فرض ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ "​يويفا​" عقوبات وغرامات على سبع دول بسبب أحداث شهدتها منافسات ​يورو 2024​ البطولة، التي اختتمت في ​ألمانيا​ بتتويج ​إسبانيا​ باللقب شابتها حوادث عنصرية وهتافات مسيئة من جانب الجماهير، مما دفع "يويفا" لاتخاذ إجراءات صارمة.
العقوبات والغرامات المفروضة:

كرواتيا​: غرامة 41,978 جنيهًا إسترلينيًا ومنع بيع التذاكر لمشجعيها خارج أرضها لمباراتها المقبلة في البطولات التابعة ليويفا (ضد البرتغال في دوري الأمم)، بسبب السلوك العنصري والتمييزي لجماهيرها في جميع مباريات دور المجموعات.
رومانيا: غرامة 33,583 جنيهًا إسترلينيًا ومنع بيع التذاكر للمشجعين الزائرين لمباراتها المقبلة في البطولات التابعة ليويفا (خارج أرضها أمام كوسوفو في دوري الأمم الأوروبية)، بسبب حوادث مماثلة في ثلاث من مبارياتها.
ألبانيا: غرامة 25,183 جنيهًا إسترلينيًا ومنع بيع التذاكر لمشجعيها الضيف لمباراة واحدة، مع تعليق الحظر لفترة اختبار مدتها عامين، بسبب السلوك العنصري والتمييزي خلال مباراتيها في دور المجموعات ضد كرواتيا وإسبانيا.
المجر​، ​سلوفينيا​، صربيا: نفس العقوبة بسبب السلوك العنصري والتمييزي لمشجعيها.

النمسا: حظر مع وقف التنفيذ وغرامة بقيمة 16,788 جنيهًا إسترلينيًا، بسبب الهتافات التمييزية التي أطلقها مشجعوها في الجولة الثانية من المباراة ضد بولندا.