اعلن ​الاتحاد الاوروبي لكرة القدم​ تصنيفا جديدا لترتيب الاندية الاوروبية، حيث حل ​مانشستر سيتي​ المركز الاول بمجموع ١٢٣ الف نقطة.
وتفوق بطل إنكلترا على أقرب ملاحقيه ​​ريال مدريد​​ (119.000 نقطة)، و​بايرن ميونيخ​ صاحب المركز الثالث (108.000 نقطة).
ويعتمد التصنيف على ما قدمته الأندية الأوروبية خلال آخر 5 مشاركات له بالمسابقات القارية، وهو ما رجَّح كفة مانشستر سيتي على ريال مدريد، ليستمر في صدارة الترتيب.


ميسي هادئ قبل مواجهة كولومبيا في النهائي

تحدث النجم ​الأرجنتين​ي ​ليونيل ميسي​ عن المباراة النهائية في ​كوبا أميركا 2024​، بين منتخب بلاده و​منتخب كولومبيا​ فجر الأحد المقبل.
قال ميسي إنه هادئ وينتظر المباراة بهدوء أكبر من ذي قبل ويحاول الاستمتاع بكل لحظة ويعيشها بالكامل من دون تسرع.
أكد ميسي أنه في حالة جيدة وجاهز للمباراة النهائية، مشيرًا إلى أنه ينام جيدًا في الليالي قبل النهائيات.


مبيعات قمصان مبابي تحقق ارقام قياسية

ذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن نادي ​ريال مدريد​ جمع قرابة مليون يورو في يوم واحد، بعد طرح قميص اللاعب الجديد ​​كيليان مبابي​​ للبيع عبر الانترنت، وذلك بحسب ما ذكر برنامج الشرينغيتو، أنّ بطل أوروبا باع ما يقارب سبعة آلاف قميص للنجم الفرنسي، مقابل نحو 800 ألف يورو أمس الخميس. وسيحمل مبابي الرقم 9، ووصل سعر قميص هداف باريس سان جيرمان السابق إلى 180 يورو في المتجر الالكتروني لريال مدريد.

بطولة ويمبلدون: الكاراز الى النهائي بتفوقه امام مدفيديف
حسم الاسباني ​كارلوس الكاراز​ تأهّله لنهائي بطولة ويمبلدون لل​تنس​ ثالث البطولات الاربع من الغراند سلام، بفوّزه في نصف النهائي على الروسي دانييل مدفيديف بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة. وتقدّم الروسي في المجموعة الاولى بعد الاحتكام لشوّط كسر التعادل ويحسمها 7-6، وعاد الكاراز في المجموعات الثلاث الّتي تلتها، ويستعيد سيطرتهُ بكسر ارسال مدفيديف عدّة مرّات الّذي عجز عن فك شيفرة الاسباني ويخسر المجموعات الثلاث بنتيجة 6-3 و6-4 و6-4.

طواف فرنسا: غيرماي يفوز بالمرحلة الثالثة عشر
فاز الدراج الإريتري ​بنيام غيرماي​ بالمرحلة الثالثة من النسخة الـ111 ل​طواف فرنسا للدراجات الهوائية​، عندما حسم المرحلة الثانية عشرة بين ​أورياك وفيلنوف​-​سور​-​لو​ بالسرعة النهائية، فيما حافظ السلوفيني ​تادي بوغاتشار​ على القميص الأصفر.
وقطع غيرماي الذي أصبح أول إفريقي أسود يفوز بمرحلة في الطواف عندما فعلها في الثالثة من نسخة هذا العام في مدينة تورينو الإيطالية في الأول من تموز/يوليو الحالي قبل ان يتوج بالمرحلة الثامنة في السادس منه.

متفرقات:
أكدت تقارير إعلامية الجمعة توصل اتحاد جدة السعوي إلى اتفاق مع متوسط ميدان روما الإيطالي الجزائري ​حسام عوار​ صاحب الـ 26 عاماً بعقد لمدة 3 سنوات، وأن التفاوض جار مع نادي روما لحسم الصفقة وإعلانها رسمياً.


أعلنَ نادي ​مانشستر يونايتد​ الإنكليزي عن تجديد عقد مدافعهِ المُخضرم جوني إيفانز، لمُدَّة عامٍ واحد، ليواصل مسيرته مع الفريق حتَّى عام 2025.

أفادت تقارير صحافية فرنسية، أنّ نادي ​بايرن ميونيخ​ يريد بيع لاعبه ​كينغسلي كومان​، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.
وأشارت صحيفة " ليكيب " الفرنسية، إلى إن كومان ليس ضمن خطط المدرب فينسينت كومباني.

أعلن نادي ​ريال سوسييداد​ الاسباني عن التعاقد رسميًّا مع لاعب نادي ​مانشستر سيتي​ الانكليزي ​سيرجيو غوميز​.
وأشارت تقارير صحافية إلى أن الصفقة قد كلفت النادي الاسباني مبلغ 10 مليون يورو.


تم تعيين ​رالف سركيس​ الذي هو نجل المدرب غسان سركيس مساعد مدرب في نادي ​الحكمة​ الذي يشارك في بطولة لبنان لكرة السلة.

اشارت التقارير ان ​الاتحاد الإنكليزي​ لكرة القدم سيحاول إقناع مدرب المنتخب ​غاريث ساوثغايت​ بالبقاء في منصبه حتى لو فشل في الفوز بكأس أمم أوروبا 2024.


أعلن ​الاتحاد السويسري لكرة
القدم​ اليوم الجمعة أن مدرب المنتخب، التركي ​مراد ياكين​ سيبقى في منصبه، على الرغم من الخروج من ​​يورو 2024​​ المقام في ألمانيا.

وفقًا لموقع Motorsport Italy، رفض المهندس ​أدريان نيوي​ عرض فريق فيراري، وسيختار بين فريقي أستون مارتن ومكلارين بدلاً من ذلك


أعلن نادي ​الانتر​ الإيطالي اليوم الجمعة تمديد عقد مدرّبه سيموني إنزاغي حتّى عام 2026.