة نادي ​ارسنال​ الانكليزي عن توقيع عقد طويل الأمد مع الحارس الإسباني ​دافيد رايا​، دون تحديد مدته بالضبط. الحارس البالغ من العمر 28 عامًا قضى الموسم الماضي مع آرسنال على سبيل الإعارة من برينتفورد.

اعلنت مصادر صحفية ان نادي ​النصر​ السعودي توصل لاتفاق نهائي مع الحارس ​إيدرسون مورايس​، قادمًا من نادي ​مانشستر سيتي​.