تقدّم الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) و​رابطة الدوريات الأوروبية​ لكرة القدم الثلاثاء بشكوى لدى المفوضية الأوروبية ضد الاتحاد الدولي للعبة (​​فيفا​​) بسبب روزنامته الدولية المضغوطة بالمباريات.
واعتبرت الهيئتان في بيان مشترك إن الاتحاد الدولي لكرة القدم اتخذ "قرارات من جانب واحد" وإن سلوكه "ينتهك قانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي ويشكل إساءة باستخدام السلطة".
ويدافع "فيفبرو" عن مصالح اللاعبين في حين تضم رابطة الدوريات الأوروبية أكثر من ألف نادٍ من 33 دولة حول أوروبا.

فرستابن يشعر بالاحباط...
تشير التقارير ان بطل العالم للفورمولا 1 ​​ماكس فرستابن​​ يشعر انه فريقه لا يستمع اليه في ما خص مشاكل السيارة. ان الهولندي يمر في فترة صعبة في الثلاث سباقات الأخيرة حين ان سيارته لم تعد تتمتع بالتفوق الذي كانت عليه في بداية الموسم. الفوز الأخير لفرستابن يعود الى سباق اسبانيا في الشهر الماضي. وحسب التقرير ان فرستابن يشعر بإحباط حقيقي بسبب الأداء الضعيف لترقيات السيارة، بما في ذلك الحزمة التي أحضروها إلى سباق المجر.


سينر مصاب بالحمى...
عاد ​​يانيك سينر​​ من إجازته ولكن لسوء الحظ بالنسبة للمصنف الأول على العالم، فقد أصيب بالحمى، لذا لن يتوجه إلى الألعاب الأولمبية بعد كما هو متوقع.
سيكون سينر أحد آخر اللاعبين الذين يصلون إلى باريس قبل تاريخ البدء في 27 تموز، حيث علمت مصادر وفقًا لوكالة الأنباء الإيطالية (ANSA) أنه لن يغادر يوم الثلاثاء كما كان مخططًا له في البداية أثناء تحضيراته.
ونتيجة لذلك، فمن المرجح أن يغادر إلى فرنسا يوم الخميس، وهو اليوم الذي تبدأ فيه البطولة والمباريات الأولى المقرر أن تقام يوم السبت.

الريال يقف بوجه تيباس..
كشفت مصادر صحفية ان المحكمة الإدارية للرياضة في إسبانيا رفعت قضية ضد ​​خافيير تيباس​​، رئيس ​رابطة الدوري الإسباني​، بتهمة السلوك غير اللائق، بناءً على شكوى من ​ريال مدريد​.
واوضحت هذه المصادر ان القضية تتعلق بصفقة "CVC" التي تم الموافقة عليها في صيف 2021، والتي انسحبت منها أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو وإيبيزا، وتزعم الدعوى ان الاجتماع الذي تمت الدعوة إليه لم يكن وفقاً للمهل القانونية المطلوبة، واذا نجحت القضية، قد يواجه تيباس الإيقاف عن منصبه


البايرن يريد المزيد والمزيد!!!
يواصل ​​بايرن ميونيخ​​ الألماني نشاطَهُ في سوق الانتقالات بعد الموسم الماضي المُخيّب للآمال وتعيين البلجيكي ​فينسنت كومباني​ كمدرب رئيسي. ووفقاً لفابريزيو رومانو، يعمل النادي بجد على صفقة انتقال الجناح ديزيريه دوي البالغ من العمر 19 عاماً من رين. وقدَّمَ بايرن عرضاً ثانياً لرين، واقترح هذه المرة أكثر من 50 مليون يورو مقابل انتقال دوي. ومن المتوقع أن ينال هذا العرض رضا النادي الفرنسي.


متفرقات:
ذكرت قناة "سكاي ألمانيا" أنَّ جناح نادي ​شتوتغارت​ ​كريس فوهريش​ سيبقى في نادي النادي هذا الصيف بعد محادثات مع المديرين وسيباستيان هونيس.


أعلن نادي ​تورينو​ الإيطالي تعاقُدّهُ مع مهاجم ​ساوثهامبتون​ السابق ​تشي آدامز​ في صفقة انتقال مجانية.
وغادر اللاعب الدولي الاسكتلندي ساوثهامبتون في نهاية الموسم الماضي عندما انتهى عقده، ووقع عقداً لمدة ثلاث سنوات مع النادي الإيطالي.


كشف موقع AMUS قيام شركة ​اودي​ بتسريح أندرياس سيدل وأوليفر هوفمان وعينت ماتيا بينوتو في منصب المدير التنفيذي الجديد للعمليات والمدير الفني لمشروع الفورمولا 1.


هبط فريق ​بوردو​ الفرنسي إلى دوري الدرجة الثالثة بعد انسحاب ​مجموعة فينواي​ سبورتس، مالكة نادي ​ليفربول​، من محادثات الاستحواذ على النادي.


اعلن البريطاني أندي موراي اعتزاله رياضة التنس بعد انتهاء مشاركته في منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024".


حقق ​المنتخب الاماراتي لكرة القدم الشاطئية​ المركز الثاني في بطولة ​كأس باتومي الدولية​ التي أقيمت في جورجيا بعد خسارته بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية امام أوكرانيا التي توجت باللقب .

كشف تقارير صحافية عن أن نادي ​باريس سان جيرمان​ دخل سباق التعاقد مع ​نيكو ويليامز​، لاعب ​أتلتيك بلباو​، بعد تألقه في ​يورو 2024​، حيث قاد إسبانيا للفوز باللقب وسجل هدف التقدم في النهائي ضد إنكلترا.

اعلن نادي ​الشانفيل​ التوقيع مع لاعب ​منتخب لبنان للشباب​ السابق ​غبريال سماحة​ لمدة سنتين .