خرج سائق فريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ منتصرا في سباق الجائزة الكبرى البريطاني لينهي انتظاره الذي دام قرابة 1000 يوم لتحقيق فوز في الفورمولا 1. واصل بطل العالم سبع مرات مسيرته وحطم العديد من الأرقام القياسية في طريقه للوقوف على قمة منصة التتويج في الفورمولا 1 للمرة الأولى منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

في ما يلي 7 اراقم مهمة لهاميلتون:

- أنهى هاميلتون سلسلة من 56 سباقاً دون تحقيق أي فوز. لم يفز بأي سباق منذ سباق الجائزة الكبرى السعودي 2021 - وهي سابع أطول فترة جفاف في تاريخ الفورمولا 1.

- عزز الفوز رقم هاميلتون القياسي لأكبر عدد من الانتصارات (104) كما جعله أول سائق فورمولا 1 يفوز بنفس السباق تسع مرات، متجاوزا الرقم القياسي الذي تقاسمه سابقا مع مايكل شوماخر.

- كان هذا هو التتويج الثاني عشر على التوالي لهاميلتون في سيلفرستون. إنه أيضًا ظهوره الخامس عشر على المنصة بشكل عام في الحلبة، مما يزيد من رقمه القياسي في معظم منصات التتويج في حلبة واحدة.

- هاميلتون هو أول سائق يفوز بالجائزة الكبرى بعد أن شارك في 300 سباق. كان سباق الجائزة الكبرى البريطاني لعام 2024 هو السباق رقم 344 لهاميلتون.

- بعمر 39 عامًا و182 يومًا، أصبح هاميلتون أكبر سائق يفوز بسباق فورمولا 1 في القرن الحادي والعشرين.

- حقق هاميلتون رقمًا قياسيًا جديدًا لأطول فجوة بين فوزه الأول في مسيرته في الفورمولا 1 وآخر فوز له - 17 عامًا وشهرًا واحدًا.

- أصبح هاميلتون أول سائق فورمولا 1 يفوز بجائزة كبرى في 16 موسمًا مختلفًا.