كشفت شبكة "سي إن إن ​البرتغال​" عن أن النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، قائد فريق النصر السعودي، يفكر في عدم متابعة مشواره الدولي خلال الفترة المقبلة.
وخرج منتخب البرتغال من ​​يورو 2024​​ على يد ​منتخب فرنسا​ بركلات الترجيح في دور الثمانية، بينما لم يسجل رونالدو أي أهداف واكتفى بصناعة هدف وحيد.
ونقلت الشبكة عن المحلل البرتغالي روي سانتوس، أن رونالدو يفكر في الاعتزال الدولي، ما يعني أنه قد لا يكون حاضرا مع منتخب بلاده في مباراة ​دوري الأمم الأوروبية​ التي ستقام خلال شهرين.

ديشان ينتقد مبابي...
انتقد مدرب ​فرنسا​ ​ديدييه ديشان​ لاعبه ​كيليان مبابي​ بعد الخروج من بطولة أمم أوروبا 2024. وتعرض المنتخب الفرنسي للهزيمة أمام أسبانيا في نصف النهائي على ملعب أليانز أرينا. وصنع مبابي الهدف الأول لراندال كولو مواني ليمنح فرنسا التقدم لكن إسبانيا ردت بهدفين في أربع دقائق. وكان المدرب ديشان أقل إعجابًا بأداء منتخبه وقال: "لن أقول إن اللاعبين لم يقدموا كل ما لديهم، لكننا لم نلعب بشكل جيد لأسباب مختلفة. كيليان لم يقدم أداءً جيدًا كما يفعل عادةً.

والاتحاد الفرنسي يجدد الثقة بديشان...
كشف الاتّحاد الفرنسي لكرة القدم عن موقفه من الفرنسي ​​ديديه ديشان​​ المدير الفني لمنتخب ​فرنسا​ عقب خسارة الديوك ضدّ اسبانيا بنتيجة 1-2 في نصف النهائي وتوديع ​يورو 2024​.
وأعلن فيليب ديالو رئيس اتحاد الكرة الفرنسي عن مصير ديشان في حواره مع صحيفة ليكيب الفرنسية قائلاً: "ديشان مستمر حتّى نهائيات كأس العالم 2026، لقد قمنا بتقديم بطولة إيجابية بشكل عام رغم مرارة الخروج والهزيمة على يد إسبانيا".

قتل غير متعمد!!!!
ايدت محكمة الاستئناف الايطالية الحكم السابق الصادر ضد الطبيب جورجيو غالانتي بالسجن لمدة عام بتهمة القتل غير العمد، على خلفية إهماله الطبي في قضية وفاة لاعب فيورنتينا ​دافيد أستوري​ .
وتوفي استوري في 4 آذار/مارس 2018 عن عمر ناهز 31 عاما بشكل مفاجئ أثناء نومه في غرفته بالفندق الذي كان يعسكر فيه مع ناديه رغم ان حالته الصحية بدت طبيعية تماما حيث لعب مباراة كاملة قبل أسبوع واحد من وفاته .
بعد تشريح جثة أستوري تم اتهام طبيب النادي غالانتي بالقتل غير العمد بعد السماح للاعب بالمشاركة في مباريات كرة القدم، رغم معاناته من مرض لم يشخصه وهو اعتلال عضلة القلب البطيني.


بعد كروس، مولر يعتزل دوليا...
أعلن النجم الألماني، ​توني كروس​، اعتزاله كرة القدم نهائيًا كما كان مقررًا، بعد خروج ​منتخب ألمانيا​ من دور الثمانية في ​بطولة يورو 2024​، بالخسارة 1-2 أمام اسبانيا.
لكن يبدو ان كروس لن يكون الوحيد على درب الاعتزال فبحسب صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية، قرر المهاجم ​​توماس مولر​​ أيضًا الاعتزال الدولي بعد مسيرة دولية ناجحة بدأت في العام 2010 حصل خلالها على لقب ​كأس العالم 2014​.


