يشارك ​دانييل مدفيديف​ برفقة 14 رياضيا روسيا في ​أولمبياد باريس 2024​ والتي تشهد أيضا مشاركة 16 رياضيًا من بيلاروس.

وتم إدراج أسماء الـ 31 رياضيًا في قوائم المشاركين بالأولمبياد والتي نشرتها اللجنة الأولمبية الدولية.

الارجنتين​ تتسيّد التصنيف وتقدّم اسبانيا
حافظ حامل لقب كاس العالم 2022 المنتخب ​الارجنتين​ي على صدارة تصنيف المنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر في 18 تموز 2024 ، برصيد 1901 نقطة، كذلك حافظ المنتخب الفرنسي على مركزه الثاني وهو الذي حل وصيفاً في ​قطر​ 2022، بينما تقدم المنتخب الاسباني 5 مراكز الى المركز الثالث وتقدمت انكلترا الى المركز الرابع، وتقدّم ​لبنان​ مركزاً واحداً نحو ال116.

نائبة الرئيس الارجنتيني تصعّد بوجه فرنسا وتدعم انزو
ردّت نائبة الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي، ​فيكتوريا فيلارويل​ على ما اعتبرته محاولة ترهيب لعدد من اللاعبين ​الارجنتين​يين بعد الطريقة التي احتفلوا بها بالفوز بلقب بطولة كوبا اميركا 2024، والذي اعتبر موجه ضد لاعبي فرنسا بعد المنتخب الكولومبي بهدف وحيد في نهائي الكوبا بهدف دون رد.
وقالت:" لن يقوم أي بلد استعماري بترهيبنا بسبب أغنية لكرة القدم، توقفوا عن التظاهر بالسخط أيها المنافقون. إنزو، أنا معك".

خسارة جديدة للبنان في بطولة باتومي الدولية
​​​​​​​
حقق منتخب ​الإمارات​ للكرة الشاطئية فوزه الثاني في بطولة كأس باتومي الدولية، بتغلبه على منتخب ​لبنان​ بنتيجة 6 - 3، وذلك في مباراة مثيرة، تألق خلالها اللاعب وليد بشر وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك)، بينما أضاف راشد عبيد هدفين، فيما سجل أحمد بشر الهدف السادس ليكمل سلسلة الأهداف.
​​​​​​​ومن جهة أخرى، يعاني منتخب لبنان من صعوبة في البطولة، حيث تعرض لخسارة في الجولة الأولى أمام منتخب أوكرانيا بنتيجة 6-1.

توني كروس​ يحمّل زفيريف مسؤولية رفع علم المانيا
​​​​​​​كشف النجم الألماني المعتزل، ​توني كروس​، عن رأيه بشأن الرياضي الأحق بحمل العلم الألماني في حفل افتتاح ​أولمبياد باريس​ التي تنطلق بعد أيام. وأعان كروس دعم لاعب ال​تنس​ ​ألكسندر زفيريف​ برسالة عبر حسابه على منصة "إكس"، قائلاً: "اجعلوا بطلنا الأولمبي ألكسندر زفيريف حاملاً للعلم".
​​​​​​​وقال كروس في مقطع فيديو على إنستغرام: "هناك العديد من الخيارات الرائعة، وأي قرار لن يكون مخطئاً، لكن اختياري يقع على ألكسندر زفيريف، كونه أفضل لاعب تنس ألماني ودائماً ما يمثلنا في القمة، وسبق وأن مثلنا بصورة مذهلة في الأولمبياد".
​​​​​​​
متفرّقات:
توج ​محمد زكريا​ لاعب منتخب مصر للإسكواش بلقب ​بطولة العالم للناشئين​ المقامة في الولايات المتحدة الأميركية. وحقق زكريا اللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز في النهائي على الكوري الجنوبي ​جوو يونغ نا.

اقترب الكرواتي ​ايفان راكيتيتش​ لاعب ​الشباب السعودي​ من مغادرة ناديه والعودة لبلاده من أجل خوض تجربة جديدة. واكد فابريزيو رومانو الخبير في انتقالات اللاعبين على حسابه الشخصي عبر منصة "اكس" ان راكيتيتش سينضم لصفوف ​هايدوك سبيلت​ الكرواتي وان الصفقة تمت حيث سيمتد عقد اللاعب حتى حزيران/يونيو 2026 .

نشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" التصنيف السنوي الذي أعدته مؤسسة براند فايننس للعلامة التجارية للأندية الاوروبية، حيث حل ​ريال مدريد​ في الصدارة برصيد يبلغ مليار و685 مليون يورو. وحل ​مانشستر سيتي​ ثانيا برصيد مليار و611 مليون يورو، وجاء ​برشلونة​ في المركز الثالث بثروة تبلغ مليار و542 مليون يورو.

اعلن نادي ​القادسية السعودي​ التعاقد مع المهاجم الغابوني ​بيير إيمريك أوباميانغ​ قادما من مارسيليا الفرنسي. وكان أوباميانغ قد أعلن رحيله امس الأربعاء عن نادي مارسيليا بعد موسم ناجح قضاه في صفوفه .

​​​​​​​لم يعُد الفرنسي أدريان رابيو لاعباً لنادي ​يوفنتوس​ الايطالي بعد أن أكَّدَ المدير الرّياضي للنادي كريستيانو جيونتولي أنَّ عقد لاعب خط الوسط الفرنسي لن يتم تجديده. وقال جيونتولي: "أودُّ أن أشكر رابيو الذي انتهى عقده في 30 حزيران. نود جميعاً أن نتمنى له الأفضل في المستقبل".

من المُقرّر أن يغيب نَجم ال​تنس​ الإسباني الأسطوري ​رافاييل نادال​ عن بطولة سينسيناتي ماسترز حَدَثَ 1000 نقطة في 26 آب، قبل بداية البطولة الرابعة والأخيرة من البطولات الأربع الكبرى لهذا العام بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

​​​​​​​انضم لاعب خط الوسط الشاب ​سافيو​ بشكلٍ رسمي إلى ​مانشستر سيتي​ الانكليزي من تروا مقابل 21 مليون باوند بالإضافة إلى مكافآت قد ترفع رسوم الصفقة ل33 ميلون. ووقَّعَ البرازيلي البالغ من العمر 20 عاماً عقداً مع مانشستر سيتي حتّى صيّف 2029.