انتهت بطولة ​​يورو 2024​​ التي اقيمت في المانيا بفوز المنتخب الاسباني لكرة القدم باللقب على حساب المنتخب الانكليزي بهدفين مقابل هدف وحيد، ليكون لاعب نادي اتلتيك بلباو الاسباني ​نيكو ويليامز​ افضل لاعب في المباراة النهائية وهو الذي افتتح التسجيل عند الدقيقة 47. في وقت اختير لاعب مانشستر سيتي الاسباني ​رودري​ كافضل لاعب في البطولة، بينما كان لاعب نادي برشلونة الشاب ​لامين يامال​ افضل لاعب شاب في البطولة، لتكون بذلك ​اسبانيا​ قد نجحت في حسم جميع الجوائز الفردية في البطولة الاوروبية.

يورو2024: اسبانيا تتزعم الكرة الاوروبية بلقبها الرابع بفوزها امام انكلترا

ضمن فعاليات المباراة النهائية لمنافسات بطولة أمم اوروبا ٢٠٢٤ على ارضية ملعب الاولمبياستدايوم في برلين، حقق المنتخب الاسباني لقبه الرابع في البطولة ليفض شراكته مع المانيا بثلاثة القاب وذلك بعد ان حقق فوزا" مستحقا" امام المنتخب الانكليزي وبواقع ٢-١ وكان الماتادور الطرف الافضل في اللقاء واهدر لاعبو ​اسبانيا​ العديد من الفرص الخطيرة ليحقق ابناء المدرب دي لافوينتي اللقب المنشود.

كوبا اميركا: مارتينيز يقود الارجنتين لاحراز اللقب على كولومبيا

حافظ المنتخب ​الارجنتين​ي لكرة القدم على لقب بطولة ​كوبا اميركا​ بعد ان تمكن من الفوز في نهائي بطولة العام 2024 على حساب المنتخب الكولومبي بهدف وحيد، بعد احتكام المنتخبين الى شوطين اضافيين اثر انتهاء الوقت الاصلي بدون اهداف.

بطولة غرب آسيا تحت 18 عاما​: لبنان الى النهائي لمواجهة ايران

تأهل منتخبا ​لبنان​ و​ايران​ الى نهائي بطولة غرب آسيا بكرة السلة للذكور( تحت ال١٨ سنة) التي تقام في العراق بعدما فاز لبنان على العراق بنتيجة(٦٧-٥٥) وايران على الاردن(٧٣-٥٥) في الدور نصف النهائي الذي اقيم مساء الاحد.

متفرقات:

أشارت عدة تقارير صحفية إلى أن الفرنسي أدريان ​رابيو​ لاعب وسط ​يوفنتوس​ لن يتواجد مع الفريق في الموسم المقبل.

رابيو انتهى عقده مع السيدة العجوز في نهاية حزيران الماضي بينما لم يتوصل إلى اتفاق مع إدارة البيانكونيري على تمديد عقده للبقاء لفترة أطول بيوفنتوس.

توج البولندي يان ​زيلينسكي​ والتايوانية سو وي ​هسيه​ بلقب بطولة ​ويمبلدون​ الكبرى لزوجي المختلط بانتصارهما على المكسيكيين سانتياغو غونزاليس وجيوليانا أولموس.

وفاز الثنائي البولندي والتايوانية بواقع 6-4 و6-2 على الزوجي المكسيكي، الذي كان يخوض أول نهائي لهما كزوجي لكنهما لم يحظيا بفرص في المباراة خاصة في ظل تألق منافسيهما في الإرسال ليفشلا في الظفر بأي فرصة للكسر.

فرض منظمو سباق فرنسا للدراجات ​تور دو فرانس​ ارتداء الكمامات في بعض المناطق بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس ​كورونا​ في سباق الدراجات الشهير.

حقق نادي ​زينيت بطرسبرغ​ إنجازًا مميزًا بتتويجه بلقب ​كأس السوبر الروسي​ للمرة التاسعة في تاريخه، والخامسة على التوالي، بعد فوزه على ​كراسنودار​ بنتيجة 4 - 2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب فولغوغراد أرينا.

انتهت فعاليات ​كوبا اميركا 2024​ بعد المباراة النهائية التي اهدت الارجنتين الفوز على كولومبيا بهدف من دون رد. واختير ​انخيل دي ماريا​- الذي لعب مباراته الاخيرة مع المنتخب الوطني- افضل لاعب في المباراة، وهو قدم اداء لافتاً وكان الاكثر نشاطاً.

سجل لاعب نادي برشلونة الإسباني الشاب ​لامين يامال​ رقما قياسيا جديداً كاسراً بذلك رقم أسطورة كرة القدم البرازيلية الراحل ​بيليه​، بعد مشاركته في مباراة نهائي اليورو مع منتخب بلاده ضد إنكلترا، ونجح يامال في تحطيم رقما بيليه الذي صمد 66 عاما

استطاع مهاجم اتلتيكو مدريد ​الفارو موراتا​ ان يحقق لقب ​يورو 2024​ مع منتخب ​اسبانيا​، بعد الفوز على حساب انكلترا 2-1 في النهائي. ويستعد موراتا بعد اليورو إلى مغادرة اتلتيكو مدريد بحسب ما أشارت إليه وسائل إعلام إيطالية. أوضحت التقارير الايطالية أن موراتا على بعد خطوة من التوقيع مع نادي ​ميلان​ على عقدٍ للعام 2028 مع راتب 5 مليون يورو في الموسم الواحد.

تستكمل اليوم الاثنين ال 15 من شهر تموز 2024 مباريات ​الدوري المصري​ و​كأس مصر​، كما ستلعب عدد من المباريات الودية، لتكون المباريات بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

الدوري المصري الممتاز

الزمالك 21:00 بلدية المحلة

كأس مصر

بيراميدز 20:00 النصر

​مباريات ودية​ بين اندية

كوبنهاغن - الدانمارك 15:00 سوندريسك - الدانمارك
فرينكفاروزي - المجر 17:00 وست هام يونايتد - إنكلترا
روزنبورغ - النرويج 19:00 مانشستر يونايتد - إنكلترا
غلطة سراي - - تركيا 20:30 فورتونا دوسلدورف - ألمانيا
إشبيلية - ​إسبانيا​ 22:00 اورلاندو بيراتس - جنوب إفريقيا