بطولة ويمبلدون: تأهل ديوكوفيتش بعد انسحاب دس مينور وتأهل ريباكينا...
بلغ الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​، المصنّف ثانياً عالمياً، الدور نصف النهائي من بطولة ​ويمبلدون​، ثالثة البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، من دون أن يلعب جراء انسحاب الأسترالي أليكس دي مينور بسبب الإصابة قبل ساعات معدودة من المواجهة المنتظرة بينهما الأربعاء.
قال دي مينور الذي تعرّض لإصابة في فخذه خلال فوزه على الفرنسي أرتور فيس في الدور الرابع "من الواضح أن هذا ليس التصريح الذي أردت الإدلاء به... أنا محطّم، لكن يجب عليّ الانسحاب بسبب إصابة في الفخذ"، فيما تأهّلت إيلينا ريباكينا للدور نصف النهائي من ​بطولة ويمبلدون​ بعد أن تغلّبت على إيلينا سفيتولينا 6-3 و6-2.

الريال يحدد تاريخ تقديم مبابي...
كشف نادي ​ريال مدريد​ الإسباني عن الموعد الذي سيتم فيه تقديم الفرنسي ​كيليان مبابي​ كلاعب جديد مع النادي الملكي.
وقال ريال مدريد أنّه سيقوم بتقديم مبابي رسمياً يوم الثلاثاء في السادس عشر من الشّهر الجاري عند الساعة 12 ظهراً بتوقيت إسبانيا.
وانضم مبابي إلى ريال مدريد منذ عدّة أسابيع بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي.


متفرقات:
يجري أولمبيك مارسيليا الفرنسي محادثات مع أرسنال الانكليزي من أجل المهاجم إيدي نكيتياه. وبحسب "فوت ميركاتو" فإنَّ مارسيليا يتحرَّك من أجل نكيتياه بشكلٍ مستقل عن المفاوضات مع مانشستر يونايتد بشأن مايسون غرينوود.

انضم الدولي المصري ولاعب ​ليفربول​ الإنكليزي إلى تدريبات فريقه "الريدز" اليوم الأربعاء برفقة عدد من اللاعبين غير المرتبطين بمنتخباتهم المشاركة في بطولتي يورو 2024 وكوبا أميركا.

أعلن نادي ​نابولي​ الايطالي رسميًّا التعاقد مع اللاعب ​ليوناردو سبيناتزولا​.
وكان سبينازولا (31 عاماً)، الذي لعب 24 مباراة دولية، ضمن الفريق الذي توج ببطولة "يورو 2020".

اعلن خبير الانتقالات في اوروبا، فابريزيو رومانو أن نادي ​بايرن ميونيخ​ مهتم بضم مهاجم ​لايبزيغ​، الاسباني ​داني أولمو​ في حال عدم التعاقد مع نجم ​باريس سان جيرمان​، ​تشافي سيمونز

أكد خبير الانتقالات في اوروبا، فابريزيو رومانو، أن ​أوليفييه جيرو​، مهاجم منتخب ​فرنسا​ المخضرم، اتخذ قراره باعتزال اللعب الدولي.
وكتب رومانو عبر حسابه على منصة "إكس": "بعد الخروج من ​يورو 2024​، قال جيرو وداعا لفرنسا، وهو ما زال الهداف التاريخي للفريق، برصيد 57 هدفا في 137 مباراة".

من المحتمل جدًا أن نشهد قريبًا عودة إحدى أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم إلى الفورمولا 1. حسب موقع RacingNews365 أن شركة ​تويوتا​ تواصلت مع فريق هاس بشأن شراكة محتملة معه في الفورمولا 1.


أعلن نادي ​هوبس​ بيروت لكرة السلة رسميا عن ضم المدير الفني ​جورج جعجع​، المدرب ​جيلبير نصر​، واللاعبين رودريغ عقل وجان مارك جروج لموسم 2024 - 2025.

أعلن نادي ​يوفنتوس​ الإيطالي بشكلٍ رسميّ تعاقده مع الفرنسي ​كيفرين تورام​ لاعب فريق نيس الفرنسي، وذلك لمدة خمس سنوات مقبلة.

تحدّث رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي عن كأس السوبر اللبناني مشيراً أنّ البطولة ستقام إمّا في جدة بالسعوية او دبي بقلب الامارات العربيّة المتحدّة مشيراً أنّهُ سيشارك فيها اربعة اندية:
​الرياضي​ بيروت (بطل الدوري)
الحكمة بيروت (وصيف بطل الدوري)
نادي بيروت كلوب (بطل الكأس)
نادي لبناني يتم تحديده من قبل الاتحاد