أقرّ مهاجم ​المنتخب الفرنسي​، ​كيليان مبابي​، بفشله في قيادة منتخب بلاده لتقديم مستوى ونتائج جيدة خلال بطولة يورو 2024.
وقال مبابي عقب الخسارة امام اسبانيا 1-2 في نصف نهائي البطولة: "في كرة القدم، إما أن تكون جيدًا أو لا تكون. لم أكن جيدًا" وأضاف: "بطولة اليورو هذه كانت فاشلة بالنسبة لي" وتابع: "كنت أرغب في أن أصبح بطلًا لأوروبا.

يورو 2024: اسبانيا تقصي فرنسا وتصل للنهائي

أصبحت اسبانيا الطرف الأوّل في نهائي بطولة أمم اوروبا"يورو" 2024 بعد أن أطاحت بفرنسا من نصف النهائي بهدفين مقابل هدف وحيد، وتضمن اسبانيا حجز مقعد لها في النهائي منذ 2012.

كوبا اميركا: ميسي يقود الارجنتين للنهائي

كررت الأرجنتين تفوقها على كندا في بطولة كوبا أميركا 2024، بهزيمتها في نصف النهائي صباح اليوم بنتيجة 2-0 تحت أنظار 80 ألف متفرج حضروا من أجل مشاهدة النجم ​ليونيل ميسي​ الذي احتفل بتسجيل أول أهدافه في البطولة بعدما عجز عن هز الشباك في 3 مباريات.

بطولة ويمبلدون: تأهل الكاراز وباوليني
في مباراة ربع النهائي الثانية لبطولة ​ويمبلدون 2024​، تأهّل الاسباني ​كارلوس ألكاراز​ الى الدور نصف النهائي بفوزه الصعب على الأميركي تومي بول بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة. وعلى الرغم من اعتبار الكاراز هو المرشح الأوفر حظاً، إلا أن بول هو من تقدم في المباراة. حيثُ حسم المجموعة الأولى 7-5 وتقدم 1-0. لكنّ الكاراز عاد ليسيّطر على المباراة. وفاز بالمجموعة الثانية 6-4، وفي المجموعة الثالثة والرابعة لم يعاني الكاراز حيثُ حسمهما 6-2 و6-2 أيضاً ويصعد الى الدور نصف النهائي وسيلعب الآن في نصف النهائي ضد دانييل ميدفيديف، بينما تغلّبت ياسمين باوليني المصنفة السابعة على الأمريكية ​إيما نافارو​ 6-2 و6-1 لتصبح أول إيطالية تبلغ الدور قبل النهائي في بطولة ويمبلدون للتنس حيثُ ستواجه الكرواتية المخضرمة دونا فيكيتش.

يامال يكسر رقم بيليه التاريخي...
أنهى منتخب اسبانيا الشوط الاول متقدماً على نظيره الفرنسي بهدفيّن مقابل هدف ضمن منافسات نصف نهائي بطولة امم اوروبا "يورو" 2024.
وتألّق نجم لاروخا ومنتخب اسبانيا ​لامين يامال​ بإدراكه للتعادل من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، عجز عنها حارس الديوك.
وبحسب شبكة اوبتا المختصّة بالارقام والاحصائيات، فإنّ يامال حطّم رقم الاسطورة البرازيلي الراحل بيليه، حيثُ أصبح أصغر لاعب في التاريخ يسجّل في تاريخ البطولات الكبرى اليورو أو كأس العالم
1 - لامين يامال اسبانيا (16 سنة و 362 يوماً
2 - بيليه برازيل (17 سنة و239 يومًا
3 - مانويل روزاس المكسيك (18 سنة و93 يوماً
4 - غافي اسبانيا (18 سنة و110 أيام

متفرقات:
-اختير ميسي افضل لاعب في المباراة نصف النهائية ضد كندا، حيث سجّل هدفاً وكان قريباً من تسجيل اهداف اخرى وكان السند الكبير لزملائه في المنتخب.

-اختارت لجنة المراقبين الفنيين التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم لاعب منتخب اسبانيا، لامين يامال، افضل لاعب في المواجهة مع منتخب فرنسا في نصف نهائي يورو 2024.
وسجل يامال هدف التعادل لفريقه من تصويبة بعيدة في الدقيقة 21 ليعيد إسبانيا الى اجواء المباراة.

-أعلن نادي الانتر بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، تعاقده مع الإسباني ​جوسيب مارتينيز​ حارس فريق جنوى بعقد يمتد لخمس سنوات مقبلة.

-كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن نادي روما وضع عينه على المهاجم الدولي الهولندي ووت فيغهورست لضمه في الميركاتو الصيفي الحالي.

-أفادت تقارير صحافية ايطالية أن النجم التشيلي ​اليكسيس سانشيز​ بات قريبا من التوقيع مع نادي اودينيزي الايطالي.

-اعلن نادي ريال بيتيس الاسباني التعاقد مع المدافع الاسباني دييغو لورينتي ولعب لورينتي لموسمٍ ونصف مع روما الايطالي قادماً من ليدز يونايتد بنظام الاعارة.

-لفتت أوساط صحافية إيطالية إلى أن المدرب باولو فونسيكا، المدير الفني الجديد لنادي ميلان، حظي باستقبال باهت جداً، وذلك عند وصوله إلى مدينة ميلانو لبدء عمله مع نادي ميلان، حيث لم تقم الجماهير باستقباله على غرار ما يحصل ما باقي المدربين في أندية أخرى، كتعبيرٍ عن غضبها من خيار التعاقد معه.

-كشف نادي اتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم عن تمديد عقد مهاجمه كارلوس مارتن حتى صيف 2029.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاربعاء في 10-07-2024 :
كرة القدم:
بطولة ام اوروبا 2024 : نصف النهائي
هولندا 22:00 انكلترا
بطولة كوبا اميركا 2024: نصف النهائي
اوروغواي 3:00 كولومبيا
دوري ابطال اوروبا:
تصفيات التاهل الى دور المجموعات :
اورداباسي كازاخستان 18:00 بيتروكوب مولدوفا
فلورا تالين إستونيا 19:00 سيلجي سلوفينيا لي كوك ارينا
سلوفان براتيسلافا سلوفاكيا 20:00 ستروجا ترم لوم مقدونيا الشمالية
ريغاس فوتبولا سكولا لاتفيا 20:00 ليرن إيرلندا الشمالية
لودوغوريتس رازغراد بلغاريا 21:00 دينامو باتومي - جورجيا
كي كلاكسفيك- جزر فاروه 21:00 ديفردينغ لوكسمبرغ
دينامو مينسك بيلاروسيا 21:45 بيونيك يريفان أرمينيا
وراك بانيا لوكا البوسنة والهرسك 22:00 إيجناتيا - ألبانيا
دوري المؤتمر الاوروبي:
تصفيات التاهل الى دور المجموعات
فيليز موستار البوسنة والهرسك 21:00 إنتر كلوب دي ايسكالديس
أودا لاتفيا 22:00 بي 36 تورشافن
كأس العراق : النهائي
الشرطة 20:00 القوة الجوية
تنس :
بطولة ويمبلدون : ربع النهائي
فئة السيدات:
يلينا أوستبنكو 15:00 بربورا كريتشيكوفا
الينا رايباكينا 15:30 يلينا سفيتولينا
فئة الرجال:
لورينزو موسيتي 16:30 تايلور فريتز
اليكس دي مينور 17:00 نوفاك ديوكوفيتش