في سباق جائزة بريطانيا للفورمولا وان لعام 2024، تألق السائق ​لويس هاميلتون​ من فريق مرسيدس حيث أحرز فوزه رقم 104 في مسيرته.

بدأ السباق على حلبة جافة، وكانت استراتيجية الإطارات حاسمة حيث اختار العديد من السائقين اطارات ميديوم مع استثناءات قليلة على إطارات سوفت وهارد. وبدأ هاميلتون السباق في المركز الثاني خلف جورج راسل الذي انسحب في اللفة 34 حيث طلب فريق مرسيدس من راسل العودة إلى المرآب للانسحاب من السباق بسبب مشكلة في نظام تبريد السيارة، ليتصدر هاميلتون السباق في وقت لاحق.

خلال السباق، تباينت الظروف الجوية مع تنبيهات عن تساقط الأمطار المتوقع بعد فترة معينة، مما دفع الفرق إلى استراتيجيات متغيرة لإدارة السباق، واستفاد هاميلتون من التغييرات في الظروف ليتقدم إلى الصدارة ويبقى هناك حتى خط النهاية، محطمًا الرقم القياسي السابق لأكثر السائقين فوزًا في سباق واحد.

وبينما حاول فرستابن التقدم لكنه اكتفى بالمركز الثاني، فيما احتل ​لاندو نوريس​ المركز الثالث بعد أداء قوي، وسط تألق ملفت لـ بياستري وساينز اللذين حلوا في المراكز الأمامية، مع استمرار المنافسة الشرسة على مدار السباق وتغيرات الأداء وفقًا لظروف الطقس.

واتى ترتيب السائقين بعد انتهاء السباق على الشكل التالي: