في تقرير حديث من صحيفة "آس" الإسبانية، تصدر البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد، السباق نحو الفوز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، على الرغم من النتائج المخيبة التي حققها منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا الأخيرة.
وبالرغم من خروج البرازيل من البطولة، إلا أن فينيسيوس، قدّم أداءً استثنائيًا مع الفريق الملكي على مدار الموسم، وساهمت مهاراته الهجومية وإسهاماته الحاسمة في المباريات الكبرى في رفع مكانته بين أفضل اللاعبين في العالم، مما جعله المرشح الأبرز لنيل الكرة الذهبية.

كأس باتومي الدولية​: بداية غير موفقة للمنتخب اللبناني


بدأ منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية مشواره في كأس باتومي الدولية بنتيجة محبطة، حيث تعرض للخسارة بنتيجة 1 - 6 أمام منتخب أوكرانيا في مباراة ضمن المجموعة الثانية. وفي المجموعة نفسها، فاز منتخب الإمارات على نظيره السعودي بنتيجة 4 - 2.
ويستعد منتخب الارز لمواجهة الإمارات في مباراته الثانية، المقررة غدًا في تمام الساعة 16:30 بتوقيت محلي، فيما سيختتم مشواره في المجموعة الثانية بمواجهة السعودية يوم الجمعة.


ودياً: ​الولايات المتحدة​ تكتسح ​صربيا


فاز منتخب الولايات المتحدة الأميركية على صربيا 105-79 في مباراة استعراضية في أبو ظبي ضمن جولة الفريق قبل الألعاب الأولمبية.
وتألّق بام أديبايو وسجل 17 نقطة واستحوذ على سبع متابعات وأضاف ستيفن كاري 18 نقطة في الشوط الأول وأنهى اللقاء بست ثلاثيات و24 نقطة. وقام فريق الولايات المتحدة الأميركية بـتسجيل 16 من أصل 36 تسديدة من مسافة 3 نقاط. ولم يظهر نيكولا يوكيتش نجم صربيا والNBA بالشكل المطلوب حيثُ إكتفى فقط بثماني نقاط.

النصر​ يستهدف فان دايك بقوة


كشفت مصادر صحفية ان الساعات الماضية شهدت تطورات في تفاوض إدارة النصر مع الدولي الهولندي ​فيرجيل فان دايك​، مدافع ليفربول الإنكليزي.
واوضحت هذه المصادر ان ادارة النصر عرضت على فان دايك شراء المتبقي من عقده مع ليفربول الإنكليزي، وأشارت الصحيفة إلى أن النصر سيجعل فان دايك أغلى مدافع في العالم حال إتمام الصفقة، بعد عرض راتب سنوي على اللاعب يُقدر بـ 26 مليون يورو.


الدوري الاميركي​: ​انتر ميامي​ يستيعد بريقه


استعاد انتر ميامي صدارة ترتيب المجموعة الشرقية من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية بعد فوزه على تورونتو بثلاثية مقابل هدف وحيد، بينما سقط منافسه سينسيناتي بهدف دون رد امام شيكاغو.


متفرقات:
خفضت محكمة بلجيكية عقوبة اللاعب المغربي إلياس الشاعر، لاعب كوينز بارك رينجرز المغربي الياس الشاعر والتي وصلت الى السجن لعامين إلى 1500 ساعة من الخدمة المجتمعية وغرامة قدرها 1600 يورو. وكان اللاعب المغربي قد اعتدى على سائق شاحنة من خلال رميه بصخرة أثناء رحلة للتجديف مع شقيقه وأصدقائه.


اعلنت مصادر صحفية ان ريال مدريد بدأ في النظر إلى ايمريك لابورت كخيار "ب" لتعزيز مركز قلب الدفاع.


كشفت تقارير عن توصُّل اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي لاتفاق مبدئي مع ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي، من أجل تمديد عقده مع النادي، خاصة أنَّ عقده الحالي ينتهى في صيف عام 2026.


افاد لويس ميغيل سانز، الذي يعمل في صحيفة SPORT، بأن برشلونة قد قرر عدم مواصلة محادثاته لضم جوشوا كيميتش هذا الصيف.

اعلنت مصادر صحفية أن اللاعب الروماني روماني هانسن قد انضم إلى صفوف نادي NSA، بهدف تعزيز صفوف الفريق استعدادًا للموسم الجديد.

اشارت تقارير صحفية الى ان لاعب نادي بنفيكا جواو نيفيز وافق بالفعل على الانتقال الى حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم نادي باريس سان جيرمان منذ أسابيع، وانه نقل رسالته الى ادارة الفريق الباريسي. واضافت التقارير انه جرى التوصل الى على فهم مشروع باريس سان جيرمان الذي قدمه كامبوس للاعب، كما أن وجود المدير الفني الاسباني لويس إنريكي في حديقة الامراء هو أيضًا عامل رئيسي.


ذكرت تقارير صحافية أن اتفاقا تم بين النجم الألماني ماركو رويس ونادي لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي على الانضمام الى النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الخميس في 18-07-2024 :
كرة القدم :
كأس باتومي للكرة الشاطئية:
لبنان 16:30 الامارات
لاتفيا 18:00 هنغاريا
السعودية 19:30 اوكرانيا
كأس مصر:
الزمالك 20:00 بروكسي
مباريات ودية:
|بوافيستا البرتغال 13:00 ليتشويس البرتغال
الاهلي السعودي 18:30 اويبشت المجري
ماينز 05 ألمانيا 19:00 إنتراخت تراير ألمانيا
لاتسيو إيطاليا 19:00 تراباني إيطاليا
الوصل الإماراتي 19:30 أياكس أمستردام هولندا
غلطة سراي تركيا 20:30 ترنسين سلوفاكيا
سبورتينغ براغا البرتغال 22:15 رايو فاليكانو اسبانيا
الدوري الاوروبي:
تصفيات التأهل 1:مباريات الاياب
لابي كوسوفو 17:30 فيسلا كراكوف بولندا
توبول كوستاناي كازاخستان 18:00 روجومبروك سلوفاكيا
زيرا إذربيجان 19:00 شيريف تيراسبول
بافوس قبرص 19:00 ايلفسبورغ السويد
كورفينول 1921 هونيدوارا رومانيا 21:00 باكسي المجر
ماريبور سلوفينيا 21:15 بوتيف بلوفديف بلغاريا